رحيل رونالدو المحتمل عن ريال مدريد: تحليل الخبر

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد

    طالعتنا الصحف العالمية بشكل مفاجيء منذ يومين علي خبر تسريب رغبة كريستيانو رونالدو في ترك ريال مدريد هذا الصيف علي خلفية إتهامه من الحكومة الأسبانية بالتهرب من الضرائب ، حتي الآن هي تكهنات و أخبار علي لسان صحفيين نقلا عن بعض اللاعبين المقربين في المنتخب البرتغالي ،و لكي لا نتسرع و نحكم علي الموضوع بشكله الظاهري و نصدر أحكام مع أو ضدد اللاعب أو النادي خصوصا أنه حتي الآن لا  اللاعب نفسه ولا ناديه نفوا أو أكدوا هذه الاخبار .

    دعونا نحلل توقيت الخبر و منه سنصل إلي ثلاثة سيناريوهات محتملة و نحاول نستنتج  الاطراف المستفيدة من كل سيناريو  لمحاولة الوصول إلي الحقيقة في هذا الموضوع الذي يشغل بال كل المهتمين بالساحرة المستديرة هذه الأيام.

    بالنظر إلي الموضوع بصورة أكثر عمقا من حيث توقيت  تسريب الخبر  نجد أنه يأتي :

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ١- مباشرة بعد خبر إتهام رونالدو من الحكومة الاسبانية بالتهرب الضريبي .

    ٢- بعد نهاية  موسم رائع للنادي الملكي محققا إنجازا تاريخيا بالفوز بالدوري الاسباني بعد فترة طويلة و التتويج بدوري أبطال اوروبا للمرة الثانية عشرة في تاريخه و الاولي التي يحافظ فيها أي حامل للقب علي لقبه في تاريخ البطولة بنظامها الجديد .

    ٣- بعد موسم رائع و حاسم لكريستيانو رونالدو الذي كان له دورا كبيرا في إنجازات ناديه و حقق من خلاله أرقام قياسية شخصية علي مستوي النادي و الدوري الاسباني و دوري أبطال اوروبا مما يجعل الفوز بجائزة الكرة الذهبية  للمرة الخامسة في تاريخه من شبه المؤكد هذا الموسم نظرا لانجازاته الفردية و دوره في البطولات الهامة التي حققها مع الريال هذا الموسم .

    رونالدو و بيريز

    رونالدو و بيريز

    ٤- قبل فترة قليلة من الإنتخابات الرئاسية لريال مدريد التي سيخوضها الرئيس الحالي للنادي فلرونتينو بيريز

    ٥- بعد تأكيد رحيل جيمس رودريجيز و موراتا عن الفريق هذا الصيف و التكهنات حول إمكانية رحيل جاريث بيل

    ٦- بعد المفاوضات المؤكدة لريال مدريد لكل من : نجم فريق تشيلسي و صانع الالعاب البلجيكي إيدين هازارد ،  النجم الصاعد بقوة  في الكرة العالمية صاحب ال١٨ عام كيلان مبابي ،  دي خيا حارس مانشستر يونايتد  الذي يسعي الريال بشدة للتعاقد معه من فترة أو دوناروما الذي أعلن عدم التجديد لميلان منذ يومين .

    ٧- قبل بداية المفاوضات لتجديد عقد كريستيانو رونالدو مع النادي .

    ٨- في نفس وقت مفاوضات ليونيل ميسي لتجديد عقده مع برشلونة .

    ٩- بعد نجاح زيدان في إكتشاف لاعبين شباب و إعطائهم فرصة حقيقية في الموسم أثبتوا من خلالها جدارتهم بتمثيل النادي الملكي و حقهم في المشاركة بشكل كبير في مباريات الموسم ليس فقط من خلال دكة البدلاء بل بالمشاركة و صنع الفارق ( فاسكيز و أسينسيو ) و إعادة إكتشاف و التوظيف الصحيح لإيسكو و تحويله من لاعب خير مرغوب به يريد الرحيل إلي أحد الركائز الاساسية للفريق .

    ١٠- قبل أيام من إنطلاق بطولة العالم للقارات و قيادة  كرستيانو رونالدو لمنتخب البرتغال  في البطولة كبطل أوروبا .

    وبالتالي يتواجد لدينا 3 سيناريوهات لما سوف يحدث للنجم البرتغالي خلال الفترة المقبلة وهذا ما سيتم طرحه في الجزء الثاني من المقال.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة