السكوات.. تمارين رياضية تقوي بها عضلاتك عبر 14 طريقة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • تمارين السكوات من التمارين الأساسية في بناء عضلات أي جسم مثل أوتار الركبة وجلوتيس، كما أنها تعالج هشاشة العظام وضعف الأعصاب، إلا أن هناك العديد من الاختلافات في حركات تمارين السكوات.

    ونرصد لكم هنا الانواع المختلفة من تمارين السكوات:

    1)  تمارين السكوات الأساسية: وهي تبدأ بالوقوف بعرض الكتفين، مع رفع الذراعين في مستوى الصدر، ثم ثني الركبتين والتحرك لأسفل ببطء، حتى تكون الأفخاذ متوازية على الأرض، ودفع المؤخرة إلى الخلف، مع الاعتماد المفاصل والركبتين والأوتار في الحركة بشكل ديناميكي.

    2)  السكوات بساق واحدة: وفيها يتم التركيز على ساق واحدة وهي تعمل على المساعدة في علاج الاختلالات العضلية، تبدأ من وضع القرفصاء في البداية المعتاد، مع رفع الساق اليسرى لأعلى، والانحناء للركبة قليلا، أو عودتها للخلف وفقا للراحة التي تريدها، مع استخدام الكرسي أو الجدار عند الحصول على الدعم عند الحاجة، مع التكرار على الجانب الآخر.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    3)  تمارين السكوات بثبات الجزء السفلي من الجسم: وهذ وضع القرفصاء تكون فيه الفخذين موازية على الأرض، مع التحرك صعودا وهبوطا، في حركات صغيرة لبضع بوصات.

    4)  تمارين السكوات السفلية:  والتي تبدأ من عقد الساق الأيسر مباشرة إلى الأمام، على أن تكون الذراعين مفرودتان للإمام ثم الهبوط والصعود باستخدام الساق.

    5)  تمارين كرسي السكوات بثبات القدمين: يتم بالوقوف على القدمين والساقين معا، ثم الجلوس إلى الوراء وإلى أسفل، ثم دفع الوركين إلى الخلف، ورفع الذراعين عاليا، مع عدم السماح لانخفاض الصدر، مع التكرار، ومن الممكن أن يكون وراءك كرسي أو لا.

    6)  تمارين السكوات بالقفز: ويتم من خلاله القيام بعملية السكوات الأساسية ثم فرد الجسم مرة واحدة استعدادا للقفز وبعد تنفيذ القفز يتم العودة سريعا إلى وضع السكوات أو القرفصاء العادي.

    7)  تمارين السكوات على شكل  حركة نسر، وفيها ترفع ساقك الأيمن، على ساقك الأيسر، مع التفاف قدمك اليمنى حول الجانب الخلفي من الساق الأيسر، مع جلب الكوع الأيمن تحت الكوع الأيسر، مع التفاف يدك اليمنى حول الساعد الأيسر، مع الجلوس القرفصاء حتى أدنى بقدر ما تستطيع.

    8)  تمارين السكوات الباليه: تقوم فيه بثني الركبتين والسماح للوصول بكعبك حتى أسفل نقطة بالقرفصاء، ثم العودة للوقوف مرة أخرى.

    9)  تمارين السكوات بالتمدد ، والتي تبدأ بالوقوف مع ثني الركبتين، والانخفاض بضع بوصات إلى القرفصاء بشكل طفيف، مع رفع الساق اليمنى لأعلى، ثم ثني الركبتين وعبوره على الساق الأيسر، حتى يتجاوز الكاحل الأيمن، ثم الراحة على الركبة اليسرى، ولا تدع الوركين تتراجع إلى الجانبين.

    10)تمارين السومو التقليدي مع السكوات: وهي تعمل على حرق 12000 سعر  حراري، وتتخذ في ذلك التمرين موقف السومو التقليدي، مع ساقين واسعين، وأصابع إلى الخارج مع دفع الوركين نحو الظهر، وثني الركبتين.

    11)تمارين السومو السكوات بالوقوف على أصابع القدمين: وفيها تقوم بتنفيذ القرفصاء اعتمادا على الوقوف على أصابع القدمين ثم النهوض والنزول بسرعة مع التكرار.

    12)تمارين السكوات بقدمين قريبين من بعضهما البعض، على أن تكون الذراعين مستقيمة للخارج، ثم ثني الركبتين، على أن تكون أصابع القدمين للامام، ثم تخفض الذراعين ببطء، ثم تعيدهما إلى الخلف في ارتفاع الكتف.

    13)تمارين السكوات كرستي، وفيها تكون القدم اليمنى خلف القدم اليسرى، مع الجلوس القرفصاء وإبقاء الوزن معتمدا على الساق الأمامية.

    14)تمارين السكوات اعتمادا على الساق: وفيها تقوم بعمل القرفصاء الاساسي، ثم الوقوف مع رفع الساق الأيمن لأعلى، ثم تقربه من جسمك، حتى تلامس الركبة اليمنى الكوع الأيسر.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة