بريت هارت وفضيحة مونتريال

خضعت WWE كشركة لعدد من التغييرات على مدى العقود القليلة الماضية ، من WWF إلى WWE ، من حروب ليلة الاثنين إلى حروب ليلة الأربعاء ، من ستيف أوستن وذا روك إلى جون سينا وراندي أورتن، والأن إلى رومان رينز وسيث رولينز.

لقد جاءت الأجيال من خلال أبواب العمل ، ولكن بينما يتذكر جمهور WWE الوجوه والأسماء ، فهناك عوامل أخرى غيرت وجه العمل.

النجوم التي حددت العصور واللحظات التي دفعت الثورات إلى الأمام هي بعض الأشياء التي جلبت التغيير.

فيما يلي بعض أكبر اللحظات في العقود القليلة الماضية التي غيرت وجه WWE إلى الأبد.

منح المصارعات فرصتهم التاريخية

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

في عام 2015 ، كانت نساء WWE يقتصرن على المباريات التي استمرت دقائق فقط. تقاعدت أي جي لي من العمل وفي القائمة الرئيسية ، اضطر المعجبون لتحمل مصارعة بايج والتوأم بيلا مرارًا وتكرارًا حتى حصلت في النهاية على بعض الدعم من NXT.

تأخر جمهور WWE في المناداة بفرصة للسيدات #GiveDivasAChance ولكنها بالنهاية أجبرت الشركة على إجراء تغيير. وقد ابتكرت النساء منذ ذلك الحين تطورهن الخاص وصنعن التاريخ بطرق لا حصر لها. تم محو كلمة ديفا من مصطلحات WWE وحصلت النساء أخيرًا على الحق في أن يعاملن مثل الرجال في الشركة.

كان طريقًا طويلًا بدأ بمباراة 30 ثانية في عرض الرو ، وانتقل هذا لاحقًا إلى NXT حيث كانت النساء تتطلع بالفعل إلى الإدلاء ببيان. أضافت كل امرأة في الشركة شيئًا إلى هذه الحركة وأخيرًا تم سماع أصواتهم.

تمتلك النساء الآن بطولة زوجي الفرق

فضيحة مونتريال

لا يوجد مشجع مصارعة على قيد الحياة لا يعرف عن فضيحة مونتريال، وخلاصتها أن بريت هارت كان مستعدًا لمغادرة WWE لصالح WCW وكان يدافع عن بطولة ضد شون مايكلز في عرض سيريفايفر سيريز في عام 1997.

لم يكن على هارت من الناحية التعاقدية خسارة بطولته ، لكن الشركة لم تكن تريده أن يأخذ لقبه ويذهب إلى اتحاد WCW لأنهم كانوا في منتصف الحرب.

ثم ذهب مايكلز وفينس مكمان للتآمر على طريقة للفوز بالمباراة وعندما تم تنفيذ حركة شارب شوتر من قبل هارت ضد مايكلز، دعا مكمان الحكم لضرب الجرس ومنح مايكلز البطولة.

ولدت هذه المباراة واللحظة شخصية السيد مكمان في WWE ، وأصبح رئيس الشركة الشرير .

كان السيد مكماهون رئيس مجلس الإدارة الذي حصل على ستيف أوستن قبل أن يصبح واحداً من أكثر نجوم الشركة مكروهين في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

كانت تلك الليلة نقطة تحول في WWE لأسباب عديدة ، ولكن السبب الرئيسي هو أنها خلقت الرجل الذي استمر للسيطرة على الشركة لأكثر من عقدين.

نهاية سلسلة أندرتيكر

سيتم تذكر راسلمينيا 30 في دفاتر التاريخ حيث أنه المكان الذي انتهى فيه سلسلة فوز أندرتيكر في راسلمينيا.

كانت واحدة من أكبر الصدمات في المصارعة وقد أدت منذ ذلك الحين إلى هيمنة بروك ليسنر على WWE على مدى السنوات القليلة الماضية.

جريمة قتل كريس بينوا لعائلته وانتحاره

تم حظر ذكر اسم كريس بينوا في دوائر المصارعة لأكثر من عقد من وفاته. طاردت أحداث تلك الليلة المشؤومة في يونيو 2007 محبي المصارعة على مدى الـ 13 عامًا الماضية ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك إيجابية صغيرة للخروج من الوضع المروع الذي ظهر.

وفقًا للفحوصات الطبية ، قام الخبراء بتشخيص بينوا بـ “ تلف شديد في الدماغ ” ، مشيرين إلى أن دماغه يشبه طبيعة “ مريض الزهايمر البالغ من العمر 85 عامًا ”. كان قلب بينوا أيضًا ثلاثة أضعاف الحجم الذي كان يجب أن يكون عليه وجسمه يحتوي على عشرة أضعاف الكمية الطبيعية من هرمون التستوستيرون على الرغم من اجتياز اختبار سياسة العافية قبل ثلاثة أشهر.

اضطرت WWE إلى تغيير العديد من سياساتها بعد وفاة بينوا. أصبحت صحة رياضييهم الآن بالغة الأهمية وتم تغيير بروتوكول ارتجاج الرأس في WWE تمامًا الآن.

الأن تجبر WWE كل نجم يعاني من ارتجاج على الخضوع لاختبار Impact قبل أن يتمكن امن العودة إلى العودة.

“إذا أظهرت موهبة WWE أعراض ارتجاج أو عانت من ارتجاج ، فلن يتم مسح WWE Talent للعودة إلى المصارعة حتى يجتاز اختبار ImPACT ويتم مسحه سريريًا من قبل طبيب معتمد.”

وفاة إدي غيريرو

ضربت عالم المصارعة مأساة في نوفمبر 2005 عندما توفي أحد أكثر النجوم المحبوبين في الشركة للأسف. توفي إدي غيريرو في غرفة فندق في مينيابوليس بين ذراعي تشافو غيريرو. كشف تشريح الجثة أن غيريرو مات نتيجة قصور القلب الحاد بسبب مرض القلب والأوعية الدموية.

أجبرت وفاة إدي المأساوية WWE على تغيير بروتوكولاتها واستمر في تقديم سياسة العافية. هذا يسمح لـ WWE بمراقبة المواهب صحيا.

“قام WWE بتأسيس برنامج العافية الخاص به في 27 فبراير 2006. شعر الكثيرون أن WWE أسس برنامج العافية استجابة للانتقادات التي تلقتها الشركة بعد وفاة إيدي غيريرو.”

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة