الصورة من GettyImages

سبورت 360 -تعد فنون الدفاع عن النفس عنصرًا أساسيًا في أي رياضة قتالية كاملة قائمة على القتال ، بما في ذلك عالم القتال الذي نعرفه كثيرًا باسم مصارعة المحترفين.

ولكن هناك فنون دفاع عن النفس تقليدية، وأخرى حديثة، فالتقليدية يقوم فيها ممارس فنون الدفاع عن النفس لا يدرب جسده فحسب ، بل يدرب أيضًا عقله وروحه.

من ناحية أخرى ، تركز بعض فنون الدفاع عن النفس الحديثة (وليس كلها) في المقام الأول على الجانب المادي للتدريب وتحث طلابها على تكريس كل وقتهم وجهدهم لتحسين مهاراتهم وقدراتهم القتالية البدنية.

قد يقول منتقدو مصارعة المحترفين أهمية الفنون القتالية في WWE ومع ذلك ، لا يمكن إنكار حقًا أنه عندما تمتزج إن فنون القتال عندما تمتزج بالمصارعة الترفيهية تعطي الجماهير متعة من المشاهدة.

ونقدم لكم فيما يلي بعض حركات فنون الدفاع عن النفس التقليدية التي استخدمها نجوم WWE على حلبات المصارعة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الجوجيتسو البرازيلي

دانيال براين هو واحد من ممارس فن الجوجيتسو البرازيلي، وهو موجود منذ عدة قرون ولكن منذ التسعينيات ، تم تعميمه من خلال استخدامه المكثف في رياضة الفنون القتالية المختلطة.

يركز الجوجيتسو البرازيلي على تدريب المرء ومهاراته القتالية الشاملة دون استخدام سلاح

الفري ستايل والمصارعة الرومانية

المصارعة هي واحدة من أقدم الرياضات القتالية في العالم وقد ظهرت تحت أسماء مختلفة في الحضارات القديمة مثل الهند وبابل واليونان.

الفري ستايل يسمح لكلا المقاتلين بمهاجمة أرجل بعضهم البعض واستخدام أرجلهم في المناورات الدفاعية أيضًا ، فإن المصارعة الرومانية لا تسمح باستخدام الضرب تحت الخصر مما يجعله أسلوبًا أكثر استقامة نسبيًا للقتال.

كيرت أنجل وبروك ليسنر هما أكثر من يستخدمان هذه الفنون القتالية داخل WWE.

الملاكمة

الملاكمة ، مثل المصارعة ، موجودة منذ العصر القديم وهي بلا جدال واحدة من أكثر الفنون القتالية فعالية في عالم الرياضة القتالية اليوم.

ينطوي على استخدام قبضة واحدة مغلقة لضرب الخصم ، مع نقطة تأثير الضربات هي مفاصل المهاجم (عادة مفاصل السبابة والإصبع الأوسط) ورأس أو جسم الهدف فوق الخصر، الضرر الذي يمكن للمرء أن يلحقه بخصمه هو في بعض الأحيان مرعب بصراحة.

الحانوتي أندرتيكر هو واحد من أبرز تلمصارعين استخداما لتقنية الملاكمة خلال مواجهاته في عالم مصارعة المحترفين.

الكيك بوكسينج والمواي تاي

تتضمن رياضة الكيك بوكسينج استخدام عدد لا يحصى من الضربات مثل اللكمات والركلات والركبتين، من ناحية أخرى ، ينطوي المواي تاي على استخدام الضربات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى ضربات الكوع.

أليستر بلاك، واحدة من أكثر النجوم الصاعدة الواعدة في WWE اليوم، علاوة على ذلك ، فإن كل ما يقدمه من ملاكمة الملاكمة التايلاندية ومناورات الملاكمة التايلاندية يجعله أكثر خطورة، بالإضافة إلى مهاراته في المصارعة.

الكابويرا

الكابويرا هي واحدة من أجمل وأشكال فنون الدفاع عن النفس التي يمكن أن تمارسها أو تدربها.

تم استخدام هذا الفن القتالي البرازيلي من قبل فنانو الدفاع عن النفس في جميع أنحاء العالم. كما استخدمته أساطير MMA مثل بطل UFC السابق أندرسون سيلفا، نظرًا لأنه ينطوي على الكثير من الحركة والألعاب البهلوانية.

تعمل حركات الرقص الإيقاعية والألعاب البهلوانية التي يستخدمها مقاتل كابويرا كرادع للخصم ، حيث يجد الأخير صعوبة في قياس توقيت مقاتل كابويرا مما يجعل من الصعب مهاجمته والدفاع عنه ضد حركات الرقص المتقطعة.

كوفي كينغستون واحدًا من أكثر الموهوبين في عالم المصارعة الحرة، وهو مقاتل كابويرا محترف والتي استخدامها في ركلاته القوية على حلبات المصارعة عبر ادائه الرشيق.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة