حرق-دهون

يمكنك من خلال بعض العادات الغذائية الإسراع من عمليات التمثيل الغذائي ومن ثم زيادة عملية تحويل الطعام إلى طاقة من خلال إتباع الخطوات التالية:

1)    تناول المزيد من الماء: عليك تناول ثمانى أكواب من الماء يومياً حيث أن الماء ضروري كى يتمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية بفاعلية.

2)    تجنب إنقاص عدد السعرات الحرارية: فأقل من 1.000 سعر حرارى في اليوم سيؤدى إلى نتيجة عكسية حيث يعطى إشارة إلى الدماغ بأن الجسم فى حالة حرمان من الطعام مما يدفعه إلى تخزين الطعام وبالتالى إبطاء عملية الحرق.

3)    تناول الكربوهيدرات: وهو ما يعطى إشارة للدماغ بالشبع مما يؤدى إلى تناول كمية أقل من الطعام بعد ذلك ، وتشير الدراسات إلى أن الجسم يحرق 25% من السعرات من الكربوهيدرات فيما يتم حرق 3% فقط من السعرات من تناول الدهون ويتم تخزين باقى السعرات على شكل دهون.

4)    توقف عن تناول الطعام بعد الثامنة: وهو الأمر الذي يعطى الجسم الفرصة لحرق ما تناوله من الطعام

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

5)    تناول عدد أكبر من الوجبات الصغيرة: وهو يساعد على استقرار مستويات السكر فى الدم وتوفير مصدر ثابت لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لعملية الحرق.

6)    الاهتمام بتناول الفطور: حيث أن الجسم بحاجة إلى إمداده بالطعام بعد فترة حرمان طويلة تتراوح بين 8-10 ساعات (تمثل ساعات النوم)، وأي تمديد لهذه الفترة تدفع الجسم إلى الاحتفاظ بما لديه من مخزون من الطعام بدلاً من حرقه.

7)    تناول البروتينات: كلما زادت كمية البروتينات التى تتناولها كلما زادت كمية السعرات التى يحرقها الجسم فى جميع الأوقات ، وذلك يرجع إلى أن زيادة وزن العضل الصافى فى الجسم وهو ما يعرف ( Lean muscle) يعمل على تسريع وتيرة الحرق فى جميع الأوقات سواء أثناء القيام بالتمرين.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة