تساؤلات ستجيب عنها أحداث الموسم

15:56 23/09/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 هاشم صالح

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    في كل موسم تختلف أوضاع الأندية , فهناك أندية تكون جاهزة ومستعدة وتنافس على البطولات , وهناك أندية يكون وضعها متذبذب , وأندية أخرى تريد فقط البقاء ضمن الكبار ,يدور في ذهني عدد من التساؤلات سأطرحها ستجيب عنها إحداث الموسم  بتأكيد:

    هل سيحقق برشلونة دوري أبطال أوروبا ليكون أول فريق يحققه مرتين متتاليتين في النسخة الجديدة ؟

    دوري أبطال أوروبا هو حلم الكبار دائما فهناك أموال تصرف وتعاقدات تبرم لأجلها  , لكن لن يسبق لأي نادي في نسختها الجديدة إن حقق البطولة مرتين متتاليتين , وهذا تحدي كبير سيخوضه رجال انريكي للدفاع عن اللقب ونيل شرف تحقيق البطولة لمرتين متتاليتين , بعد إن حافظوا على البطولة في اسبانيا الموسم الماضي ليكون أول مرة يأخذها فريقين من الدوري نفسه لعامين متتاليين .

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    هل سيستمر ليستر سيتي في تقديم المباريات الكبيرة ؟

    ليستر سيتي الذي بدأ الموسم بطريقة رائعة بتألق ملفت للاعب الجزائري  رياض محرز , يحتل الآن المركز الرابع من 3 انتصارات و3 تعادلات , غالبا لن يستمر بتحقيق النتائج الرائعة لكن بكل تأكيد لن يكون خصما سهلا أمام خصومه .

    ريال مدريد والارتكاز ؟

    على الرغم من قوة لاعبي وسط الميدان في ريال مدريد إلا إنني تحدثت في مقال سابق عن حاجة ريال مدريد إلى لاعب ارتكاز قاطع للكرات , هل سيستطيع ريال مدريد بأن يكمل الموسم دون جلب لاعب ارتكاز بإمكانه تقليل خطورة الهجمات التي يتعرض لها ريال مدريد في مبارياته المختلفة خصوصا إن قابل خصوم لديهم مهاجمين مهاريين , مباراة غرناطة شاهدنا هجمات خطرة لغرناطة وبعضها كادت ان تترجم إلى أهداف وألغى الحكم هدف صحيح لغرناطة, كل هذا يدل على حاجة ريال مدريد إلى لاعب ارتكاز يقوم بمساندة مدافعي الفريق بالشكل المطلوب , حتى وان لم يتلق الريال أي هدف إلى الآن, لأن الفريق لم يصطدم مع خصوم أقوياء بعد .

    هل سيحقق الانتر بطولة الدوري ؟

    من المبكر الحديث عن البطل لأننا مازلنا في البدايات , الانتر ميلان هو المتصدر حاليا ب4 انتصارات من 4 مباريات وبالتأكيد الانتر نادي كبير ومن الممكن إن يحقق البطولة إن استمروا في تقديم المستويات الكبيرة , ولا ننسى إن أدارة النادي قامت بعدد من الصفقات الجيدة التي يأمل مشجعين الفريق بأن تثمر وتنجح .

    هل سيشهد هذا الموسم تذبب مستوى يوفينتوس وتشيلسي أم هي مجرد سحابة سوداء وستزول ؟

    بداية هذا الموسم هي الأصعب على الكبيرين وعلى بطلي ايطاليا وانجلترا , فتشيلسي لم يتمكن إلا من تحقيق انتصارين من ست مباريات ويوفنتوس لم يحقق سوى انتصار من 4 مباريات لكن منذ بداية دوري الأبطال شاهدنا انتصارين لكلا الفريقين في دوري الأبطال وفي الدوري مما يرجح أنها ممكن أن تكون مجرد كبوة جواد , لأن الناديين صعب إن يسقطوا بسهولة .

    هل عاد بوروسيا دورتموند إلى الواجهة فعلا , ام هي مجرد بداية ؟

    البداية الرائعة التي يحققها بوروسيا دورتموند بالتأكيد ليست بمحض الصدفة, فالفريق يملك لاعبين من طراز عالي ومدرب قدير , لكن هل لديهم النفس الطويل لمنافسة البايرن ميونيخ على بطولة الدوري هذا الموسم؟ , قطعًا الجواب سنعرفه نهاية الموسم .

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة