هل سنرى مودريتش خارج ريال مدريد الموسم المقبل ؟

18:13 14/09/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 حازم حانوتي

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    اكمل نجم خط وسط ريال مدريد لوكا مودريتش قبل عدة ايام عامه الثلاثين. النجم الكرواتي فرض نفسه كحجر اساس في بنيان الفريق الملكي , بدونه يترهل الدفاع وينعدم الابداع الهجومي , لا تنقل الكرة الا عن طريقه ولا ينتظم الفريق الا بتمريراته. مودريتش الذي صنفته ماركا كأسوء صفقة في عامه الاول مع الميرينغي قلب الموازين في مدريد فاصبح الملكي بلا طعم ولا لون بدون لوكا في الملعب.

    حب الجماهير له

    من يشاهد مباراة لريال مدريد من قلب السانتياغو بيرنابيو يعلم جيدا مدا حب الجمهور الاسباني لمودريتش , فالتصفيق عندما يتم ذكر اسمه في بداية المباراة يفوق التصفيق الذي يحصل عليه كل لاعبي الفريق عدا كريستيانو رونالدو , واذا سقط مودريتش اثر التحام مع احد اللاعبين يصمت الملعب تماما خوفا من ان يتعرض لاصابة تبعده عن الملاعب فما ان ينهض سالما لتعود الابتسامة على وجه الجميع.

    حالة الهوس بمودريتش لم تصب فقط الجمهور الاسباني , فوسائل التواصل الاجتماعي عبر العالم اقامت الافراح عندما انتهى اسبوع الفيفا دون اصابة الكرواتي , كيف لا واصابات مودريتش كانت سبب خروج الريال بلا القاب الموسم الماضي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    العدو الوحيد

    مودريتش يمتلك حب الجميع من جماهير ولاعبين واعلام وادارة , هو لاعب اجمع على حبه الجميع باستثناء شيء واحد…عمره.

    بلغ مودريتش عامه الثلاثين قبل بضعة ايام مما يعني ان قيمته السوقية تراجعت بشكل ملحوظ تلقائيا وبالطبع فان عطائه في الملعب لن يستمر طويلا. حالة الحب التي يعيشها مودريتش مع ريال مدريد حاليا قد ينهيها تقدمه في السن مع نهاية الموسم.

    1-سياسة بيريز في سوق الانتقالات

    سياسة فلرونتينو بيريز في سوق الانتقالات واضحة جدا , يقوم بالاستغناء عن اللاعب الكبير في السن من اجل ان يفسح المجال ان يحل محله لاعب اصغر منه مثل ماحصل مع توني كروس وتشابي الونسو وخيميس رودريغز وديماريا وامثلة اخرى , كون اللاعب الصغير في السن يخدم الفريق لفترة اطول ويحافظ على قيمته السوقية لمدة اكبر.  بلوغ لوكا مودريتش الثلاثينيات من عمره يعني بلا شك تواجده في رأس قائمة بيريز السوداء.

    2-الخطر يحيط بالبدائل

    في حال اراد بيريز التخلي عن مودريتش فلا بد وجود بديل يمتلك الشروط المناسبة لتعويضه , وهذه الشروط هي سن صغيرة وجودة عالية وخبرة جيدة. فالسبب الوحيد لرحيل لوكا هو التعاقد مع نجم خط وسط شاب.

    الخيارات قليلة جدا فلايوجد لاعبون كثر يملكون هذه المواصفات في العالم حاليا, وهذه الخيارات عليها منافسة كبيرة جدا من اكبر اندية اوروبا. بول بوغبا على سبيل المثال لديه عروض من برشلونة وتشيلسي ومانشتر سيتي. فيراتي ايضا تحت دائرة اهتمام عدة فرق كبيرة في اوروبا وبالمثل وليام كارفاليوه.

    كون البدائل في خطر الانتقال لفرق اخرى في اي لحظة هذا سيجبر ادارة الفريق الملكي بالمبادرة للتعاقد مع احداها في اسرع وقت ممكن مما يزيد من سرعة خروج مودريتش من الفريق.

    بيريز لايهمه احد

    قد يقول قائل ان فلورينتينو بيريز لايمكن ان يفرط بالجوهرة الكرواتية فهو لاعب محبوب من الجميع ودوره مهم جدا في خطة الفريق. لكن من ينظر للتاريخ القريب جدا يعلم ان بيريز لايفكر مرتين من اجل القيام بصفقات تضمن استمرار الفريق بوضع اقتصادي ممتاز فاوزيل ودي ماريا ومكاليلي امثلة واضحة.

    الخلاصة

    وضع لوكا مودريتش في ريال مدريد ممتاز حاليا لكنه قابل لان ينقلب رأسا على عقب في اي لحظة , فبقاء لوكا او رحيله نهاية الموسم الحالي يعتمد بالشكل الاكبر على قدرة ريال مدريد على التوصل لاتفاق مع لاعبين شباب امثال بوغبا او فيراتي , فان تمكن بيريز من اقناع احد هؤلاء الشباب بالانتقال لمدريد الصيف القادم سيكون هذا اخر عيد ميلاد يحتفل به لوكا في مدريد.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة