نجم في الميركاتو .. كارلوس باكا ورحلة اللهث وراء الطموح

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كارلوس باكا

    يبدو أن المهاجم الكولومبي كارلوس باكا ما زال غير مقتنعاً بفكرة البقاء في اي سي ميلان في ظل المعاناة على الصعيد الإداري وعدم قدرة الرئيس والمالك سيلفيو برلسكوني على إيجاد رؤيا واضحة لمستقبل النادي، الأمر الذي انعكس على الطموح الرياضي الذي يبدو أنه غير واضح أو غير مؤهل لكي يكون النادي منافساً على الصعيد المحلي على أقل تقدير.

    باكا تعرض إلى ضربة قوية في طموحه فحينما قرر الانضمام إلى ميلان في سن 28 عام الصيف الماضي لم يكن في حساباته أن يتراجع الروسونيري خطوة إلى  الخلف، بل على العكس كانت التوقعات تشير إلى إمكانية عودة ميلان إلى دوري أبطال أوروبا مع المنافسة على حصد الألقاب المحلية، لكن أياً من ذلك لم يتحقق بعد أن تبين بأن صفقات بيع النادي عبارة عن “بالون” هوائي ليس له قيمة سوى أنه يخلق صوت قوي حين انفجاره.

    لذلك نشاهد باكا في الوقت الحالي يبحث عن فرصة للعب في نادٍ آخر غير ميلان، باريس سان جيرمان ربما يكون الأقرب للتعاقد معه كون أوناي إيمري الذي ساهم في بروز مستوى الكولومبي أوروبياً انتقل من إشبيلية إلى الباريسي.

    مشكلة باكا الأساسية أنه أصبح بسن 29 عام وأرقامه السابقة لا تجعل منه لاعباً بقيمة تسويقية هائلة، فيما يحاول ميلان جني الأموال بأي طريقة مما يجعل رحيله عن النادي ليس بالأمر الهين بعد أن دفعوا 30 مليون يورو نظير التعاقد معه الصيف الماضي، فيما تبلغ قيمته التقديرية في السوق حالياً 25 مليون يورو.

    وحينما نقول أن أرقام باكا التهديفية متوسطة فذلك ينبثق من سجله، الكولومبي سجل 18هدفاً في 38 مباراة شارك فيها بالدوري الإيطالي، أضاف لها هدفان في كأس إيطاليا لتكون محصلته 20 هدف في 43 مباراة مع صناعة 4 أهداف. كما أن معدله يبلغ هدف واحد كل 179 دقيقة لعب وهو رقم مرتفع للغاية.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويعد موسم 2014-2015 الأفضل لباكا في مسيرته حيث سجل 20 هدف في 37 مباراة بالليجا مع صناعة 7 أهداف، أضاف لها 7 أهداف في 15 مباراة باليوروبا ليج، لتصبح محصلته 28 هدفاً في 52 مباراة مع صناعة 10 أهداف في جميع البطولات، بمعدل هدف كل 127 دقيقة.

    ورغم أن باكا متقدم في السن إلا أن نجمه لم يبزغ بشكل حقيقي سوى في موسم 2012-2013 حينما كان بسن 25 عام، حيث سجل في ذلك الموسم 22 هدفاً في 25 مباراة بقميص كلوب بروج البلجيكي.

    بشكل عام سجل كارلوس 34 هدف في 72 مباراة في الليجا بقميص إشبيلية، 18 هدف في الدوري الإيطالي بقميص ميلان، 16 هدف في الدوري الأوروبي خلال 37 مباراة، و 22 هدف في الدوري البلجيكي، فيما لم يخض أي مباراة حتى الآن في دوري الأبطال الأمر الذي يجعل رغبة سان جيرمان بالتعاقد معه رغم أن طموح النادي يصل إلى عنان حصد البطولة القارية محل استغراب.

    ما زال في قدرة باكا خوض عدة مواسم بأعلى مستوى، ربما حينها يصل إلى تحقيق طموحه الرياضي الذي ما زال يحلم في مسك طرف خيطه.

    ** اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لفهم سوق انتقالات يوفنتوس .. “كيف تطوروا؟

    – اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

    Talagram-203366477

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة