مياه

أكد العديد من الخبراء في مجال التغذية على فعالية الماء في تنظيف الجسم وتخليصه من الشوائب الناتجة عن تناول الطعام، كما يستطيع الماء المساعدة في القيام بالوظائف الحيوية في الجسم من هضم وتمثيل غذائي وغيرها من العمليات الوظيفية.

ولتناول الماء عليك تنفيذ تلك النصائح جيدً والتي تساعدك في التخلص من سموم الجسم، ونواتج عملية التمثيل الغذائي:

1)    تناول المياه بمعدلات منتظمة على مدار اليوم وبكميات وافية، حيث يجب أن يكون متوسط استهلاك الإنسان من الماء ما بين 8 إلى 10 أكواب حسب درجة النشاط، فالإنسان الرياضي يحتاج إلى كميات زائدة من الماء لتعويض نقص السوائل في الجسم والتي تصل أحياناً إلى 4 لتر يومياً.

2)    تناول كوب من الماء الفاتر بمجرد الإستيقاظ من النوم و6 أكواب موزعين على مدار اليوم وكوباً من الماء قبل النوم حيث ينقل الماء العناصر المغذية التي تحتاج إليها خلايا الجسم، مما يعمل على تجديدها وبناءها من جديد.

3)    تناول الماء البارد خصوصاً بعد بذل مجهود أو نشاط بدني زائد حيث يعمل على زيادة معدل الأيض في الجسم، إذ أن الماء البارد يعمل على خفض درجة حرارة الجسم عن 37 درجة مئوية، ما يجعل الجسم يبذل مزيداً من الطاقة للوصول بدرجة حرارة الجسم إلى معدلها الطبيعي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

4)    الإكثار من تناول المشروبات الساخنة والباردة المحتوية على نسبة عالية من الماء، مما يعيد التوازن الطبيعي للجسم ويقلل من تأثيرات السموم الضارة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة