أفضل 8 طرق لركوب الدراجات في دبي وأبوظبي

FitnessLink 23:46 30/11/2014
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أفضل 8 طرق لركوب الدراجات في دبي وأبوظبي

    إذا كنت من عشاق ركوب الدراجات، وتبحث عن مكان تمارس فيه تلك الرياضة بأمان وحرية، دون خوف على الأطفال، إليك قائمة من أفضل تلك الطرق والمسارات في العاصمة الإماراتية أبوظبي ومدينة دبي.

    1-    القودرة

    شهد عام 2012 الانتهاء من تخصيص مسافة 84 كم لركوب الدراجات والجري، من طول إجمالي يصل إلى 86 كم من البداية وحتى النهاية، والطريق هو أحد الرؤى التي قدمها الشيخ محمد بن زايد نائب رئيس الدولة لإنشاء مدن مخصصة لركوب الدراجات.

    ويمتد الجزء الأول من الطريق لمسافة 18 كم، ولمن يريد مسافة أطول تم زيادة طول الطريق لمسافة 50 كم مرة أخرى، تسير فيها وسط مناظر طبيعية خلابة، كما يمكنك الحصول على فنجان من القهوة في منتجع صحراوي جميل، مع الحصول على حمام شمس دافئ.

    لمزيد من التفاصيل حول الطريق وما يمكن أن تتوقعه فيها يمكنك مراجعة مقالانا 

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    2-    طريق ند الشيبا

    كان المسار في البداية مخصص لسباقات الهجن، إلا أنه تحول الآن إلى حديقة للأسرة، مع خيارات لسير الدراجات والجري لمسافات 4، 6 ، 8 كم .

    ويسمح الطريق لركوب الدراجات ليلا لوجود إضاءة كافية به، إلا أنه لا يجب أن نغفل ضرورة وجود أضواء بدراجتك لأسباب تتعلق بالأمان.

    كما يحتوى الطريق على كافة التسهيلات اللازمة بما في ذلك دورات المياه وغرف مجهزة للاستحمام.

    والمكان مناسب لجميع الاعمار للحصول على نظرة رائعة لوسط مدينة دبي.

    لمزيد من التفاصيل حول الطريق وما يمكن أن تتوقعه فيها يمكنك مراجعة مقالانا 

    3-    حلبة دبي أوتودروم

    تستخدم الحلبة عادة للسيارات الرياضية والدراجات النارية، ولكن مساء كل أربعاء، ولمدة ثلاثة ساعات متصلة يمكن للراكبي الدراجات والراكضين الحصول على فرصة لممارسة تلك الرياضة لمسافة 2.46 كم تحت الأضواء الكاشفة، وهو ما يجذب العديد من ذوي الخبرة والمبتدئين للتدريب والتريض بعيدًا عن السيارات وحركة المرور، كما يوجد بالمسار دعم للموقع وتوجيه مستمر، وإجراءات صارمة فيما يتعلق بالأمان واستعمال الخوذة.

    4-    حلبة مرسى ياس أبوظبي

    تتسع الحلبة لجميع المشاركين من جميع المستويات في مسار F1 في مساء كل ثلاثاء من السادسة والتاسعة مساءًا مع الدخول مجانًا

    وتوفر الحلبة ملاعب للتدريب آمنة وصديقة للهواة، وتصل طول الحلبة لـ 5.5 كم، مع الأضواء الكاشفة، وقواعد أمان صارمة.

    ولحضور التدريب لابد من التسجيل والحصول على بطاقة دخول.

    5-   حديقة مشرف

    ويقع المسار على شارع الخوانيج بحديقة كبيرة، ويصل طوله لـ 5 كم، حيث أن المسار عبارة عن السور الخارجي من الحديقة، وتمر من خلال المسار على الكثبان الرملية، والحديقة مفتوحة حتى الساعة 11 مساءًا، مع رسم دخول 10 دراهم فقط لكل سيارة، أو 3 درهم للشخص الواحد، ويمكنك استئجار دراجة واحدة لمدة ساعة فقط.

    6-    حديقة البرشاء

    لا توجد رسوم لدخول الحديقة العائلية، ومسار الركوب يصل إلى 1500 متر، وهو طول مثالي لركوب الدرجات خاصة للأطفال والحديقة المفتوحة من الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءًا.

    7-    شاطئ الجميرا المفتوح

    الشاطئ مفتوح، أمام مسجد الجميرا لمسافة من 1.5 إلى 2 كم، وهو مخصص للأطفال فقط.

    8-    حديقة شاطئ الممزر

    وهي بقعة جميلة جدا للاستجمام مع مرافق رياضية مختلفة، ويمكن فيها أن تستأجر الدراجة، كما يمكنك أن تستأجر اسطوانة للتزلج على الجليد.

    FitnessLink يضع الصحة واللياقة البدنية بالإمارات العربية المتحدة في متناول يدك ويجعل من السهل عليك التمتع بحياة صحية وأسلوب حياة إيجابي، ويمكنك عبر هذا الموقع الوصول إلى الخدمات والمتخصصين، اكتشاف صناعة الأحداث، والأخبار، والوظائف، قراءة المقالات والاستفادة من العروض الخاصة التي يتم تقديمها في مجال أعمالك المحلية.

     

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة