من رحم المُعاناة يولد الأبطال

21:14 28/01/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 محمد سعيد

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    جملة شهيرة يرددها الناس كلما لاحظوا بطلا ينفض غبار المعاناة و المحن ليتقدم بخطوات ثابتة نحو المجد  العالي ، و هي تنطبق تماما على العديد من الأسماء التي كانت مشاكلهم و معاناتهم كافية لتهدد حياتهم بأكملها لا مسيرتهم الكروية فقط.

    جيمي فاردي :

    هداف ليستر سيتي البريطاني المولود عام 1987 ، عاش نصف مسيرته الكروية في معاناة كبيرة ما بين الانتقال من فرق الدرجة الرابعة و الثالثة في إنجلترا ، بدأ مسيرته الكروية في نادي ستوكبريدج بارك ستيلز في 2007 و سجل 66 هدف في 107 مباراة ، و انتقل في 2010 إلى هالبفاكس تاون في دوري الدرجة الرابعة في إنجلترا و سجل 21 هدفا في 47 مشاركة ، بعد موسم واحد انتقل إلى نادي هيلتفود تاون ، قبل أن يشد الرحال في 2012 إلى نادي ليستر سيتي ، حيث يتصدر في الموسم الحالي صدارة الهدافين ب 16 هدفا ، و يحتل فريقه المرتبة الأولى في البريمييرليج ، و قد قام بتحطيم رقم فان نستلروي كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف بشكل متتالي .

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    صامويل إيتو :

    النجم الكاميروني الذي ولد عام 1981 في دوالا بالكاميرون ، عاش كل أنواع المعاناة في صغره ، كان يلعب كرة القدم حافي القدمين و كان يعمل بائعا للسمك ليجد ما يأكله مساء كل يوم ، انتقل إلى ريال مدريد موسم 1997 و لعب ل 3 مواسم على نظام الإعارة ، قبل أن ينتقل إلى ريال مايوركا، و هناك بدأ بإظهار مهاراته الكروية ، ثم التقطته أعين برشلونة و انتقل إلى الفريق سنة 2004 ، حيث بدأ التحليق في رحلة المجد محققا ألقابا عديدة رفق المارد الكاتالوني ، و حقق ألقابا أيضا بعد انتقاله إلى إنتر ميلان ، و انتقل بعدها إلى تشلسي و تركيا .

    رونالدينهو :

    ولد رونالدينهو في مدينة بورتو أليغري البرازيلية ، في حي من أحياء الصفيح بالمدينة ، ذلك الحي الذي أخرج للعالم بيليه و روماريو و غارينشا قبله ، كان يتألم في صغره عندما يرى والدته تشتغل في نظافة البيوت و والده يقضي معظم وقته في التحميل بالميناء ، اشتغل كماسح للأحذية قبل أن تلتقطه أعين كشافي أوروبا ، انتقل إلى باريس سان جيرمان و تألق ، فانتقل إلى نادي برشلونة ليقوده إلى لقب دوري الأبطال ، حصل على الكرة الذهبية مرتين ، و قاد منتخب بلاده إلى تحقيق كأس العالم و كوبا أمريكا .

    ليونيل ميسي :

    ولد ليونيل ميسي بروزاريو سنة 1987 ، بدأ لعب كرة كباقي أطفال الأرجنتين ، و في عمر 11 عاما اكتشف مرضه بنقص في هرمون النمو ، ذلك ما كان يهدد حياته العادية بشكل كامل ، كان من الممكن إصابته بالإعاقة ، انتقل مع عائلته إلى برشلونة لعلاجه و هناك رأته أعين ريشتاش الذي وقع عقده مع أبيه على منديل ، فتكفل برشلونة بمصاريف علاجه ، و هناك بدأ اللعب في فريق الشباب ليبدأ مسيرته الأسطورية التي يعرفها الجميع .

    هناك العديد من اللاعبين الذين عانوا من معاناة كبيرة ، فمارادونا كان فقيرا جدا لا يملك حتى ثمن العشاء ، كذلك كريستينو رونالدو ، و ألكسيس سانشيز الذي اشتغل مهرجا وماسحا للسيارات لكسب قوته ، و لويس سواريز و روبيرتو كارلوس و العديد من اللاعبين الرائعين .

    من يرمي فشله على الظروف المحيطة به ، فهو لا يستحق من هذه الظروف مساعدته ، بل أن بالعزيمة و الإرادة و العمل الجاد يتحقق كل شيء.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة