ديربي ميلانو .. من سينتصر ؟

14:13 31/01/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    تتجه الأنظار هذه الليلة إلى مدينة ميلانو، حيث سيلتقي قطبا المدينة الميلان والانتر في الديربي رقم 186 في الدوري الايطالي، لن يكون الديربي مُختلفاً عن سابقيه حيث أن الفريقان لا يعيشان أفضل أيامهم في الدوري ،    فالميلان حاله كحال المواسم الماضية ، حيث التخبط على الصعيدين الفني والإداري ، كما أنّ الفريق حقق فوزاً واحداُ في آخر 4 مباريات لعبها في الدوري ، أمّا جاره الانتر فبالرغم من البداية القوية للموسم إلى أنّه قد بدأ مرحلة السقوط الحّر مما أدّى لتراجعه في الترتيب من المركز الأول للمركز الرابع ، كما أنّ الفريق فشل في تحقيق أي انتصار في آخر 3 مباريات لعبها في الدوري.

    في هذا التقرير سنُسلط الضوء على أهم الأمور التي يجب أن نعرفها قبل بداية ديربي الغضب:

    تشكيلة الفريقين وطريقة اللعب:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    من المتوقع أن يدخل الميلان اللقاء بالتشكيلة التالية:

    دوناروما، أباتي،رومانيولي، اليكس، أنتونيلي،بيرتولاتشي،هوندا ،مونتوليفو، بونافينتورا،باكا، نيانغ. مع تطبيق خطة 4-4-2.

    أمّا الانتر، فمن المُتوقع أن يدخل اللقاء بالتشكيلة التالية:

    هاندانوفيتش ، دي أمبروسيو، ميراندا ،موريللو، تيليس،كوندوجبيا ، ميديل، بروزوفيتش ، ليايتش ، يوفيتش،  ايكاردي

    مع تطبيق خطة 4-3-1-2.

    • لاعبين تحت المجهر:

    دوناروما:

    أبهر الحارس الايطالي الشاب الجميع بالمستوى الرائع الذي يُقدمه بالنظر إلى سنه، حيث أن عمر المُراهق الايطالي لم يُتم 17 عاماُ بعد.

    حصل دوناروما على المركز الأساسي في الفريق على حساب الحارس الاسباني الخبير دييجو لوبيز في أكتوبر الماضي ، ومنذ ذلك الحين، وهو يواصل تقديم مستوى رائع للغاية، سيكون الشاب الايطالي اليوم تحت ضغطٍ كبير، حيث سيُشارك في الديربي للمرة الأولى في تاريخه، وسيكون الحمل ثقيلاً جدا ًعليه. ولكن إن كان للميلان أي أملٍ في تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الليلة ، فإنّ على دوناروما تقديم أفضل ما في جعبته.

    كوندوجبيا:

    وصل الشاب الفرنسي إلى ملعب جوزيبي مياتزا في الصيف الماضي قادماً من موناكو بمبلغ وصل إلى 31 مليون يورو، وهو رقم كبير جداً بالنظر إلى إمكانيات الأندية الايطالية ، حيث كان يعتقد الانتر أنّه حصل على لاعب من طينة يايا توريه أو أرتورو فيدال، ، إلى أنّ كوندوجبيا لم يُقدم المستوى المأمول منه لغاية الآن، بل أن مساهمته في الناحية الدفاعية بالنظر للموسم الماضي (حيث لعب في موناكو)، قد انخفضت بشكل كبير للغاية.

    سيكون كوندوجبيا اليوم أمام فرصة كبيرة لتقديم الأداء المرجو منه، بالنظر لمستوى لاعبي الميلان في الوسط، من المُتوقع أن يُسيطر اللاعب الفرنسي على وسط الملعب، ويُثبت للجميع أن المبلغ المدفوع له لم يذهب هباءاً منثوراً.

    مفتاح المباراة : هل سيتفوق كارلوس باكا على مُدافعي الانتر؟

    يمتلك الميلان في صفوفه أحد أبرز المُهاجمين في الكالتشيو هذا الموسم وهو كارلوس باكا، المُهاجم الكولومبي، والذي نجح في تسجيل 10 أهداف لغاية الآن في الدوري ، إضافة إلى 3 أهداف في الكأس، وكان من المُمكن لهذه الحصيلة أن ترتفع لو كان هناك صانع العاب كبير في صفوف الميلان وبالتالي لشاهدنا المُهاجم الكولومبي منُافساً حقيقيّاً لجونزالو هيجوايين على لقب هدّاف الكالتشيو.

    في الناحية الأخرى فإنّ الانتر يمتلك أفضل خط دفاع في الكالتشيو، حيث أنّ شباكه لم تهتز سوى 14 مرة فقط في 21 مباراة لعبها الفريق، ويعود الفضل في ذلك إلى قلبي الدفاع موريللو وميراندا.

    وبالتالي فإنّ مهمة باكا لن تكون سهلة في مواجهة دفاع الانتر، وستعتمد نتيجة المباراة بكُلِ تأكيد على مدى تفوق المُهاجم الكولومبي على موريللو وميراندا، والذي يعرف كيف يتحرك في المساحات الصغيرة بين قلبي الدفاع.

    مالذي يريده الفريقين من اللقاء:

    سيكون الفوز ولاشيء غيره، المطلب الأساسي لمدربي الفريقين، الميلان  يسعى للاقتراب أكثر من روما صاحب المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي،   أمّا الانتر ، فإنّ أيّ نتيجة غير الفوز قد أن حظوظ الفريق في الفوز بلقب الكالتشيو قد انتهت تماماً.

    أصبحت جدية وبأن الحياة قصيرة ويجب أن أتقدم وأعمل بجهد حتى أصل لحلمي”.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة