على طريقة خاميس في نابولي.. أرقام حذفت من الأندية ثم استعادها نجوم آخرون

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360 – من أجل الموافقة على الانتقال إلى نادي نابولي الإيطالي، طلب النجم الكولومبي خاميس رودريجيز لاعب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، طلباً قد يكون مستحيلاً وهو حصوله على رقم الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

    وكان نابولي الاكثر اهتماماً بخطف خاميس رودريجيز المنبوذ في ريال مدريد بعد انتهاء إعارته لبايرن ميونخ ، حيث يصر مدربه السابق في ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني على ضمه قبل انطلاق الموسم الجديد.

    وحجب نابولي القميص رقم 10 بعد رحيل دييجو مارادونا عن الفريق، ولم يرتدي هذا الرقم أي لاعب من الفريق في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، لكنه كان متاحاً أثناء هبوط الفريق إلى الدرجة الثالثة بعد أن أعلن النادي إفلاسه.

    وبعد خروج تقارير صحفية إيطالية تفيد بأن الدولي الكولومبي خاميس رودريجيز الذي يبلغ من العمر 28 عاماً سيحصل على الرقم 10 الخاص بالأسطورة مارادونا مع نابولي، اعترض الكثير على هذه الخطوة وعلى رأسهم ابن الساحر الأرجنتيني.

    أرقام حذفت من الأندية ثم استعادها نجوم آخرون:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- البرازيلي ألدايير – روما الإيطالي

    بعد مغادرة البرازيلي ألدايير نادي روما الإيطالي في عام 2003 تم حجب رقم القميص الخاص به، ولكن في عام 2013 عندما انضم كيفن ستروتمان طلب الحصول على إذن لإرتداء القميص رقم 6، ووافق بالفعل النادي على الطلب بعد موافقة ألدايير.

    GettyImages-1905875

    2- دييجو مارادونا – منتخب الأرجنتين

    في أكتوبر من عام 2001 قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حجب الرقم 10 تكريماً للأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، وقبل نهائيات كأس العالم 2002 قدم الاتحاد قائمة تضم 23 لاعباً بالأرقام من 1 ل24 مع حجب الرقم 10، وهو ما رفضه جوسيب بلاتر رئيس الفيفا حينها، ليرتدي في النهاية هذا القميص اللاعب أرييل أورتيغا.

    GettyImages-1158875269

    3- أنطونيو بويرتا – إشبيلية الإسباني

    تم حجب القميص رقم 16 في نادي إشبيلية الإسباني في عام 2007 لمدة عام فقط، وذلك تكريماً لـ أنطونيو بويرتا بعد وفاته أثر سكتة قلبية، ولأن لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم تنص على ألزامية استخدام الأرقام من 1 لـ25 قرر ديفيد برييتو الحصول على الرقم تكريماً لصديقه.

    GettyImages-74168763

    4- لويس إنريكي – برشلونة الإسباني

    انضم لويس إنريكي من نادي ريال مدريد إلى الغريم التقليدي نادي برشلونة الذي قضى في صفوفه 8 سنوات، وبعد اعتزاله كرة القدم في عام 2004 ورحيل من الفريق الكتالوني، قرر النادي حجب رقمه الـ21 لمدة عامين فقط لأن الاتحاد الإسباني لا يسمح لحجب رقم لفترة طويلة.

    GettyImages-2456485

    5- راؤول جونزاليس – شالكه الألماني

    بعد مغادرة الأسطورة الإسبانية راؤول جونزاليس شالكة، قرر النادي الألماني حجب الرقم 7 الخاص به إلى أجل غير مسمى، ولكن هذا الحجب لم يستمر سوى سنة واحدة.

    FC Schalke 04 v Athletic Bilbao - UEFA Europa League Quarter Final

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة