فلويد مايويذر - الصورة من Getty Images

سبورت 360 – ذكر الملاكم الأمريكي المعتزل فلويد مايويذر مرة أخرى أنه أعظم ملاكم في التاريخ حيث ألقى بظلاله على أسطورة الوزن الثقيل محمد علي.

كشف الملاكم البالغ من العمر 43 عامًا – الذي فشل في تسمية علي في قائمة الخمسة الأوائل في يوليو – أنه قد “أنجز” أكثر من أي مقاتل آخر.

فاز فلويد مايويذر بـ 15 لقبًا عالميًا ضخمًا طوال مسيرته، ولكنه ألقى بظلاله على مسيرة الأسطورة محمد علي.

اعتزل مايويذر في عام 2017 بعد فوزه على كونور مكجريجور برقم قياسي 50-0 – حصد 15 لقبًا عالميًا عبر خمسة أقسام وزن.

مايويذر يصنف نفسه بالأول بالملاكمة

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وفي حديثه إلى قناة Club Shay Shay على يوتيوب حول المقاتلين الأسطوريين في الملاكمة ، قال: “من بين كل هؤلاء الرجال في تاريخ الملاكمة ، لقد أنجزت أكثر من كل مقاتل في تاريخ الملاكمة”.

وأضاف: “كم عدد أبطال العالم الذين تغلب عليهم روكي مارسيانو؟ لذلك نحن نعلم بالفعل ، أنني هزمت المزيد من الأبطال الذين سيصادفون قاعة الشهرة “.

ثم حول مايويذر انتباهه إلى علي ، حيث أصر على أنه لا يمكن أن يكون رقم 1 لأنه خسر أمام ليون سبينكس عديم الخبرة ، بينما كان يعلق أيضًا على ثلاثية ضد كين نورتون.

على الرغم من فوزه على نورتون مرتين بعد خسارته في أول لقاء بينهما ، يعتقد مايويذر أن علي حصل على انتصارين محظوظين في القرار.

وأضاف: “هل علي هو نفس المقاتل الذي تعرض للضرب من قبل مقاتل بسبع معارك؟ انتصر ليون سبينكس على محمد علي عندما خاض سبع معارك فقط.

وتابع: “ما هو الرجل ذو الوزن الثقيل الذي قاتل علي ثلاث مرات ، كين نورتون؟ كين نورتون حقًا هزم علي ثلاث مرات ، عد إلى الوراء وانظر إلى المعارك.”

واختتم الفائز بالميدالية البرونزية في أولمبياد 1996 بقوله: “لا يزال فلويد مايويذر وجه الملاكمة.. في كل مرة تأتي فيها الملاكمة ، لا تذكر اسم محمد علي ، ولا تذكر اسم مايك تايسون ، بل دائمًا ما تذكر اسم فلويد مايويذر”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة