عضلات البطن المقسمة، هي حلم كل الرجال الذين يذهبون لصالة الجيم، وهو أمر لا يحدده الوقت الذي يمكن أن تقضيه في صالة الجيم، ولكنه يتعلق ببعض التقنيات والتمارين التي يمكن أن تقوم بها في تلك التمارين، وحتى لو كنت مبتدئ، فيمكنك من خلال بعض النصائح البسيطة أن تحصل على تلك العضلات بشكل سريع ومميز:ـ

عندما يتحدث الرجال عن عضلات البطن، يهتمون بعضلة واحدة فقد، ولا يهتمون بباقي الانسجة العضلية التي تشكل في الواقع 6 عضلات عرضية للبطن من الحوض حتى الحجاب الحاجز، وللاهتمام بالستة عضلات عليك التركيز أثناء الانقباض في كل تكرار، مع حماية ظهرك للبقاء آمنا من خطر أي إصابة.

1

لا تنسى وجود عضلات داخل البطن، وأساسية في تقويتها، وتشتمل تلك العضلات على عضلة ابليقوس الداخلية والبطنية العرضية، وهي تعمل على تحقيق الاستقرار في عضلة البطن.

2

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

يجب أن تعترف أن لديك نسبة من الدهون وأن عضلات تختبئ ورائها، وهو ما يجب أن تعمل على حرقه بشكل مثالي قبل بناء العضلات.

3

يجب أن تحصل على وجبات كاملة من الغذاء الصحي والنظيف فيجب أن يتضمن كربوهيدرات نظيفة مثل الكينوا والأرز البني، والبطاطا، كما يتضمن الفواكه واللحوم الخالية من الدهون، والاسماك التي تساعدك على الاستشفاء سريعا، وكقاعدة عامة يجب أن يتضمن الطعام الألياف والدهون الصحية والبروتين والكربوهيدرات الصحية.

4

يجب أن تتضمن تمارين البطن دخول الساقين في تلك التمارين والتي تستهلك كميات كبيرة من الدهون في منطقة الوركين والساقين، خاصة تمارين القرفصاء والطعنات، والتي تساعدك بعد ذلك على رفع مستوى لياقة منطقة البطن.

5

تناول المزيد من المياه: فيجب أن تبقى رطبا لمساعدة الجسم على التخلص من السموم والملح الزائد عن الحد الدي يجعلك منتفخا بعض الشئ.

6

إقرأ أيضا 

هل المشي يشد الجسم؟

فوائد الزنجبيل الصحية

فوائد الموز الصحية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة