الوليلي وجوتيير والشوربجي إلى نصف نهائي السلسلة العالمية للاسكواش في دبي

فريق سبورت 360 18:57 26/05/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • تواصلت منافسات نهائيات دبي للسلسلة العالمية للاسكواش حيث شهد يومها الثاني مواجهات قوية بين كبار المصنفين، وتعززت آمال كل من رنيم الوليلي المصنفة الأولى على العالم سابقا وجريجوري جوتيير بطل العالم الحالي ومحمد الشوربجي متصدر التصنيف العالمي في انتزاع لقب الحدث الذي تستضيف دبي منافساته في حديقة البرج «برج بارك» وسط دبي، بعد أن نجح الثلاثي يوم أمس في التأهل إلى الدور نصف  النهائي للمنافسة التي تستمر حتى 28 مايو.

    جاء تأهل المصرية الوليلي عقب مواجهة قوية من ثلاثة أشواط جمعتها مع الفرنسية العنيدة كاميل سيرم وانتهت بفوز صعب للأولى 9-11، 12-10، 11-9، فيما قدم جوتيير عروضاً رائعة تمكن خلالها من إنزال هزيمة قاسية بمنافسه الأسترالي كاميرون بيلي 11-3، 11-1.

    PSA Dubai World Series Finals 2016 - Day Two

    ودخلت سيرم والوليلي إلى مباراة الدور الثاني وفي رصيد كل منهما فوز واحد، وكانتا تدركان أهمية الفوز في هذا اللقاء لضمان موطئ قدم لهما في نصف النهائي، بينما منح الأداء الرائع لـ جوتيير فوزه الثاني على التوالي خلال يومين، وأثبت قدرته على العودة بقوة إلى أجواء المنافسة عقب معاناته من الإصابة التي ألمت به في الكاحل في يناير.

    بدوره أسعد المصنف الأول على العالم محمد الشوربجي جمهوره بأداء عالمي رائع قاده لإحرز فوزه الثاني في دبي إثر تغلبه على الكولومبي الطامح ميجويل آنجل رودريجيز 11-8، 11-9. وبالتأكيد سيعتبر رودريجيز نفسه غير محظوظ لأنه لم يتمكن من استغلال الفرصة التي سنحت له لجعل مهمة الشوربجي أكثر صعوبة عندما تقدم  الكولومبي في شوط المباراة الثاني 9-6، غير أن الشوربجي بقدراته الكبيرة نجح في وضع منافسه تحت ضغط أكبر في اللحظة الحاسمة، ليضمن مكانا له في دور الأربعة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وتلاشت آمال نك ماثيو -35 سنة- الذي تُوج ببطولة العالم ثلاث مرات في الوصول في بلوغ نصف النهائي عقب تعرضه لخسارة مفاجئة أمام الفرنسي ماثيو كاستاجنيت 2-0، بعد الهزيمة الأولى التي مني بها في أول أيام الحدث أمام الكولومبي ميغويل آنجيل رودريغيز، وبذلك ضمن الشوربجي حجز مكان له في نصف النهائي، بينما انتعشت آمال الوجه الجديد كاستاجنيت في الوصول إلى نصف النهائي قيل لقائه الأخير مع رودريغيز، وقال كاستاجنيت: “نك هو أسطورة هذه الرياضة وتمكني من التغلب عليه يعد إنجازاً كبيراً بالنسبة لي، كنت ألعب بثقة خلال المباراة ويجب علي أن أشكر مدربيني على ذلك.”

    وفي مواجهة شرسة بين اثنتين من أقوى محترفات الاسكواش في مشوار الجولة العالمية تغلبت لورا ماسارو المصنفة الأولى على العالم سابقاً على منافستها اللدود نيكول ديفيد  11-7، 8-11، 11-7. بينما تولت الأمريكية آماندا صبحي مهمة إزاحة الشابة المصرية نوران جوهر -18 سنة- (11-8، 5-11، 7-11) عن طريقها لتحظى هي إلى جانب لورا ماسارو ونيكول ديفيد بفرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

    كذلك أنعش الألماني سيمون روزنر آماله بالوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرته عقب فوزه على المصنف الرابع عالمياً عمر مسعد من مصر 11-3، 11-7، بينما تجاوزت نور الشربيني، المصنفة الأولى عالمياً وبطلة العالم، الخسارة التي تعرضت لها في مباراتها الافتتاحية على يد مواطنتها رنيم الوليلي لتسجل فوزاً قوياً على أمنية عبد القوي 11-4، 11-8، وتحي آمالها بالانتقال إلى نصف النهائي.

    للاطلاع على كامل النتائج يرجى زيارة: http://worldseriesfinals.com/results

    وتتواصل المنافسات يوم الجمعة حيث يقام الدور نصف النهائي الساعة 7 مساءً، بينما يقام النهائي السبت الساعة 7 مساءً، ما وتتوافر تذاكر الحدث على الإنترنت عبر تيكت ماستر:

    https://www.ticketmasteruae.ae، كما يمكن الحصول عليها عند مدخل ملعب الاسكواش.

    تبدأ أسعار التذاكر من 25 درهماً للفترة الواحدة للدخول العام. لمزيد من المعلومات عن السلسلة العالمية والجولة العالمية لمحترفي الاسكواش يرجى زيارة: www.psaworldtour.com.

    تابع صفحة سبورت360 عربية على فيسبوك..

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة