أفضل 9 أماكن للركض في دبي

FitnessLink 00:06 01/12/2014
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أفضل 9 أماكن للركض في دبي

    الجري هو أفضل وأسهل الطرق لممارسة الرياضة، كما أنه فعال بشكل كبير في تحقيق نتائج إيجابية على مستوى الصحة واللياقة البدنية.

    والآن عليك الحصول على حذاء للجري، والتوجه في الهواء الطلق في تلك القائمة لأفضل أماكن الجري في دبي.

    إذا كنت تريد المشاركة في رياضة الجري وأول فعالية للجري في الموسم الجديد، فعليك التأكد من تلك النصائح للمبتدئين.

    1-    حديقة الصفا

    المسافة: 3.4 كم

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وهو طريق يتمتع بشعبية كبير، ويوجد به مكان للركض على المحيط الخارجي للحديقة، وعلى الرغم من أن هناك جزء من المسار سيكون مخصص لقناة دبي، إلا أنه يوجد أجزاء من المسار لازالت مخصصة لاستيعاب ممارسي رياضة الركض.

    2-    ذا جرينز

    المسافة: 3.5 كم

    للمقيمين في مجتمعات ذا جرينز يتوافر لهم مكان مميز لرياضة الركض، وهو ليس مكان مخصص للركض بشكل دائم، ولكنه ممر ضيق حول بحيرات ذا جرينز ، وهو ممشي مميز مع الحيوانات الأليفة، ويوفر الطريق مشاهد رائعة للخضرة والطبيعة.

    3-    حديقة البرشاء

    المسافة: 1.4 كم

    تتميز حديقة البرشاء بمضمار مخصص للجري مع وجود بركة لكل 100 متر، وهو مخصص لسباقات السرعة أيضًا، ويقع الطريق بالقرب من بنك الإمارات دبي الوطني على شارع 316 بالطريق الرئيسي الذي يمتد من تيكوم إلى الألقوز ويمر على البرشاء، مع وجود مواقف كبيرة للسيارات، والحديقة مفتوحة حتى الساعة العاشرة مساءًا كل يوم بدون رسوم دخول.

    4-    حديقة الاتحاد- نخلة جميرا

    المسافة: 2.7 كم

    تتميز حديقة جميرا بالم بمكان كبير للركض، يعمل الىي جانب قطار كهربائي، ويمكن الوصول إلى الحديقة بسهولة من أمام فندق فيرمونت، ويمكنكم رؤية خريطة للموقع.

    ويوجد كذلك ملاعب مخصصة للأطفال، وبعض المحلات المخصصة لممارسة تمارين أخرى على طول الطريق.

    5-    شاطئ جميرا

    شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس يشتمل على مسار للجري بجوار الشاطئ، مع وجود بعض الآلات التدريبية على الطريق، ويعد المسار فرصة جيدة لرواد الشاطئ للمشي، خاصة في الصباح الباكر.

    6-    كورنيش جميرا الجديد

    وهو أطول كورنيش في دبي، ويبدأ من شاطئ دبي مارين ريزورت حتى فندق برج العرب لمسافة 14 كم، ويتضمن الشاطن مسافة 4 كم مخصصة فقط للجري بعرض 5 متر، مع وجود محلات صغيرة، ومناطق للراحة، والشاطئ بشكل عام فرصة جيدة لممارسة رياضة الركض، والمشي والسباحة والتجديف.

    7-    حديقة مشرف

    ويمتد مسار الركض فيها لمسافة 4.5 كم، ويستخدمه العدائين وراكبي الدراجات، ورسم دخول الحديقة 5 دراهم للشخص الواحد، و30 درهم للسيارة، والحديقة مفتوحة من 8 صباحًا حتى الحادية عشر مساءًا.

    8-    حديقة الخور

    المسافة: 4 كم

    إذا كنت تعيش في منطقة خور دبي، فيمكنك ممارسة رياضة الجري في أقدم الحدائق بدبي، لمسافة 4 كم، وهي مفتةحة من 8 صباحًا حتى الحادية عشر مساءًا، مع تخصيص الأربعاء فقط للسيدات والأطفال، ومع الركض في المسار قليلا، يمكنك اكتشاف الكثير من المناظر الخلابة بمدينة الخور في دبي نفسها.

    9-    حديقة زعبيل

    المسافة: 2 كم

    تقدم الحديقة مسار لطيف للجري، على المحيط الخارجي للحديقة، لمسافة 2 كم ، مع رسم دخول 5 دراهم، والحديقة مفتوحة من 8 صباحا حتى 11 مساءا.

    FitnessLink يضع الصحة واللياقة البدنية بالإمارات العربية المتحدة في متناول يدك ويجعل من السهل عليك التمتع بحياة صحية وأسلوب حياة إيجابي، ويمكنك عبر هذا الموقع الوصول إلى الخدمات والمتخصصين، اكتشاف صناعة الأحداث، والأخبار، والوظائف، قراءة المقالات والاستفادة من العروض الخاصة التي يتم تقديمها في مجال أعمالك المحلية.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة