تمارين تقوية الساق

تمارين تقوية الساق من التدريبات الهامة لكل رجل رياضي يمارس العديد من التمرينات الأخرى التي تعتمد على ساق قوية.

 لذلك يجب أن يكون لتمارين الساق برنامج تدريبي مستقل، وذلك من أجل تقوية الأوتار والحفاظ عليها قوية قادرة على تحمل التمارين والأوزان المختلفة التي يمكن أن تقوم بها لبناء العضلات الأخرى.

وفيما يلي بعض الحركات والتمارين التي تساعد على ذلك:ـ

1)  اجلس على المقعد مع حمل الوزن على الفخذين ثم تبدأ بالهبوط نحو الأرض مع الاستناد بالظهر على البنش وحمل الوزن على منتصف الجسم، مع استقرار وثبات القدمين على الأرض، بتكرار من 10: 15 مرة في ثلاثة مجموعات تدريبية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

2)  أرجحة الدمبل بذراع واحدة مع الاستناد على ساق واحدة، بحيث تمسك الدمبل بالذراع الأيمن، وتأرجح الساق الأخرى، بتكرار 15 مرة في ثلاثة مجموعات تدريبية لكل ساق.

3)  أرجحة الكرة الحديدية لأعلى باستخدام كلتا اليدين مع ثني الركبتين قليلا، والتأكد من أن الظهر مسطح، وتنظر للأمام مباشرة، ثم تأرجح الكرة الحديدية بين الساقين بقوة، ثم تعاود لعكس الاتجاه، وذلك بتكرار من 12: 15 مرة في ثلاثة أو خمسة مجموعات تدريبية.

4)  رفع الوزن بالاعتماد على مقعد أو رفع القدم بارتفاع لا يقل عن 30 سم، والاستناد بالساق الأخرى على الأرض، بتكرار 15 مرة في ثلاثة أو خمسة مجموعات تدريبية.

5)  التمرين الأخير: ويبدأ هذا التمرين بوضع القدمين على صندوق، والحفاظ على الظهر مقوس، مع انثناء الركبتين، والاستمرار في الجسم مستقيمًا، بتكرار 100 مرة في مجموعة واحدة، مع الراحة في المنتصف إذا لزم الأمر. 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة