متابعة قارية واسعة لكأس نخيل للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة

أحمد الصبيح 15:39 08/05/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • احتضنت دبي الأسبوع الماضي نخبة لاعبي كرة الطاولة الآسيوية في كأس نخيل للاتحاد الآسيوي الذي أقيم في قاعة زعبيل 1 بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 28-30 ابريل، وذلك قبل أشهر قليلة  على انطلاق أولمبياد ريو 2016، حيث اتسمت المنافسة بالقوة والحماسة، وقدم  اللاعبون أفضل ما لديهم لتعزيز ترتيبهم العالمي قبل اعتماد الأسماء النهائية المشاركة في الأولمبياد.

    وامتلئ مقر البطولة في مركز دبي التجاري العالمي عن آخره بحشود الجماهير التي تابعت  ألمع لاعبي ولاعبات كرة الطاولة في العالم، واختتم الحدث بنهائي صيني خالص، تُوج في ختامه شو شين، حامل لقب كأس آسيا بكأس الرجال، فيما فازت ليو شيوين، المصنفة الأولى على العالم بلقب السيدات، وذلك على حساب مواطنيهما زانغ جايكي ولي شيوشيا، الحائزين على ذهبيتي أولمبياد 2012.

    وحظي حدث الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة بدعم اتحاد الإمارات لكرة الطاولة ومجلس دبي الرياضي وأقيم بالتعاون مع فالكون وشركاؤها، كما جرى تعيين شركة لاغارديه للرياضة والترفيه جهة مقدمة للحدث بعد توليها حقوق وسائل الإعلام الدولية من خلال شراكة طويلة الأمد مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة. وقامت ثمان محطات تلفزيونية في ثلاث قارات بنقل وقائع البطولة إلى ما يزيد على 280 مليون منزل، وشغلت لاغارديه الرياضية أيضاً محطة يوتيوب تابعة للاتحاد الدولي لكرة الطاولة موجهة إلى الأسواق غير التلفزيونية بهدف خلق منبر عالمي حقيقي للحدث.

    Nakheel Table Tennis Asian Cup 2016 - Day Three

    وحظيت المنافسة بمتابعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر    #asiancupو#2016ittfasiancup، ونقلت أخبار الحدث خلالهما إلى 12.2 مليون شخص، وتم رصد6,500 نقاش عبر الموقع الصيني الشهير على شبكة الإنترنت«ويبو».كل ذلك  ساهم في نمو شعبية كرة الطاولة في دبي على صعيدي الجمهور والإقبال على اللعبة، وشارك منذ عام 2013، عندما بدأت دبي رعايتها لمنتخب الصين الوطني لكرة الطاولة، أكثر من 20,000 شخص في مبادرة «بينغ بونغ دبي» لتعزيز كرة الطاولة على مستوى القاعدة الشعبية في دبي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وقال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: ” سُررنا بالترحيب مجدداً بكوكبة من أبرز لاعبي ولاعبات العالم لكرة الطاولة في ربوع دبي، ويعد كأس نخيل للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة 2016 إضافة هامة إلى روزنامة دبي الحافلة بالأحداث الرياضية العالمية وترسيخاً لمكانة الإمارة مقراً لمختلف رياضات المضارب”.

    وأضاف حارب:”ونحن في مجلس دبي الرياضي ندرك تماماً أهمية الرياضة ودورها الفاعل في توحيد الثقافات، وانطلاقاً من هذا المفهوم بادرت دبي إلى رعاية الفريق الوطني الصيني لكرة الطاولة منذ عام 2013، وهذا دليل يعكس مدى شغفنا بالرياضة، وعلاقاتنا المتينة مع دولة الصين الصديقة، والتزامنا بنمو  رياضتها الوطنية في الشرق الأوسط والعالم”.

    من ناحيته قال داوود الهاجري، رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة: “نحن سعداء بالنجاح

    Nakheel Table Tennis Asian Cup 2016 - Day Three

    الذي حققه كأس نخيل للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة الذي يعد ثالث حدث كبير لهذه اللعبة تستضيفه دبي خلال العامين الماضيين، بعد نجاحها في تنظيم نهائيات الجائزة الكبرى في 2014، والبطولة العالمية للفرق في 2015.

    وتشق كرة الطاولة طريقها بقوة في دولة الإمارات ونحن متحمسون لتعزيز الإقبال على هذه الرياضة الرائعة  والمشاركة في منافساتها”.

    وقال بيتر أنجيل، نائب أول الرئيس- دائرة الإنتاج الإعلامي في لاغارديه للرياضة: “تبقى رياضة كرة الطاولة في مقدمة الاهتمامات الرياضية في آسيا، ويعود ذلك إلى المنافسة الكبيرة بين دول شرق آسيا، ولمسنا اهتماماً قوياً في البث الحي لمجريات الحدث من قبل شبكات متعددة، نظراً لأهمية المنافسة وصولاً إلى أولمبياد هذا الصيف”.

    وأضاف: “إنه لشرف كبير لمؤسسة لاغارديه للرياضة أن تقدم الحدث على الهواء مباشرة وضمن دائرة تلفزيونية مغلقة داخل  الصين التي تملك قاعدة جماهيرية ضخمة تواكب جميع أحداث كرة الطاولة فضلاً عن الاهتمام العالمي بهذه اللعبة، وسررنا بالعمل مع اتحاد الإمارات لكرة الطاولة ومجلس دبي الرياضي وقناة دبي الرياضية  وشركاءنا المحليين الآخرين، ونتطلع لمزيد من التعاون المستقبلي معاً في مزيد من الأحداث الرياضية في دبي”.

    اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة