هولندا والتشيك – يورو 2020

سبورت 360 – سلطت صحيفة آس الإسبانية الضوء على لعنة كانت متوقعة ويمكن اعتبارها طبيعية، عانت منها المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية الجارية، يورو 2020.

وأوضحت الصحيفة أن يورو 2020 عرفت معدلاً مرتفعاً من الإصابات للاعبين بمعدل يصل إلى إصابة في كل مباراة حتى الآن، قبيل انطلاق مباريات نصف نهائي البطولة.

يورو كلينيك.. معدل إصابات مرتفع للغاية في يورو 2020

وفي دور المجموعات ودور الستة عشر ودور الثمانية من اليورو، عرفت المباريات تعرض 43 لاعباً للإصابة وجاء ذلك خلال 48 مباراة.

ما حدث كان بالفعل محط مخاوف الجميع بسبب معاناة اللاعبين من الإرهاق بسبب تلاحم المواسم وازدحام الجدول جراء تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” وتوقف الدوريات الكبرى في أوروبا لفترة من الوقت.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأوضحت الصحيفة أنه تم احتساب اللاعبين الذي عانوا من الإصابة بكورونا على غرار إيفان بيريسيتش وسيرجيو بوسكيتس، ضمن اللاعبين المصابين في يورو 2020.

وأطلقت آس لقب “يورو كلينيك” على نسخة يورو 2020 بسبب كثرة الإصابات للاعبين الذين يملكون فترة راحة قليلة بين المباريات منذ بداية تفشي كورونا.

واتبع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” سياسة التغييرات الخمس في المباريات، مثلما طبق الأمر في الدوريات الأوروبية منذ انتشار كورونا، لمحاولة التغلب على شبح الإرهاق والاصابات بين اللاعبين.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة