تمارين رفع الوزن

تعد تمارين رفع الأثقال من أفضل التمارين لبناء اللياقة البدنية، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الرباعين مع رفع بعض الأثقال بطريقة خاطئة غير آمنة، قد تؤدي بهم لإصابات خطيرة، وفيما يلي أبرز 6 أخطاء في تلك التمارين الخطيرة:ـ

1)   تمارين الدمبل بعرض الكتفين: وهو خطأ شائع في تمارين رفع الأثقال، حيث أن أي انحراف في حركة الدمبل، يعني زيادة في فرص الإصابة، ويمكنك القيام بهذا التمرين ولكن مع الحفاظ على الوزن الخفيف مع التركيز على عزل العضلات للتقليل من احتمالات الإصابة.

2)    مقاومة الجاذبية عند الهبوط بالوزن ما يؤثر على سلامة الكتفين، وإذا كنت تصر على هذه الحركة عليك أن لا تقوم بالتمرين بأوزان ثقيلة، أو استبدال تلك الحركة بدوران الكتفين بالدمبل.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

3)   التمرين برفع الدمبل في نفس الوقت الذي تتمرن فيه على الكرة السويسرية، وهو شكل خاطئ للتمارين، لأن التمرين الأخير نهدف به للحصول على استقرار كبير للجسم، يجعلنا قادرين على القيام برفع الدمبل، والذي يلزم أن يكون هو الآخر على سطح مستقل.

4)   رفع الوزن من خلف الرقبة، وهو يؤثر على الكتفين بشكل كبير، خاصة إذا كان الوزن ضخم، وقد يصل لحد الإصابة، مع تأثير سلبي على ميكانيكية الكتفين.

5)   رفع الجسم اعتمادا على الكتفين، نرجو عدم القيام بهذا التمرين حرصا على سلامة الكتفين، فمعظم الناس لا يملكون القوة الكافية للقيام بهذا التمرين.

6)   تمارين رفع الوزن بالاعتماد على عضلات المنطقة الوسطى، وبخلاف أنه يسبب مشاكل للكتفين، فأنه يصل لبعض المراحل الخطيرة التي تؤثر على عضلات البطن. 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة