بناء العضلات

هناك بعض الأساطير المتعلقة بتمارين كمال الأجسام، والتي ترتبط في الغالب ببعض المصطلحات التي ثبت مع الوقت أنها مصطلحات غير حقيقية، ولا تناسب البحث العلمي المتعلق باللياقة البدنية، ومن بين تلك الأساطير:ـ

1)  تمارين القلب مع الصيام: وهو مصطلح خاطئ تماما، فالجسم الصائم لا يوجد لديه مزايا أو سعرات حرارية يقوم بحرقها خلال تلك التمارين، ومن ثم لن يحصل على مكاسب عضلية أو أي نتيجة مرجو من تلك التمارين.

2)  ضرورة تناول البروتين بعد التمارين الرياضية من خلال بعض المكملات الغذائية وهو أمر خاطئ فبعد التمارين مباشرة يتوفر لجسدك العديد من الأحماض الأمينية المختلفة من الوجبات السابقة، ومن ثم فأنت لست بحاجة إلى بروتينات جديدة.

3)  الأوزان المستخدمة في التمارين لا تفيد: وهو أمر خاطئ أيضا فالعديد من الأبحاث العلمية اثبتت تأثير تلك الأوزان على حجم وقوة العضلة نفسها، فهي تؤدي لزيادة المقاومة الجسدية وزيادة القوة بشكل عام.

4)  معدلات الوجبات يجب أن تكون متسارعة: وهو خطأ شائع لأن الكربوهيدرات التي يتم تخزينها في الجسم خلال الوجبة سوف ترفع من مستوى السكر في الدم بطريقة كبيرة، وهو ما يعني ضرورة استخدام الكربوهيدرات والبروتين في الجسم قبل الوجبة التالية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

5)  الوراثة تؤثر على عملية بناء العضلات: وهي في الواقع قد تؤسس العضلة نفسها، ولكن لا تقوم بتطويرها بشكل كبير.

6)  لست مضطر إلى أن تقوم بتمارين القلب: وهو مقولة خاطئة تماما، فتمارين القلب ذات الكثافة المتوسطة تعمل على تحقيق مكاسب عضلية كبيرة، وكثير من الفوائد الصحية العامة.

7)  إخراج القوة القصوى يعني مزيد من الألم للعضلة: وهو أمر قد يرتبط بإصابة في العضلة أو الأعصاب أو تلف العضلة نفسها والأنسجة العضلية نفسها.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة