ما هي الأسباب التي دفعت نيمار إلى مغادرة برشلونة؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • نيمار

    عقبة وحيدة بقيت أمام باريس سان جيرمان لإتمام انتقال نيمار لعاصمة النور وهي تنفيذ شرط إدارة البلاوجرانا ورابطة الدوري الإسباني بدفع قيمة الشرط الجزائي كاملاً والبالغ 222 مليون يورو دفعة واحدة، وهي المعضلة التي قد تواجه الفريق الباريسي والتي تضعه تحت وطأة عقوبات قانون اللعب المالي النظيف إلا إذا اتفقت إدارة الخليفي على صيغة تفاهم مع إدارة البلاوجرانا لتقسيط المبلغ وإن لم يتم ذلك سيكون الباريسيين مضطرين لبيع أكثر من لاعب لتقليص الفجوة بين المصروفات والإيرادات للفريق في المواسم الثلاثة الأخيرة.

    لكن السؤال الأهم في هذه الصفقة، لما يصر نيمار على مغادرة برشلونة؟ أسباب عدة تدفع آخر موهبة برازيلية حقيقية لاتخاذ هذا القرار أهمها:

    الخروج عن المألوف في التجارب السابقة لمواطنيه

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    من المعروف أن روماريو وريفالدو ورونالدينيو قدموا خدمات جليلة لبرشلونة وخروجهم من الفريق جاء برغبة من إدارة النادي، وبغض النظر عن العمر الذي وصلوا إليه عند مغادرتهم الكامب نو فإن شخصية نيمار بطبيعتها متمردة وترفض الخضوع ولا يتقبل فكرة الإستمرار بالفريق ثم انتظار الإستغناء عنه في سن معين.

    الخروج من عباءة ميسي

    لطالما بقي نيمار ظلاً لميسي في برشلونة والجميع يعلم أنه الرجل الثاني بالفريق ولن يكون الأول بوجود ميسي، هذا أحد أهم أسباب خروجه ليس فقط لأن يكون النجم الأول في فريق آخر بل للدخول أكثر في حسابات الفوز بجائزة الفيفا والكرة الذهبية العاجز عن تحقيقها حتى الآن.

    تسويق أفضل لنفسه

    نيمار

    نيمار

    راتب مضاعف وعقود رعاية أكبر وشروط قد يمليها على إدارة باريس في عقده الجديد فيما يتعلق بحقوق صوره وحضوره الدعائي والتسويقي، كل ذلك سيجعل من نيمار اللاعب الأعلى دخلاً في العالم.

    التخلص من كابوس انتقاله من سانتوس

    صفقة انتقال نيمار من سانتوس لبرشلونة شابها الكثير من الجدل القانوني، الكثير من التقارير الصحفية أكدت أن المبالغ التي دفعها برشلونة تجاوزت قيمة فسخ عقده إذا ما أضفنا عليها رواتب اللاعب مع برشلونة منذ انتقاله عام 2013 حتى الآن عدا عن الحوافز المتفق عليها في عقده، ولا أستبعد وجود بند في عقد اللاعب مع برشلونة يسمح لناديه القديم سانتوس بالحصول على مبلغ مالي في حال انتقاله لفريق آخر.

    لذلك فإن انتقاله لباريس إن تحقق بطريقة قانونية لا يشوبها الجدل ستخلصه من كابوس حقيقي لازمه منذ انتقاله للعب في أوروبا وهذا سيمنحه مزيداً من التركيز على الجانب الفني في مسيرته بعيداً عن قلق المحاكم والملاحقات القضائية.

    إختيار مناسب

    رغم فرق المستوى الكبير بين الدوري الإسباني والفرنسي يبقى باريس أحد الأندية التي قطعت شوطاً كبيراً في تثبيت أقدامه كمنافس على المدى القريب في أوروبا، مكانة ستزداد قيمتها للنادي الفرنسي بعد قدوم نيمار وسيعززها وجود مواطنَيه تياجو سيلفا وداني ألفيش، كما أن الفريق يضم نجماً كبيراً من طراز رفيع في كل خط من خطوطه بالإضافة إلى قدرته المالية على تلبية رغبات نيمار بالتالي هو اختيار أراه مناسباً للنجم البرازيلي.

    الكثير من جماهير برشلونة نعتت نيمار بالخائن واللاهث وراء الأموال وهذه الأمور متأصلة في جينات معظم البرازيليين الذين عاشوا طفولة صعبة ثم تحولوا لنجوم كبار يدخرون الملايين لمستقبلهم.

    ليست خيانة بقدر ما هي عقلية تجارية لنيمار ساهمت إدارة برشلونة في تنميتها، حيث وجد آذاناً صاغية على الدوام في تنفيذ مطالبه المالية التي أرهقت خزائن البلاوجرانا المنهكة أساساً جرّاء ما تدفعه لميسي، وكما ذكرت سابقاً نيمار يملك شخصية متمردة وفي كثير من الأحيان يتصف بالتنمر، لذلك يحاول الضغط باستمرار على إدارة برشلونة في محاولة منه لمساواة نفسه مع ميسي، وبطبيعة الحال لن يستطيع برشلونة الإيفاء بهكذا التزامات مالية للاعب آخر غير ميسي فالفريق لديه التزامات مالية كثيرة وفاتورة رواتب لاعبيه مرهقة جداً.

    إنتقال نيمار لباريس قد يكون في مراحله الأخيرة ورحيله سيكون بداية لسلسلة مفاجآت في الميركاتو خصوصاً بعد ربط كوتينهو وديبالا بالإنتقال لبرشلونة، الأمر الذي سيربك حسابات ليفربول ويوفنتوس ما يجعلنا نتوقع ميركاتو على صفيح ساخن ألهبه خروج نيمار من برشلونة.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة