الشوربجي يتوج ببطولة أمريكا للاسكواش.. والفرنسية سيرم تدخل التاريخ

أمير نبيل 14:56 16/10/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حقق النجم المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا، لقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش “ديلاوير إنفستمنت” بعد تغلبه على الإنجليزي نيك ماثيو في نهائي مثير.

    وحقق الشوربجي اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما فاز في 2014، فيما كان الإنجليزي صاحب الـ 36 عاماً، قد اضطر للانسحاب من الشوط الخامس

    وللمرة الثالثة ينسحب ماثيو من مباراة، بعدما حدث الأمر من قبل في بطولة الجونة الدولية 2015، وويندي سيتي المفتوحة 2016.

    وعلى الرغم من تفوق ماثيو في أول شوطين على الشوربجي وفاز 2-0، إلا أن الإصابة أجبرته على التراجع وعدم استكمال الشوط الخامس.

    وقال الشوربجي عقب الفوز: “لدي ذكريات سعيدة هنا، فقد فزت منذ عامين، ما جعلني أعتلي قمةة الترتيب، وأنا سعيد للغاية بالعودة هنا”.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويتصدر اللاعب المصري منافسات “الطريق إلى دبي” ضمن السلسلة الدولي، حيث أكد اللاعب أيضا أن الفوز يعطيه دفعة قوية، مشيرا إلى أنه أسبوع مميز للغاية بالنسبة له.

    وتحدث الشوربجي أيضا عن منافسه ماثيو حيث أكد أنه من الجيل الذهبي ولطالما كان يشاهده يلعب ويتألق، معتبرا أنه الافضل على الإطلاق، وتعلم منه الكثير، وأنه في كل مرة يحاول الاقتراب منه، معربا عن أمله في تحقيق المزيد.

    وتابع: “إنه البطل الأعظم الذي رأيته، تعلمت منه الكثير”.

    أما ماثيو فقال: “الاسبوع الحالي كان بالنسبة لي أكثر من مجرد لعبة الاسكواش، فلم أفز بالبطولة ولكنني فزت بالعودة، لقد استمتعت ورأيت الابتسامة على وجهي خلال المنافسات”.

    واعترف أن جسده لم يساعده على تحقيق المزيد بسبب الإصابة، لكنني أحب هذه المرحلة من المنافسة بصرف النظر عما حدث في البطولة.

    يذكر ان نتائج الاشواط جاءت للشوربجي كالتالي:  10-12 و 12-14 و11-1 و11-4 و3-0

    وفي منافسات السيدات دخلت الفرنسية كاميلي سيرم التاريخ، بعدما توجت بلقب البطولة، بتغلبه على المصرية المصنفة الأولى عالمياً نور الشربيني.

    فبعد عامين من التتويج ببطولة بريطانيا المفتوحة كأول فرنسية تفوز بها، حققت اللاعبة صاحبة الـ 27 عاما اللقب وفازت بالبطولة في أمريكا، “ديلاوير إنفستمنت”، وتكون أيضا أول فرنسية تفوز بهذا اللقب.

    ورغم الخروج من الدور الأول في بطولة الأهرام المفتوحة للاسكواش إلى أنها استعادت تألقها وقدمت مستوى مميزة لتهزم لورا ماسارو المصنفة الثانية وأماندا صبحي المصنفة السادسة، ثم بطلة العالم نور الشربيني، وهو اللقب الثالث في السلسلة الدولية للاسكواش.

    وبعدما تقاسمت الفوز في أول شوطين بالمباراة النهائية، استطاعت سيرم أن تعود من تأخرها 4-0، لتحقق بعض النقاط تدريجيا وتصبح أكثر دقة في ضرباتها، وتفوز في النهاية باللقب غير المتوقع.

    وعقب الفوز قالت اللاعبة الفرنسية: “لا أصدق ما حدث.. قبل اسبوعين خسرت بالدور الأول في بطولة الاهرام المفتوحة، وكنت بعيدة تماما عن المنافسة، ولو قال لي أحد في ذلك الوقت أنني سأفوز ببطولة أمريكا المفتوحة كنت سأضحك، لذا فالأمر جنوني وأنا سعيدة للغاية”.

    وتابعت سيرم: “اليوم كان اختبارا صعبا، فأنا أواجه المصنفة الأولى ، وقد شعرت بتراجع لكنني استطعت أن اعطي لنفسي دفعة وأقول لنفسي أنني قادرة على تحقيق ذلك”.

    واستطرت الفرنسية قائلة: “كان يتعين علي أن أثق في نفسي، وأن أعرف أن لدي الأسلوب الخططي المناسب، لذا فإنه الفوز الاكبر في مشواري بلا شك”.

    وعلقت نور الشربيني على المباراة قائلة : “لقد قدمت كل ما لدي لكنها كانت أفضل مني ، واستحقت الفوز.

    يذكر أن نتائج الأشواط جاءت لسيرم كالتالي : 11-8 و7-11 و12-10 و 11-9

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة