7 عادات يجب أن تكتسبها في تمارين “كمال الأجسام”

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • تمارين كمال الأجسام

    كمال الأجسام، من الرياضات البدنية التي تحتاج كثير من المجهود والعادات، للنجاح فيها، فأنت بحاجة إلى نظام غذائي خاص، ومكملات غذائية تساعدك على خلق مزيد من العضلات، ومزيد من القوة ودهون أقل.

    وفي كتاب لبطل كمال الأجسام، ستيفن كوفي العادات السبع للناس الأكثر فاعلية، يتناول عادات صحية، تساهم بشكل فعال في تشكيل العضلات وتقويتها بالجسم، ومن بين تلك العادات:ـ

    1) استبق التمارين ببعض الأفكار والتساؤلات الخاصة، فما الذي تحاول تحقيقه، وما هي الخطة التي يمكن أن تتماشى مع تحقيق نتائج إيجابية، ما هو الحافز المناسب لتحقيق النتائج الإيجابية، ما هي الموارد المتاحة المتوفرة لديك لتحقيق نتائج إيجابية.

    2) قبل أن تبدأ في التمارين، عليك أن تضع في اعتبارك النهاية التي سوف تصل إليها، والهدف الأخير، الذي تريد تحقيقه، وذلك لمعرفة الخطوات التي يجب اتخاذها للوصول لذلك الهدف، من استراتيجيات التمرين، والنظام الغذائي المناسب، مع وضع كل الخيارات المتاحة أمامك بالكامل، وصياغة خطة أساسية للتمارين الرياضية، ويجب أن يكون ذلك من خلال بعض المعايير الهامة منها:ـ

    ـ أن تكون صادق  في أداء تدريباتك.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ـ أن تناقش أفكارك التدريبية مع الآخرين.

    3) الترتيب المنطقي للتمارين والأولويات من خلال ترتيب التمارين وفقا للأهداف التي تريد تحقيقها، وتنفيذ خطة تغذية مناسبة، مع الحفاظ على تكرارات معتدلة في حدود من 8: 15 تكرار في حدود من 8: 15 مرة، مع التركيز على تمارين مثل القرفصاء ورفع الأثقال، مع التأكد من حصول الجسم على بروتين لكل رطل من وزن الجسم، وكذلك الكربوهيدرات بين 1 و 3 جرام لكل رطل من وزن الجسم، على أن تشكل الدهون الصحية نسبة 30% من السعرات الحرارية الخاصة بك.

    4) يجب أن تثق في الفوز والانتصار وتحقيق ما تريد، وهو ما يتحقق من خلال وضع أهداف تحققها مع الشريك في التدريب، الاتفاق على أفضل خطة ممكنة.

    5) يجب قبل أن تقوم بأي تمرين، أن تفهم ذلك التمرين، وتفهم هدفه، والعوامل التي تجعله قابل للنجاح، وهنا يجب أن تفكر كثيرا في مراجعة أهدافك، وتحديد ما إذا كنت تسير على الطريق الصحيح أم لا، وتقتنع في حالة الخطأ بذلك الخطأ، وتعرف كيف تتغلب عليه؟

    6) يجب أن تتعلم كيف تركز كافة جهودك من أجل تحقيق النجاح، مع وضع خطة تتضمن كافة العناصر التي يمكنك من خلالها النجاح، على أساس فعال سواء من ناحية التغذية أو من جهة التمارين، التي يفضل أن تشتمل على رفع الأثقال، وتمارين الحديد، وتمارين الانخفاضات.

    7) يجب أن تعتاد على الحفاظ على دورية مراقبة التدريبات الخاصة بك، مع تسجيل الدهون، وقياسات محيط الخصر، ومستويات القوة ومستويات الطاقة بشكل عام، ومن المعدلات الطبيعية اكتساب ما بين 2: 3 رطل من العضلات كل يوم، مع الحصول على قدر كبير من الراحة بعد فترة من التدريب، على أن يكون أسبوع بعد فترة من التدريبات.

    إقرأ أيضا

    7 تمارين “غير تقليدية” لم تجربها من قبل لعضلات البطن

    9 أمور لا تفعلها في تمارين تقوية عضلات البطن

    9 تمارين “قوية” لتقسيم عضلات البطن

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة