بروك ليسنر

سبورت 360 – مصارعة المحترفين هي واحدة من أخطر الرياضات الموجودة. يضع نجوم WWE والمصارعون من الاتحادات الأخرى أجسادهم على المحك بشكل دوري ، وحتى ينتهي بهم الأمر يعانون من إصابات تهدد حياتهم المهنية.

احيانا في العروض الأسبوعية ينخرط النجوم في أداء ضرباتهم بشكل مبالغ فيه، حيث يكون البعض منهم عنيفًا جدًا بالنسبة لأذواق المشاهد العادي.

على مدى العقود العديدة الماضية ، أنتجت WWE باستمرار آلاف المواجهات لمتعة المشاهدة في WWE. لقد تم نسيان جزء كبير من هذه المواجهات ، في حين دخل عدد قليل منها في التاريخ ضمن أعظم المواجهات على الإطلاق.

كانت هناك مجموعة من المنافسات ، سيتم تذكرها دائمًا عندما يذهب أحد المشاركين أو كليهما بعيدًا جدًا أثناء وضع العقاب على بعضهم البعض.

دعونا نلقي نظرة على خمس حالات من هذا القبيل.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

سيث رولينز يفقد عقله في عرض الرو

في الإصدار الأخير من عرض الرو ، أعلنت بيكي لينش أنها حامل ، وتخلت عن لقب سيدات الرو، في وقت لاحق، واجه سيث رولينز ري ميستيريو خلال مقابلة وراء الكواليس ، وهنأ الأخير رولينز على حمل بيكي. ولم يبدو رولينز مبتهجًا.

واجه رولينز ومورفي في وقت لاحق ميستيريو وأليستر بلاك في فريق الزوجي ولم يظهر رولينز أي عاطفة على وجهه. سارت الأمور بشكل قبيح قريبًا ، حيث شن رولينز هجومًا وحشيًا على ميستيريو. وشرع في دفع رأس ميستيريو على أحد النهايات المدببة للسلالم الفولاذية الموضوعة على زاوية واحدة من الحلبة ، مما أدى إلى نزيف مفرط من عين واحدة لري ميستريو، كانت الصورة المزعجة أكثر من اللازم بالنسبة للعديد من المشاهدين الذين كانوا يشاهدون الحدث في التلفاز، اقترب رولينز لاحقًا من ري في مكان ما وراء الكواليس وبدا اعتذارًا عن أفعاله. هذا أدى إلى فقدان بلاك له بارد ومهاجمة مورفي حتى فصل المسؤولون في الكواليس الثنائي عن بعضهما البعض.

بروك ليسنر يحطم زاك جون

مرة أخرى في منتصف عام 2003 ، كان بروك ليسنر قد انقلب للشخصية الشريرة في عرض سماك داون ضد كيرت أنجل ، وانضم إلى السلطة مع فينس مكمان في هذه العملية. استمر الوحش في عداء قصير مع زاك جون ، وهو رجل ذو ساق واحدة كان بالفعل في عداء مع مكمان في العلامة الزرقاء . في 19 أغسطس 2003 في عرض سماك داون، واجه ليسنر خصمه جون. .

خلال العشر دقائق التالية أو نحو ذلك ، دمر ليسنر جون بسلسلة من الحركات المدمرة ، بما في ذلك حركته الشريرة إف فايف، ضرب ليسنر رأس جون عدة مرات وضربه بعدة ضربات على كرسي. بينما كان جون يتم نقله للاسعاف ، ألقى به ليسنر من النقالة. كان الضرب الوحشي مفيدًا في اكتساب ليسنر شر هائل في ذلك الوقت. ذهب ليسنر إلى خسارة مواجهة لقب WWE أمام كيرت أنجل في سمر سلام ، على الرغم من أن فينس مكمان بذل قصارى جهده لمساعدة ليسنر على الفوز في المنافسة. استمر جون بضعة أشهر أخرى في WWE، قبل أن يتم تسريحه.

بيج شو يدمر ري ميستريو

دخل ري ميستيريو في منافسة مع بيج شو، بعد وقت قصير من راسلمينيا 19. قام العملاق بعمل سريع مع ميستريو في باكلاش 2003 ، وثبته بعد ضربة مدوية . مع عزف موسيقاه ، شق بيج شو طريقه إلى الخلف ، ولكن الأسوأ لم يأت بعد. تم وضع ميستريو وربطه على نقالة من قبل مجموعة من الأطباء للحفاظ على جسده ثابتًا.

فجأة ، ظهر بيج شو من الخلف وأصاب شخصين من كلا الجانبين. التقط نقالة مع ربط ري ميستريو بها ، وضربه بقوة كاملة على أحد أعمدة الحلبة. سقط ميستريو مع اصطدام وجه بالأرض. كان الهجوم الوحشي كافيًا لإبعاد ميستيريو عن العمل لمدة شهر تقريبًا. عاد إلى سماك داون في مايو ، هزم كراش هولي وشانون مور في مباراة غرفة الإقصاء.

إيدج يطيح بميك فولي بضربة سبيرز من فوق طاولة مشتعلة

في الطريق إلى راسلمينيا 22، تعاون جون سينا مع ماريا لمواجهة إيدج وليتا في عرض الرو، مع ظهور ميك فولي كحكم كضيف خاص. انتهت المواجهة بفوز سينا وماريا ، مما أثار استياء إيدج وليتا.

شنت إيدج وليتا هجومًا على فولي بعد المواجهة ، وبدأ تنافس شديد بين الرجلين.

توج العداء بمباراة فاضحة في راسلمينيا. حيث ضرب إيدج فولي في اللحظات الأولى من المواجهة ، مما أدى إلى كتف مصاب بكدمات. كشف فولي أن لديه بعض الأسلاك الشائكة مخبأة داخل قميصه. استمرت المسابقة الوحشية ، حيث قام كل النجوم بكل ما في وسعهم للفوز على الآخر. مع عدم وجود شيء يعمل ضد فولي ، قرر إيدج تجاوز الحدود ، ووضعت ليتا طاولة مشتعلة بالنار على الحلبة. دمر إيدج فولي من خلال الطاولة في واحدة من أكثر المشاهد رعباً في تاريخ WWE .

أندرتيكر يرمي ميك فولي من فوق القفص الحديدي

في عام 1998 ، دخل أندرتيكر في عداء مع مانكايند، وهو أحد أشد المعارضين الذين واجههم الرجل الميت على الإطلاق. توج العداء بمباراة الجحيم في القفص في عرض ملك الحلبة 1998.

لم يعرف جمهور WWE أن هذه المواجهة ستدرج في التاريخ كواحدة من أعظم اللقاءات في كل العصور ، وستصبح مشهورة بصورة لا تزال ترسل الرعب إلى قلوب المعجبين.

شهدت المباراة كلا من أندرتيكر ومانكايند يتسلقان إلى أعلى الزنزانة ، ويذهبان إليها على ما يبدو للمصارعة على السطح. فجأة ، تمكن أندرتيكر من الإمساك بمانكايند ورميه من فوق القفص ، على طاولة. لقد ذهل معلق WWE الأسطوري جيم روس قائل: “إن هذا الرجل قد كسر إلى النصف” منذ ذلك الحين اكتسب مكانة أيقونية في التعلق في WWE ، ولا يزال المعجبون يتساءلون حتى يومنا هذا عن كيفية تمكن مانكايند من مواصلة المواجهة.

هزم أندرتيكر مانكايند في النهاية ، لكن ميك فولي اكتسب احترام المعجبين بعد ذلك.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة