حقيبة النقود تستطيع تسجيل الأهداف.. والدرس الذي يجب أن يتعلمه مورينيو!

محمود حمزة 11:04 25/05/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • هدف ملغى” هي فقرة تحتوي على تعليقات سريعة ساخرة على بعض الأحداث والأخبار الرياضية، فقرة يعبر عنها اسمها، حيث تعتبر بلا هدف، لأن الهدف تم إلغاؤه!

    فاز مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي بعد الفوز على أياكس أمستردام في النهائي بهدفين نظيفين، وسجل بول بوجبا الهدف الأول ليثبت للجميع أن حقيبة النقود تستطيع تسجيل الأهداف! فعندما سُئل ماتياس دي ليخت مدافع أياكس عن بوجبا قبل المباراة قال: “لم يسبق لي أن رأيت حقيبة نقود تسجل هدفاً، كما كان يقول كرويف”!

    حقق جوزيه مورينيو لقب البطولة التي أكد من قبل أن الفوز بها سيكون شيئاً محبطاً! فاز بالبطولة التي قال أن الفوز بها لا يليق بالأندية الكبيرة، ولم يصب بالإحباط عندما حقق اللقب، بل احتفل كما يحتفل بالفوز بدوري الأبطال! وهذا شيء طبيعي، ولم يخطئ البرتغالي عندما احتفل بسعادة، لكنه أخطأ عندما قلل من قيمة تلك البطولة.. لأن رافا بينيتيز فاز بها مع تشيلسي! ويجب أن يتعلم مدرب اليونايتد هذا الدرس ولا يقلل من قيمة دوري البطولة الإنجليزية (الدرجة الأولى) الذي فاز به بينيتيز في هذا الموسم مع نيوكاسل! فقد يسخر مورينيو من تلك البطولة أيضاً، ثم يجد نفسه في المستقبل يصارع من أجل الفوز بها!

    بيتر بوس مدرب أياكس: “كانت مباراة مملة بلا فرص للفريقين.. مانشستر يونايتد اعتمد على الكرات الطويلة فقط دون المخاطرة ببناء اللعب”، ودافي كلاسين لاعب أياكس يؤيد كلام مدربه: “لاعبو اليونايتد كانوا ينتظرون ثم يرسلون الكرات الطويلة، وأحرزوا هدفين بالحظ”! المدرب يلعب المباراة النهائية من أجل الفوز بالبطولة، وليس من أجل تقديم فقرة ممتعة ومسلية وشيقة للمشاهدين! يتحدثون عن الملل والكرات الطويلة وإيقاف الحافلة أمام المرمى، فماذا فعلوا بأسلوب لعبهم الممتع الساحر؟! كما قال مورينيو بعد المباراة: “هناك الكثير من الشعراء في كرة القدم، لكن الشعراء لا يفوزون بالعديد من الألقاب”!

    أصبحت مشاركة الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا من أجل اكتمال عدد الفرق المشاركة فقط! يشاركون في البطولة ثم يغادرون سعداء! لكن الوضع مختلف في الدوري الأوروبي، تأهل ليفربول إلى النهائي في الموسم الماضي، وفاز مانشستر يونايتد بالبطولة في الموسم الحالي، لذلك يجب أن يكون أرسين فينجر سعيداً! لأن أرسنال ترك البطولة المحرمة على الإنجليز، وذهب إلى البطولة التي تسمح قوانينها بفوز نادٍ إنجليزي بلقبها! وستزداد سعادته لأنه لن يواجه بايرن ميونيخ أو برشلونة! ويجب أن يتخلى فينجر عن حلم المركز الرابع في الدوري، ويضع أمامه هدفاً جديداً؛ المركز الخامس! وإذا نجح في الفوز بلقب الدوري الأوروبي، فسيتأهل لدوري أبطال أوروبا، وفي هذه الحالة يجب أن يكون ذكياً ويضع خطة عبقرية تعيده إلى الدوري الأوروبي.. قبل أن يواجه البايرن أو البرسا! وهذه الخطة هي الحصول على المركز الثالث في مجموعته، ثم الذهاب إلى الدوري الأوروبي مرة أخرى!

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    هذه الفقرة تهدف إلى الفكاهة فقط، وما يرد فيها لا يعبر بالضرورة عن حقيقة أو رأي أو موقف

    تابع حلقات:  هلوسة كروية  –  هجمة مرتدة سريعة  –  هدف ملغى

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة