ماذا على مورينيو ان يصلحه حتى يعود تشيلسي بطلا؟

14:44 18/08/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 حازم حانوتي

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    انتهت قمة الجولة الثانية في الدوري الانجليزي بهزيمة مروعة لحامل اللقب تشيلسي من اصحاب الارض مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة. هذه الخسارة جائت بعد تعادل في افتتاح الموسم مع سوانزي سيتي لتكون حصيلة البلوز نقطة واحدة بعد مضي جولتين على البريميرليج.

    تشيلسي ظهر مفككا , خط الدفاع اقوى خطوط الفريق في المواسم السابقة ظهر تائها , خط الوسط غير قادر على الابتكار , وهازارد فاقد للحماس.

    نزيف المزيد من النقاط في الاسابيع القادمة سيكون كارثيا على موسم البلوز وعلى مورينيو اصلاح عدة امور ليتمكن من تدارك ماخسره من نقاط.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1-تنظيم الدفاع

    الشيء الذي ميز تشيلسي عن باقي منافسيه في الدوري الممتاز الموسم الماضي هو امتلاكه خط دفاع صلب. لكن امام السيتي كان خط الدفاع يتابع اجويرو وهو يسدد مرة تلو الاخرى على مرمى بيجوفيتش دون ان يتمكنو من فعل اي شيء. صحيح ان دخول زوما في الشوط الثاني صحح كثيرا من اخطاء القائد جون تيري الا ان خط الدفاع بالكامل بحاجة لاعادة تنظيم.

    2-تفعيل مفاتيح الفريق

    ابرز عوامل نجاح تشيلسي الموسم الماضي هو الاضافة الكبيرة التي قدمها الوافدان من اسبانيا سيسك فابريجاس و ديجو كوستا.

    محرك خط الوسط وقائد الهجوم لايبديان بحالة جيدة ابدا بل يظهر عليهما عدم الجاهزية البدنية والفنية بدليل عدم قدرة تشيلسي خلق فرص حقيقية في المباريتين السابقتين بسبب تعطل تحركات كوستا و فابريجاس. لذلك ان اراد مورينيو اعادة الفريق هجوميا لوضعه الطبيعي عليه باعادة تفعيل الثنائي.

    3-الاستافدة من الاحتياطين

    رغم الاداء السيء الذي قدمه كوستا طوال المباراة امام السيتي وعدم جاهزيته البدنية الواضحة الا ان مورينيو لم يشرك فالكاو حتى وقت متأخر جدا. اما كوادرادو فيعلم جيدا انه لايحظى بثقة السبيشيل وان بل يخشى ان تكون نهايته  مثل شورليه و محمد صلاح الذين تعاقد معهم المو ليتخلى عنهم بعد موسم واحد.

    على موينيو اعادة الثقة للاحتياطين في فريقه كي يتمكن من الاستفادة منهم وقت الحاجة و كي يتم خلق تنافس بين لاعبي الفريق.

    4-عمق تشكيل

    مورينيو يعلم جيدا ان فريقه عرضة للكوارث في حال اصيب احد لاعبيه خصيصا في خط الدفاع و وسط الميدان. على تشيلسي حسم صفقة ستونز والتعاقد مع ظهير ايسر في اسرع وقت. وان تمكنوا من التعاقد مع لاعب خط وسط محوري اضافي سيكون افضل.

    5-اعادة هازارد لمستواه

    قبل شهر تقريبا اثار جوزيه مورينيو ضجة كبيرة بعد تصريحه بان نجم فريقه ادين هازارد افضل من كريستيانو رونالدو. الا ان هازارد قدم حتى الان اسوء مستوياته منذ زمن واضعا نفسه ومورينيو امام سخرية الناس لمقارنته برونالدو. ان اراد مورينو اعادة تشيلسي للطرق الصحيح عليه اعادة افضل لاعب في البريميرليغ الموسم الماضي لقمة حماسه. بناء اللعب حول هازارد شيء اساسي كي ينتهي موسم البلوز بالالقاب.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية