راسلمينيا 36

سبورت 360 – قدمت WWE مهرجان راسلمينيا 36 في ظروف صعبة جدا، وبدون جمهور، ولكن في ظل الأزمة، جاءت الطريقة التي بها تقديم العرض بشكل يفوق التوقعات.

نتيجة لأزمة فيروس كورونا ، شهدنا إلغاء العديد من الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العالم. وكان من المتوقع أن تحذو WWE نفس الطريق وتقوم بتأجيل راسلمينيا 36.

لكن الترويج صدم العالم عندما أعلنوا أنهم لن يستمروا في العرض فحسب ، بل سيجعلون أكبر عرض مصارعة بالعالم لمدة ليلتين للمرة الأولى في تاريخ مهرجان الاحلام.

لا بد أن هناك العديد من التحديات التي كانت ستسير في طريقهم حيث عملوا على تقديم عرض لا يُنسى، ومع ذلك ، اجتمعت إدارة WWE بأكملها لمعالجة المشكلة وتمكنت من إنشاء عرض جيد بخيارات محدودة.

لقد كانت بالتأكيد خطوة جريئة وكان حماسيا للمصارعين لرؤية كيف سيقدم WWE أكبر عرض له وسط صعوبة بالغة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ولكن وجدنا بالنهاية أن WWE كانت على حق لتقديم راسلمينيا 36، وهذه هي الأسباب:

المرونة المسموح بها مع تغييرات اللحظة الأخيرة

واحدة من أكبر المزايا التي تتمتع بها WWE مع عرض راسلمينيا الذي تم تسجيله مسبقًا كانت المرونة التي قدمتها عندما يتعلق الأمر بتعديلات اللحظة الأخيرة.

من تحديد ترتيب المواجهات إلى إضافة النزالات في اللحظة الأخيرة ، كان هناك الكثير مما ساعد على إنشاء منتج نهائي جيد.

هذا العام ، لم يعلن WWE عن تفاصيل المواجهات التي كانت مقررة في الليلة الأولى. لم يساعد ذلك في الحفاظ على اهتمام المشاهدين فحسب ، بل سمح أيضًا للمبدعين بتقسيم المواجهات ببراعة بين ليلتي راسلمينيا للحفاظ على بطاقة مواجهات متوازنة لكلا اليومين.

علاوة على ذلك ، ساعد في الحفاظ على الشغف الجماهيري حول كيفية تقديم مواجهة ساحة العظام أو مواجهة Firefly Fun House.

نظرًا لأن جميع المباريات تم تصويرها في مواقع مختلفة مع وجود الحد الأدنى من الموظفين في الاستوديو ، فقد كان من السهل على WWE منع النتائج من التسرب.

بعد ذلك ، قاموا بدمج الأجزاء المختلفة بطريقة لفتت الانتباه أيضًا من خلال العمل الرائع الذي قام به المحررون.

بشكل عام ، كانت هذه مهمة ضخمة لفريق إنتاج WWE ، وقد قاموا بعمل جيد جدًا.

اتخذت WWE احتياطات إضافية لضمان السلامة

كما ذكرنا سابقًا ، استأجرت WWE العديد من الاستوديوهات لتصوير مواجهات راسلمينيا التي كانت تتعلق فقط بالعاملين في المنطقة المجاورة.

في مواجهة الأزمة ، كانت WWE مصممة على تقديم منتج جيد ولكن في أي وقت من الأوقات لم تعرض سلامة جميع المشاركين في تسجيلات المواجهة للخطر.

واعترفت WWE بالالتزام الصحي كمحدد حاسم قبل أن تدور كاميراتها في الاستوديوهات، كما اهتموا بشكل خاص بالحفاظ على الحلبة والعناصر المحيطة نظيفة قبل وبعد الاستخدام.

كانوا يسجلون العروض في مركز الأداء، وذهبت الشركة إلى أبعد الحدود لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

لقد اهتموا بشكل خاص بالمعدات وقاموا بتعقيمها حسب الحاجة، كما أولى المنظمون اهتمامًا وثيقًا بالحلبة والحبال وخلف الكواليس للتأكد من أنها تقضي على جميع التهديدات المحتملة قبل أن تطلب من نجوم WWE الدخول إلى الحلبة.

لم تقتصر الاحتياطات على المعدات فقط. أفيد في وقت سابق أن ذا ميز كان يشعر بتوعك لكنه لا يزال يتنافس ، ونتيجة لذلك ، قررت WWE أن يكون عضو واحد فقط يمثل فريق ذا ميز وهو جون موريسون في مباراة السلم لأبطال فريق زوجي سماك داون.

لم يتم إجبار أي مصارع على المشاركة

قبل راسلمينيا 36 ، كانت هناك بعض المخاوف الكبرى حول تواجد جميع نجوم WWE في العرض الكبير.

في حين اختار بعضهم المشاركة في العرض ، قرر الآخرون ممارسة العزلة الذاتية كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا. أفضل جزء في هذا هو حقيقة أن WWE لم تجبر أي نجم غير راغب في المشاركة على العرض.

قبل راسلمينيا بقليل ، أفيد أن رومان رينز انسحب من العرض تم استبداله في نهاية المطاف ببرون سترومان الذي أصبح بطلًا عالميًا بعد فوزه على جولدبيرج وحصل على اللقب.

على الرغم من أن مباراة رينز ضد جولدبيرج تم اعتبارها واحدة من أكبر المواجهات البارزة في العرض، إلا أن WWE احترمت قرار رينز بالانسحاب عن الحدث.

حضور محدود للأطقم الفنية

لابد أنه كان من الصعب للغاية بالنسبة لـ WWE إجراء تغييرات كبيرة في ممارسات الإنتاج المعتادة الخاصة بهم ومن ثم التكيف مع النظام الجديد.

من الآمن أن نقول أنهم قاموا بعمل رائع على الرغم من زيادة عبء العمل على أفراد الطاقم.

خلال عرض راسلمينيا وفي العروض الأسبوعية ، يمكن للمرء أن يلاحظ أن WWE فرض حضورا محدودًا للتأكد من أن هؤلاء الأشخاص فقط هم المطلوبون للعمل.

وهذا ، بدوره ، كان سيسمح للترويج لتقليل فرص انتقال فيروس كورونا من شخص لآخر مع التخلص من أي تجمع محتمل.

حتى أننا رأينا تريبل إتش يظهر في حلقة من سماك داون وهو يقوم بالتصوير، لكن بعد ذلك، اقتصر حضوره على واجبات وراء الكواليس ويظهر فقط في NXT.

قد يكون قرار WWE بالاستمرار في تقديم راسلمينيا 36 قد عرضهم للكثير من الانتقاد، لكنهم قاموا بعمل جيد فيما يخص الإدارة والقيادة.

على الرغم من الصعاب التي يتم تكديسها ضدهم ، عمل أعضاء طاقم WWE قدر المستطاع لمنع تأجيل العرض – وهو أمر يجب أن يستحق التقدير.

إفساح المجال للحرية الإبداعية والتجارب

لنكون صادقين ، عندما تم الكشف عن أن جميع مواجهات راسلمينيا 36 سيتم تسجيلها مسبقًا ، كان هناك الكثير من المخاوف بشأن جودة العرض.

اكتسب هذه اللغط المقلق زخمًا أكبر عندما أعلنت WWE أن “عرض راسلمينيا” هذا العام كبير جدًا ليوم واحد وسيقام على مدى ليلتين.

بدا راسلمينيا بدون الجمهور سخيفا ، وهو الشعور الذي تسرب لكل عاشق للمصارعة، ومع ذلك ، استخدم المبدعون موقفًا صعبًا مثل هذا الإخراج المبدع لتقديم عرض لائق مع عدد غير قليل من المواجهات التي لا تنسى.

لا يمكن للمرء أن ينكر أن مواجهة ساحة العظام و Firefly Fun House كانت ستكون صعبة للغاية أمام جمهور مباشر.

بدلاً من ذلك ، قرر المبدعون استكشاف الإمكانيات في مواجهات مسجلة مسبقًا واستخدموها للمساعدة في إظهار شخص مثل أندرتيكر في مواجهة راسلمينيا يستحقها حقًا. لقد بدا أقوى مما كان عليه في السنوات السبع الماضية ، وكل ذلك بفضل السرد الرائع لمواجهته ضد أي جي ستايلز

وبالمثل ، سمحت مواجهة Firefly Fun House لبراي وايت بأخذ جون سينا من خلال نقاط مختلفة من حياته المهنية مما جعل مشهدًا رائعًا.

من الآمن أن نقول أن هذا سيسمح للمبدعين بالخروج بأشياء رائعة بنفس القدر في المستقبل وتنفيذها بشكل مثالي بعد اكتساب الخبرة في التعامل مع مواقف صعبة مثل هذه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة