ملاحظات من فوز فرنسا على ألمانيا.. كلمة السر وراء الانتصار

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أنطونيو روديجير وبول بوجبا - منتخب ألمانيا ضد منتخب فرنسا - يورو 2020

    سبورت 360 – استهلت فرنسا مشوارها في بطولة الأمم الأوروبية، يورو 2020، بالفوز على ألمانيا في ملعبها بهدف دون رد في لقاء أقيم في ملعب أليانز أرينا، مساء الثلاثاء.

    المدرب الوطني للديوك، ديدييه ديشامب، ترك الكرة للألمان الذين استحوذوا عليها، مع تراجع فرنسا للخلف لدرجة أن أنطوان جريزمان كان يدافع على الرواق الأيمن وكيليان مبابي على الناحية اليسرى، ألمانيا امتلك الحرية الكاملة في الهجوم لكن تكتل لاعبي فرنسا بدايةً من رباعي خط الوسط حال دون ذلك.

    توماس مولر - منتخب ألمانيا - يورو 2020

    توماس مولر – منتخب ألمانيا – يورو 2020

    الضغط على حامل الكرة وخنق الألمان

    السبب الرئيسي في فوز فرنسا اليوم ومحافظتها على نظافة الشباك في آخر المباريات يرجع للضغط المكثف على حامل الكرة، رأينا اليوم أن لاعبي ألمانيا لم يشعروا بالراحة في استلام وتسلم الكرة، لم يترك لهم رجال ديشامب حرية التفكير للخروج بالكرة بأفضل شكل ممكن.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وامتازت فرنسا في مباراة اليوم بالضغط المكثف على حامل الكرة، فكان الخروج بها من منتصف ملعب ألمانيا أمر حاول فيه الفرنسيون دوماً ألا يجعلوه أمراً سهلاً أمام رجال لوف.

    هذا الضغط الفرنسي أسفر عن هدف بنيران صديقة من توقيع ماتس هوميلز في مرماه بعد عمل مميز بالطبع من بول بوجبا ولوكاس هيرنانديز.

    كريم بنزيما – فرنسا وألمانيا – يورو 2020

    كريم بنزيما – فرنسا وألمانيا – يورو 2020

    خط الوسط كلمة السر

    وأظهرت فرنسا شخصيتها في الشوط الأول بشكل واضح، التزام تام من اللاعبين بخطة المدرب ديشامب التي وضعها قبل اللقاء، وحتى أن اللاعبين المبدعين تخطوا الحدود وصنعوا الفارق، ولنا في بوجبا مثال بعدما تقمص دور صانع اللعب بتمريرات سحرية في لقاء اليوم.

    خط وسط فرنسا هو المتسبب الرئيسي في نجاح الديوك اليوم في الانتصار، مستوى مذهل من بوجبا رافقه تألق من أدريان رابيو وظهور نجولو كانتي بمستواه المعهود.

    وحاول المدرب لوف خلق كثافة أكثر لتسجيل التعادل حيث جعل جوشوا كيميتش في متوسط الميدان وعلى يمين الدفاع ماتياس جينتر ما يعني وجود مجازفة وهو الأمر الذي استغله رابيو باستغلال المساحات في الخلف بعد تمريرة بوجبا المذهلة وذهابه صوب المرمى وتسديده الكرة في القائم.

    منتخب ألمانيا - يورو 2020

    منتخب ألمانيا – يورو 2020

    ألمانيا جيدة ولكن..

    صحيح أن ألمانيا قدمت واحدة من أفضل مبارياتها في السنوات الأخيرة، إلا أنها لم تحصل على مكافأة لهذا الأداء بسبب صلابة دفاع فرنسا التي أثبتت شخصيتها من جديد في اختبار قوي لما وصلت إليه، والآن أصبح الوصول لمرمى ديكة فرنسا أمر صعب للغاية على أعتى الفرق.

    وبمرور الوقت أصبحت المهمة تزداد صعوبة على ألمانيا في الوصول لشباك هوجو لوريس، حتى كريم بنزيما كان يدافع أمام مرمى منتخب بلاده بمسافة 25 متراً، ومع الضغط على حامل الكرة، ثم التمرير للأمام، خلقت فرنسا عدة فرص لقتل المباراة، لكن لم يكن هناك جديد على لوح النتيجة رغم تسجيل هدفين ألغاهما الحكم بداعي التسلل بعد الرجوع للفار.

    وكان كيليان مبابي الذي استغل سرعته على وشك قتل اللقاء بفرصة أخرى لكن خبرة هوميلز حرمته من ذلك بعدما تحصل على الكرة بدون خطأ.

    المنظومة التي خلقها ديشامب كانت تسير على ما يرام لذلك فضل التأخر في التبديلات في الوقت الذي أظهر فيه لاعبي الدفاع أيضاً قيمتهم وتركيزهم العالي، ولا يجب أن ننسى ما قدمه كيمبيمبي الليلة حيث أثبت جودته بمستوى مميز وتركيز منقطع النظير.

    دور كبير لعبه هيرنانديز اليوم حيث قدم عملاً دفاعياً وهجومياً مميزاً حيث اعترض الكرة في ست مناسبات وصنع كرة الهدف الوحيد بجانب تشكيل الخطر بشكل دائم من الجهة اليسرى.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة