مخاوف منطقية لجمهور برشلونة

21:53 23/08/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 عزمي سنقرط

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    عاشت الجماهير الكتالونية أحد أجمل المواسم في الموسم الماضي، فبالرغم من البداية السيئة للموسم والمشاكل الداخلية في الفريق، والتي كادت أن تعصف بالمدرب لويس انريكي، إلا أن الفريق أنهى الموسم بشكل رائع وحقق ثلاثية تاريخية.

    بداية هذا الموسم تبدو مقلقة بعض الشيء للجماهير الكتالونية ، في الرغم من تحقيق بطولة السوبر الأوروبي، إلا أن الاداء لم يكن على المستوى المأمول من الجماهير، جاءت بعدها خسارة السوبر الاسباني أمام بلباو لتدق ناقوس الخطر بالنسبة للجميع.

    في هذا التقرير سنسلط الضوء على أبرز الامور التي تُقلق الجماهير قبل بداية  مشوار الفريق في الليغا.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    الدفاع:

    تلقت شباك برشلونة 9 أهداف خلال مباراة كأس السوبر الاوروبي ومباراتي كأس السوبر الاسباني، يُعد هذا العدد الكبير من الأهداف، من أكثر الأمور المقلقة هذا الموسم، لم تتلقى شباك برشلونه سوى 21 هدف في الليغا الموسم الماضي، بفضل وجود الحارس التشيلي كلاوديو برافو, وخط الدفاع المُنظم من أمامه، وهو الشيء الذي لم نراه في مباريات السوبر.

    جولة الفريق التحضيرية:

    يعلم الجميع بأنّ المباريات الودية تختلف كثيرا عن المباريات الرسمية، ولكن من دون شك فإنّها تُعطي انطباعاً عن شكل الفريق في بداية الموسم. خسر البرشا خلال الجولة التحضيرية أمام اليونايتد وتشلسي (بضربات الترجيح) وفيورينتينا، وكان التراخي الكبير سمة اللاعبين خلال هذه الجولة، صحيح أن نيمار لم يُكن موجود في تلك الفترة إلا أنّ هذا سبب غيرمنطقي لما حدث. شاهد الجميع كيف كانت بداية تشلسي كارثية في البريميرليج بسبب المستوى الهزيل الذي ظهر به الفريق في الجولة التحضيرية، على برشلونه تفادي ذلك من خلال الانطلاقة القوية في الليغا.

    بيكيه وانفلات أعصابه:

    تصرف بيكيه غير المسؤول في مباراة بلباو، سيحرم الفريق من جهوده لمدة 4 مباريات، فقد بيكيه في المواسم الأخيرة هدوئه المعتاد، فتجده يتصرف بحماقة في بعض الأحيان.لو كان هناك بديل مناسب فلا يوجد مشكلة، ولكن الفريق يفتقد للاعب قادر على شغل مكان بيكيه في حالة غيابه، على انريكه أن يحاول إعادة اللاعب لهدوئه واتزانه وإلّا سيخسر الكثير.

    بديل بيدرو:

    يعلم الجميع من بداية الميركاتو بأنّ بيدرو يريد المغادرة، ومع عدم قدرة برشلونه على تسجيل اللاعبين بالرغم من إمكانية التعاقد معهم. كان جديراً  من المدرب والإدارة ضمان عدم خروج بيدرو بإعطائه المزيد من من المشاركة في المباريات، لأنّ خروجه يعني عدم وجود بديل مناسب للثلاثي الهجومي. كون منير الحدادي لاعب شاب ويفتقد للخبرة التي يمتلكها بيدرو.

    في النهاية ، برشلونه باستطاعتها تبديد تلك المخاوف من خلال الانطلاقة القوية في الليغا، ولكن النادي الكتالوني يجب عليه أنّ يعلم أنّه سيواجه الكثير من المشاكل هذا الموسم إن بقي بيكيه يمتلك نفس العقلية التي شاهدنا في كأس السوبر، وإن لم يقدم الحدادي المستوى المتوقع منه.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك من هنا

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية