إيفاندر هوليفيلد

سبورت 360 – لقد تعلم أسطورة الملاكمة إيفاندر هوليفيلد دروسًا من أخطاء الماضي التي ارتكبت خارج الحلبة.

تمتع بطل الوزن الثقيل إيفاندر هوليفيلد بمهنة ونجومية كبيرة ، حيث كسب ما يزيد عن 222 مليون دولار حيث أصبح بطلاً بلا منازع في فئة الوزن الثقيل في عالم الملاكمة

كان هوليفيلد على قمة العالم عندما هزم مايك تايسون في عام 1997، ولكن فشله خارج الحلبة وصل به إلى طرده من قصره المكون من 109 غرفة نوم في عام 2008.

على الرغم من أنه عندما عاد هوليفيلد إلى الحلبة من أجل القيام ببعض مواجهات الملاكمة لأعراض خيرية، فلن يكون هوليفيلد هو الرجل الثري الذي كان عليه من قبل.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ثروة أسطورة الملاكمة الضائعة

أدت عدد من الاستثمارات السيئة والخيارات المؤسفة إلى تجريد هوليفيلد من ثروته السابقة وحتى طرده من منزله.

في مارس 1999 ، خاض هوليفيلد البالغ من العمر 36 عامًا منافسة شرسة مع لينوكس لويس – حيث عزز لقبه في الوزن الثقيل في اتحادي IBF و WBA الذي تم اقتناصه بشكل مثير من مايك تايسون ومايكل مورر على التوالي.

في تشرين الثاني (نوفمبر) 1999 ، هزمه لويس في لاس فيغاس – واستولى على ألقابه.

ربما يكون الأهم من ذلك على المدى الطويل ، مع ذلك ، أنه كان أيضًا في ذلك العام الذي أنشأ فيه شركته الخاصة، التي كلفت وحدها هوليفيلد 2.3 مليون جنيه إسترليني – ولم يكن الاستثمار الوحيد المكلف.

في وقت من الأوقات ، كانت علامة هوليفيلد التجارية تظهر اسمه على أشياء مثل شوايات المطبخ ، وطفايات الحريق وحتى صلصة الشواء – ولكن دون جدوى.

كما دخل هوليفيلد في استثمار فاشل في مطعم بقيمة 7.6 مليون جنيه إسترليني.

في عام 2008 ، على الرغم من كونه لا يزال مقاتلًا نشطًا يتنافس على ألقاب الوزن الثقيل – تم طرد هوليفيلد البالغ من العمر 45 عامًا من قصره في أتلانتا المكون من 109 غرف – حيث كان يدين بأكثر من 10 ملايين جنيه إسترليني على خلفية أزمن الرهن العقاري.

تم بيع العقار في النهاية لمغني الراب ريك روس مقابل 5.7 مليون جنيه إسترليني.

هوليفيلد ، 57 عامًا ، هو أب لـ 11 طفلًا من ست نساء مختلفات ، يدفع جميعًا بمسؤولية إعالة الطفل.

مر أسطورة الملاكمة أيضًا بثلاث حالات طلاق – كان آخرها من كاندي كالفانا سميث في عام 2012.

يعتقد أليكس رودريغيز ، أسطورة البيسبول ، الذي تحول إلى خبير مالي ، أن من حول هوليفيلد ، الذي يعيش الآن في شقة من غرفتي نوم ، خذلوه خلال مسيرته المهنية.

وقال لشبكة CNBC: “لم يكن لديه فريق لحماية أمواله بينما كان يكسب الملايين ، واليوم لا يوجد أحد في ركنه لمساعدته في تأسيس علامته التجارية الممتازة.

وأكد: “لو كان لدى هوليفيلد فريق مناسب خلفه، لما فقد ثروته”.

وكان هوليفيلد نفسه ، الذي يكسب الآن حوالي 75000 جنيه إسترليني شهريًا من رسوم الظهور الإعلامي ، قد قال كلمته في هذه المسألة.

واعترف: “من الصعب السقوط ، وأشعر أن كل شيء قد فات الأوان عليه.. عندما لا يكون لديك الآخرون يبحثون عنك ، فإن الأخرون يسرقونك”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة