جون سينا

سبورت 360 – جون سينا ، واحد من أكبر نجوم المصارعة في التاريخ، على الرغم من الانتقادات التي وجهت إليه بأنه يبحث عن نفسه ولا يفكر إلا في مجده الشخصي، إلا أنه قام بالتأكيد بواجبه نحو بناء نجوم المستقبل.

شهد ربيع عام 2002 ترقية جون سينا إلى قائمة WWE الرئيسية بعد فترة وجيزة في اتحاد أوهايو فالي ريسلنغ.

بعد ثلاث سنوات ، أصبح إلى حد كبير هو المصارع الأكثر إثارة في WWE وفاز بلقب WWE للمرة الأولى في مسيرته عندما هزم جي بي إل في راسلمينيا 21.

بعد فوزه في مهرجان راسلمينيا 21، بدأ جون سينا في صعود نجوميته إلى القمر ، وحل مكان بعض من أكبر الأسماء في WWE ، بما في ذلك كيرت أنجل وكريس جيريكو وإيدج وحتى تريبل إتش.

أصبح بطل WWE 16 مرة على مدى سنواته في WWE ، وأصبح شخصية استقطابية في عيون جماهير WWE ، اتهمه الكثيرون ا بالبحث دائمًا عن نفسه وعدم دفع أي مصارع آخر.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الحقيقة أبعد ما تكون عن ذلك. في هذا الموضوع سنلقي نظرة على خمسة من نجوم WWE قدم لهم جون سينا الدفعة المطلوبة، بعد أن أصبح اسمًا كبيرًا في الشركة.

رومان رينز

بحلول الوقت الذي جاء فيه عام 2017 ، أصبح رومان رينز ربما أكبر نجم ترويجيا في WWE. لقد أصبح واحدًا من اثنين من النجوم البارزين الذين يمكن أن يقولوا أنهم هزموا أندرتيكر في راسلمينيا.

بعد فترة وجيزة من سمر سلام 2017 ، حيث هزم جون سينا بارون كوربن ، دخل جون سينا في عداء مع رومان رينز، في ما وصفه الكثيرون بأنه مواجهة حلم بين اسمين كبيرين لعصرهما.

قطع الثنائي الترويجات الحادة على بعضهم البعض ، مما أدى إلى مباراتهم في عرض نو ميرسي 2017. أوضح رينز أن جون سينا كان خبرًا قديمًا ، في حين رد الأخير بقوة بقوله أنه كان عليه العودة لأن رومان لا يستطيع أن يقوم بعمله. وشهدت المباراة النهائية رينز يهزم سينا ، الذي تقدم لتأييد رينز بعد المواجهة ، في لحظة “تمرير الشعلة” إلى نجم جديد.

أي جي ستايلز

خشي العديد من المعجبين من كيفية استخدام أي جي ستايلز في WWE عندما ظهر لأول مرة في عرض رويال رامبل 2016. كان لستايلز ظهور قوي أمام للجميع واستمر في العداء مع مجموعة من النجوم الرئيسيين مثل كريس جيريكو ورومان رينز.

إذا نظرنا إلى الوراء الآن ، فمن الآمن أن نقول أن WWE تعاملت مع ستايلز كما كان يمكن أن يكون. إنه أحد أكبر الأسماء في الشركة اليوم وقد فاز بلقب WWE في مناسبتين. استهدف ستايلز جون سينا لفترة بعد راسلمينيا 32، وخاض الاثنان مواجهة في موني إن ذا بنك 2016 ، حيث فاز ستايلز بسبب تدخل فريق ذا كلوب.

واجه ستايلز وسينا بعضهما البعض في وضع فردي واحد لواحد مرة أخرى في سمر سلام 2016 ، مع خسارة جون سينا مرة أخرى. ذهب المصارع الاستثنائي لهزيمة دين امبروز ليصبح بطل WWE للمرة الأولى.

بعد فترة وجيزة ، واجه جون سينا وأمبروز في مواجهة ثلاثية في عرض نو ميرسي وفاز في المسابقة عن المواجهة عن طريق تثبيت جون سينا في النهاية. كانت انتصارات ستايلز المتعاقبة ضد جون سينا مفيدة في ترسيخه كواحد من أكبر النجوم البارزين في عرض سماك داون.

دانيال براين

في عام 2013 ، مع اقتراب سمر سلام ، كان جمهور WWE جاهزًا أكثر من أي وقت مضى لرؤية دانيال براين وهو يحصل على دفعة كبيرة والحصول على لقب WWE. لقد كان المفضل لدى المعجبين لفترة طويلة في تلك المرحلة ولم يستطع المشجعون الانتظار حتى يحصل براين على دفعة يستحقها. دخل جون سينا في نزاع مع براين على الطريق إلى سمر سلام وتم تعيين مواجه ةعلى لقب WWE بين الاثنين سمر سلام.

في هذا الحدث ، اصطدم النجمان في المباراة النهائية للعرض ، التي أدارها تريبل إتش، في النهاية ، تمكن دانيال براين من تثبيت جون سينا في أكبر انتصار في حياته المهنية في تلك المرحلة. كان براين قد قام للتو بتثبيت أكبر سوبرستار في العصر الحديث بطريقة نظيفة.

اندلعت صيحات الجماهير في انسجام تام ، حيث كان هناك الكثير ممن يخشون ألا يمنح جون سينا كسوبرستار الفرصة للنجم المفضل لديهم. لم يدم احتفال براين طويلًا ، حيث صرف راندي أورتن حقيبة موني إن ذا بنك بعد فترة وجيزة وفاز باللقب مع بعض المساعدة من تريبل إتش.

بروك ليسنر

عندما عاد بروك ليسنر إلى WWE في عام 2012 ، استهدف جون سينا على الفور. بعد أسابيع من الاشتباكات ، التقى الاثنان أخيرًا في عرض إكستريم رولز. انتهت المشاجرة الدموية مع جون سينا بطريقة ما تمكن من إسقاط الوحش. تم بناء ليسنر كقوة لا يمكن وقفها من خلال هذا الحدث ، وكان فوز جون سينا مفاجأة للعديد من المشجعين.

بعد ذلك بسنتين ، أصبح ليسنر أول سوبر ستار يهزم أندرتيكر في راسلمينيا. أوضحت WWE أنه سيدفع بقوة. في سمر سلام ، واجه ليسنر جون سينا للحصول على لقب WWE العالمي. تعتبر هذه المباراة على نطاق واسع بمثابة صدمة كبيرة ، حيث قام ليسنر بتحطيم وسحق أكبر سوبر ستار في WWE في ذلك الوقت.

حصل جون سينا على 16 جيرمان سوبليكس، بالإضافة إلى ضربات إف فايف قوية أنهت واحدة منها المواجهة وفاز ليسنر بلقب WWE، بأداء هو الأكثر هيمنة في مسيرته في WWE ولأي مصارع على جون سينا.

لقد دمر بروك ليسنر النجم جون سينا بدون أن تنزل من الوحش أي نقطة عرق واحدة.

سي ام بانك

بعد فترة وجيزة من راسلمينيا 27، قدم سي إم بانك واحدة من أعظم العروض الترويجية في تاريخ WWE ، المعروف الآن باسم قنبلة بانك. ووعد بأنه سيهزم جون سينا في موني إن ذا بنك 2011، وترك الاتحاد ولقب WWE على كتفه.

قام فينس مكمان بكل ما في وسعه لمنع حدوث ذلك ، لكن بانك هزم جون سينا في مواجهة الفايف ستار الكلاسيكية وفاز بلقب WWE. مباشرة بعد ذلك ، اتصل فينس بالمصارع ألبرتو ديل ريو للاستفادة من حقيبة موني إن ذا بنك الخاصة به وصرفها ضد بانك ، لكنه تم إخماده بركلة في الرأس بمجرد دخوله الحلبة.

غادر بانك WWE لكنه عاد في غضون أيام لمواصلة نزاعه مع جون سينا. في سمر سلام ، التقى الاثنان مرة أخرى، هزم بانك جون سينا مرة أخرى واحتفظ بلقب WWE.

كان هذا منذ ما يقرب من عقد من الزمن عندما خسر جون سينا مباراتين متتاليتين كبيرتين حدث نادر. لسوء الحظ ، خسر بانك اللقب بعد دقائق ، بسبب هجوم من قبل كيفن ناش العائد وصرف الحقيبة من ألبرتو ديل ريو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة