فلويد مايويذر - الصورة من getty images

سبورت 360 – في السباق ليكون أفضل رياضي في العالم ، يجلس نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي حاليًا على قمة الشجرة بعد فترة من سيطرة الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر.

إن قدرة الملاكم الأمريكي المذهلة على صنع المال واضحة حتى مع معرفة المجموع المتراكم للأرباح التي حققها الملاكم المعتزل في قائمة فوربس لأغنى الرياضيين التي تم الكشف عنها على تويتر.

تظهر الرسوم المتحركة المذهلة ، التي أنشأتها NoobNorm ، هيمنة الملاكمين من ذوي الوزن الثقيل وسائقي الفورمولا 1 في أوائل التسعينات من القرن الماضي.

قاد مايك تايسون وإيفاندر هوليفيلد قائمة الأثرياء في بداية العقد ، وانضم إليهما أيرتون سينا وألان بروست.

شهدت هذه الفترة مجالًا متنوعًا من النجوم الرياضية الضخمة ، حيث تم أيضًا مكافأة أفضل المواهب في كرة السلة والتنس وكرة القدم الأمريكية والغولف.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

لسنوات عديدة ، كان أسطورة الدوري الاميركي للمحترفين مايكل جوردان لا يمكن المساس بمكانته على رأس القائمة قبل القول إن أكبر متسابق سابق وأكبر لاعب غولف في كل العصور قفز إلى قمة الترتيب في مطلع القرن.

حيث تجاوز كل من مايكل شوماخر وتايجر وودز علامة 50 مليون جنيه استرليني للأرباح السنوية مع تقاعد جوردان وتايسون.

لكن كرة السلة كانت تقود الطريق بوضوح مع انحناء بطل شيكاغو بولز ، نصف العشرة الأوائل القادمين من كرة السلة مثل جرانت هيل ، وشاكيل أونيل ، وكيفين غارنيت وكوبي براينت حصلوا على اهتمام واسع النطاق.

تايسون ومايويذر بعده على الطريق

وكان مايك تايسون واحداً من أكبر أصحاب الدخل في التسعينيات.

كما أقفلت إقامة تايجر وودز الطويلة في قمة عالم الغولف على الملاعب الكبيرة

مع بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، مدد وودز ميزته وبدأت كرة القدم في ترك بصمتها ، على الأخص مع ديفيد بيكهام.

دخل مايويذر معركة الأرباح في عام 2012 وخاصة مع المنافسة العنيدة مع الملاكم الفلبيني ماني باكياو.

كسبت معركتهم الضخمة في عام 2015 المنتصر الأمريكي 230 مليون جنيه إسترليني في عام واحد فقط حيث تصدر ترتيب فوربس مرة أخرى.

منذ ذلك الحين ، كان للمنافسة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي تأثير كبير مع النجم البرتغالي الذي حقق أعلى أرباح في جميع الألعاب الرياضية في عامين منفصلين.

وضعت القائمة الأخيرة ميسي في المقدمة لأول مرة ، حيث أخذ 97 مليون جنيه إسترليني إلى المنزل في حين أن راتب مايويذر قد تم تخفيفه.

مع ذلك فإن ما حققه ميسي يعد بنسات مقارنة مثلا بما حصل عليه مايويذر في نزاله ضد كونور ( 216 مليون جنيه استرليني حصل عليها الملاكم في 2018 على خلفية فوزه على كونور مكجريجور) ليحقق رقمًا قياسيًا في مسيرته بشكل عام 50 فوز بدون أي هزيمة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة