فوائد الرياضة قبل النوم

حسين فاروق 21:18 22/03/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الرياضة قبل النوم

    هناك الكثير من الامور التي عليك أن تفعلها قبل أن تخلد إلى النوم البعض تقوم به بشكل روتيني، والآخر قد تتجاهله لعدم معرفتك بفوائده، ومن هذه الأشياء هي التمارين الرياضية قبل النوم.

    وتقول الدراسات العلمية الحديثة أن تمارين قبل النوم والتي تتضمن تمارين التمدد البسيطة، وكذلك تمارين الركض، وتمارين الأوزان يمكنها أن تحقق نفس النتيجة في نوم جيد ومثالي، حيث يكونوا أقل عرضة للإصابة بالأرق أو النعاس في نهار اليوم التالي.

    وتلك التمارين تمنحك ليلة نوم واحدة بشكل جيد، كما أنا تساعد على تحسين القوة والتحمل وقوة لعضلات، لمن لا يجد وقت مناسب للذهاب للصالة الرياضية، ويمتلك بعض الوقت قبل النوم، وفيما يلي مجموعة من التمارين التي ينصح بها قبل النوم:ـ

    تمارين المشي: وهو الطريقة الطبيعية للبقاء بصحة جيدة، ويمكنك القيام به من خلال استخدام حلقة مفرغة، ولكن يجب خلال المشي الحفاظ على استقامة ظهرك، وتجنب الميل إلى الأمام أو الخلف، والحفاظ على ذقنك على مستوى النظر، والسماح لكتفيك بالتحرك في شكل طبيعي، وسحب المعدة بوتيرة بطيئة في عملية الإحماء، مع تجنب اتخاذ خطوات طويلة، ويمكنك ممارسة ذلك التمرين من 10: 30 دقيقة يوميًا.

    2

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    تمارين الركض: وهي تمارين تتضمن مشاركة العديد من العضلات بخلاف القدمين، ويمكنك الركض في الخارج أو في المكان، مع التناوب بين الركض والمشي لمدة دقيقة واحدة، ثم المشي لفترة أطول.

    1

    تمارين القرفصاء: ويجب خلال تلك التمارين الوقوف على القدمين بعرض الكتفين، مع الحفاظ على استقامة الظهر، ، مع ثني الركبتين والوركين والكاحلين بزاوية 90 درجة، مع التكرار من 15: 20 مرة، لمدة ما بين 2: 3 مجموعات مع التكرار من 2: 3 مرات في الأسبوع.
    3

    تمرين الضغط على البطن: وفي هذا التمرين ترقد على الأرض، مع وضع يديك على جانبيك أو خلف رأسك، مع رفع الركبتين في اتجاه الصدر، بزاوية 90 درجة، ثم رفع الساقين لأعلى، مع انخفاض الساقين والتكرار من 12: 16 تكرار.

    4

    تمارين الانحناء الرأسي: وفي هذا التمرين تنحنى بشكل رأسي بحيث تلمس يديك الأرض، مع قني ركبتيك قليلا، وتمدد عضلات الساقين بشكل كامل.الاستلقاء على الأرض، مع رفع الساق لأعلى مستندا على الحائط، مع تمدد الساقين لأقصى درجة، مع الاستمرار على هذا الوضع من 3: 5 دقائق.

    5

    تمارين تمدد على أربع: وتبدأ بالوقوف على الذراعين والساقين، ثم ثني ظهرك نحو السقف مع تمدد الأطراف الأربعة لمدة بضع ثوان.

    6

    الاندفاع إلى الأمام مع ساق واحدة، والحفاظ على الساق الأخرى مستقرة للخلف، على أن تشير لأحد الجوانب، مع ثني الساق بزاوية 90 درجة، مع تمدد عضلات الفخذ وعضلات الساق العلوية، مع تبديل الساق والتكرار.

    7

    التمدد من الوضع راقدًا مع ثني الذراعين بزاوية 45 درجة، ثم التنفس بعمق والسماح للركبتين بالسقوط على الأرض، مع تمدد عضلات الفخذ والبقاء على هذا الوضع من ثلاثة إلى خمسة دقائق.

    8

    الاحتياطات من التمارين قبل النوم:

    يمكنك الاستفادة من تمارين ما قبل النوم، في زيادة قوة العضلات، والحفاظ على صحة الجسم، ولكن يجب أن لا يكون هناك إفراط في تلك التمارين حتى لا توثر على مستوى النوم.

    إقرأ أيضا 

    هل المشي يشد الجسم؟

    فوائد الزنجبيل الصحية

    فوائد الموز الصحية

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة