العضلات البارزة مهمة للشاب

في موسم الصيف يسعى الكثيرون إلى إبراز عضلاتهم وإظهارها وخاصة على الشاطي، حيث تبرز  عضلات البطن المقسمة، والذرعين والصدر وغيرها من العضلات التي تحتاج إلى حصولها على مظهر قوي لتظهر بالشكل الذي تريده.

وفيما يلي 5 تمارين مختلفة لبناء تلك العضلات.

1)تمارين الكابل: وفي هذا التمرين تقوم بالركوع مع القبض على بكرة الجهاز وسحب الحبل لأسفل، حتى تقترب بيديك من وجهك، مع ثني الفخذين قليلا والسماح للوزن بالتمدد أسفل الظهر، والسماح لمرفقيك بالتحرك نحو منتصف الفخذين ، والاستمرار في الانكماش لبضع ثوان بتكرار 20 مرة في ثلاثة مجموعات.

2)تمارين أقصى رفع: وخلال هذا التمرين تقوم باستخدام عضلات الساقين والقدمين معا، مع رفع الوركين نحو الصدرحتى تصل قدمك فوق رأسك، والحفاظ على هذا الوضع لمدة ثانيتين مع التكرار 10 مرات، ويجب عليك أثناء ذلك التمرين التركيز على الانخفاض وانكماش العضلات اثناء ذلك مع الضغط على أسفل الظهر.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

3)تمارين القفز الجانبي السريع: وفي هذا التمرين تعتمد على الركبتين ويديك، من خلال رفع الركبتين بضع بوصات عن الأرض، مع وضع الوزن على يديك، ثم تدوير الركبتين والقدمين إلى اليمين واليسار بتكرار 20 مرة في ثلاثة مجموعات.

4)تمارين الدراجة (التجديف بالأرجل): وفي هذا التمرين تستلقى مباشرة على الارض، ثم ترفع ساقيك ببطء بزاوية 45 درجة، ثم تضع يديك خلف رأسك، وتبدء في التجديف مثل الدراجات، في لمس الكوع الأيسر والركبة اليمنى ، والكوع الأيمن على الركبة اليسرى، بتكرار 20 مرة في ثلاثة مجموعات.

5)تمارين العجلة بالجلوس على الركبة: وفيه تقوم بالركوع على الأرض أو وسادة، مع مسك مقابض العجلة على كل جانب، ثم لف العجلة إلى أقصى قدر ممكن، مع تمدد الذراعين إلى الأمام، والتكرار 10 مرات في ثلاثة مجموعات.

في النهاية يجب على المرء أن يكون حريصًا على معرفة نوع التمارين المناسب له، حرصًا على تجنب الإصابات المختلفة، كما يجب أن يكون على علم بالأحمال المناسب له ويستطيع أن يرفعها في كل مرة منعا للإصابة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة