الشوربجي يخوض نهائيات سلسلة بطولات السكواش العالمية تحت أنظار برج خليفة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • لعب المصري محمد الشوربجي بطل السكواش المصنف الأول على العالم في بعض أبز المعالم على وجه الأرض، من محطة جراند سنترال إلى ميناء هونج كونج، وسيضيف برج خليفة إلى قائمته عندما يلعب هناك الشهر القادم في نهائيات سلسلة بطولات السكواش العالمية للمحترفين.

    وسيحط النهائي الكبير لموسم السكواش الرحال في الشرق الأوسط للمرة الأولى، وقد كشف المنظمون –بحضور الشوربجي والماليزي نيكول ديفيد المصنف الخامس على العالم- أن المسابقة ستقام في الصالة الزجاجية المشيدة خصيصاً لهذا الغرض في حديقة البرج في أطول مبنى في العالم وسط مدينة دبي.

    وتأهل الشوربجي إلى دور الثمانية النهائي في ختام الموسم حيث يتصدر ترتيب السلسلة العالمية بفارق كبير يصل إلى 270 نقطة عن صاحب المركز الثاني جريجوري جولتيير، وسيسعى للظفر باللقب الذي يستعصي عليه حتى الآن في مسيرته الاحترافية.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وقال الشوربجي لـ Sport360 يوم الأحد في بالاس داون تاون دبي: “إنه لمكان مثير بالنسبة لنا أن نلعب في حديقة برج خليفة.”

    وأضاف: “دائماً ما تكون نهائيات السلسلة العالمية بمثابة مكافأة لجميع اللاعبين البارزين بعد موسم صعب وشاق. عملنا جميعاً بجد حقاً لنصل إلى هنا ويسعدني أن أكون واحداً من اللاعبين الثمانية الذين سيتنافسون ويحاولون الحصول على اللقب.”

    وتابع الشوربجي: “لم يسبق لي الفوز بهذا اللقب من قبل. وصلت إلى النهائي مرة واحدة، لذلك ستكون لحظة مذهلة بالنسبة لي لو نلت لقبي الأول في نهائيات السلسلة العالمية هنا في دبي، وسأقدم أفضل ما لدي لتحقيق ذلك.”

    ارتقى الشوربجي في الموسم الماضي إلى المركز الأول على العالم للمرة الأولى، وحصد أربعة ألقاب في السلسلة العالمية، بما في ذلك بطولة بريطانيا المفتوحة للمرة الأولى له. حقق في هذا الموسم إنجازاً أفضل بفوزه بخمسة ألقاب في السلسلة العالمية محطماً أيضاً الرقم القياسي في أعلى متوسط للنقاط.

    وتحدث النجم المصري البالغ من العمر 25 عاماً عن إنجازاته الاستثنائية هذا الموسم قائلاً: “عندما فزت بأربعة ألقاب في السلسلة العالمية العام الماضي، قلت لشقيقي ’لقد فزت بأربعة من أصل سبعة ألقاب، لا أدري إن كان باستطاعتي تكرار ذلك من جديد.‘ وعندما فزت بلقبي الخامس في بطولة بريطانيا المفتوحة (الشهر الماضي) لم أستطع تصديق ذلك، كان أشبه بحلم تحقق. أشعر بأني محظوظ فقط ويقف خلفي فريق رائع باستطاعته أن يجعلني أحصد كل بطولة كما أفعل الآن.”

    لكن لم تكن الأمور سهلة بالنسبة للشوربجي في الموسم الحالي 2015-2016، فقد توقفت صدارته للتصنيف لفترة وجيزة بعد أن استمرت 13 شهراً في هذا الموسم بعد خروجه من الدور الثالث في بطولة العالم حين خسر أمام جيمس ويلستروب في نوفمبر الماضي.

    أدى ذلك إلى إحداث تغيير في نظرته إلى الأمور واستعاد توازنه بسرعة وعاد إلى المركز الأول بعد مرور شهر على ذلك، لكنه اعترف بأن التعامل مع ضغط التربع على صدارة لعبة السكواش لم يكن بالأمر السهل.

    وأوضح قائلاً: “منذ صعودي إلى المركز الأول عالمياً، أصبح الضغط مختلفاً تماماً. الأمر أصعب بكثير مما كنت أتصور.”

    “ليس من السهل أن تنهي بطولة وتنتقل بعدها إلى البطولة التالية، وتنهي مباراة وتنتقل إلى المباراة التالية، مدركاً أنك تخوض أكبر عدد من المباريات في كل مسابقة وأكثر من أي لاعب آخر. لكن إذا كان ذلك ما يتطلبه الأمر لتكون الأول على العالم، فسأفعل كل ما يسعني لأحافظ على تلك الصدارة.”

    وأضاف: “عندما أنهيت الموسم العام الماضي وجاءت العطلة الصيفية، لم أشعر كما لو أني كنت أريد التدرب. كانت الأمور صعبة للغاية بالنسبة لي من الناحية الذهنية، وعندما بدأت الموسم هذا العام، أفسدت الأمر قليلاً حتى خسرت بطولة العالم، ومن ثم كان لدي رحلة طيران مدتها 12 ساعة للعودة إلى الديار (من سياتل إلى إنجلترا) وكان كل ما علي فعله هو التفكير أين كان الخلل.”

    وواصل تعليقه على الأمر بالقول: “شعرت بأنني كنت بحاجة إلى الراحة، وكنت بحاجة للاستمتاع بكوني المصنف الأول عالمياً، ولا يحظى عدد كبير من الناس بالفرصة في حياتهم لتحقيق ذلك الأمر، وأشعر بأنني محظوظ لتحقيق ذلك وبأنني واحد من القلائل الذي يبلغون ذلك في العالم بأسره. لن يدوم ذلك إلى الأبد لذا علي أن أستمتع بالأمر.”

    صنع ذلك التغيير في العقلية الفارق بأكمله لدى الشوربجي الذي لم يرف له جفن منذ ذلك الحين.

    وبرهن فوزه الثاني بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة في هال الشهر الماضي على وجود حالة عاطفية لديه حيث ثأر من خسارته في بطولة العالم أمام ويلستروب في الدور الثاني قبل التغلب على غريمه رامي عاشور في المباراة النهائية، لينهي بذلك سلسلة الهزائم المكونة من أربع مباريات على يد بطل المصري الذي كان المصنف الأول على العالم في الماضي.

    وقال الشوربجي عن انتصاره: “تطلب مني الفوز على جيمس الكثير لدرجة أن جسدي كان يرتعش كل ليلة قبل أن أنام. لكن لا بأس بذلك، حيث أفضل اللعب بذلك النوع من الألم على أن أرى شخصاً آخراً يرفع كأسي، إذ سيكون ذلك أكثر ألماً بالنسبة لي.”

    واختتم النجم الاسكندراني حديثه بالقول: “أنا سعيد فحسب لكوني استطعت الفوز بلقبي الثاني في بطولة بريطانيا المفتوحة. كان جونا بارينجتون (مدربي) شديداً جداً معي، وقد فاز بهذه البطولة ستة مرات، لذا كان دائماً يقول لي لا تمرح أكثر من اللازم، فما زال عليك تحقيق اللقب أربع مرات أخرى. كنت أرد عليه بالقول ’اهدأ قليلاً ودعني فقط أستمتع بهذه اللحظة لفترة من الزمن ومن ثم قل لي هذه العبارة بعد الفوز بأيام قليلة.‘”

    ولن يكون أمام الشوربجي الكثير من الوقت ليستمتع حيث يضع عينيه منذ الآن على نهائي السلسلة العالمية للموسم في الجونة في مصر خلال أسبوعين.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة