اندرتيكر

سبورت 360 – المصارعون المحترفون هم أكبر من نجوم في عالم الرياضة فهم الذين يأسرون المعجبين بحركاتهم المذهلة ورواية القصص التي تجعلنا نطالب بالمزيد.

ومع ذلك ، يجب أن تنتهي كل الأشياء الجيدة ، ويأتي وقت يتعين فيه على المشجعين توديع مصارعهم المفضلين.

كان عام 2020 هو ذلك الوقت بالنسبة للبعض ، حيث توقف العديد من النجوم عن مسيرتهم ، ربما إلى الأبد. بينما لعب الوباء دورًا في قرار بعض المصارعين التقاعد ، وكان العمر عاملاً أكبر للآخرين.

على الرغم من انتهاء وقتهم في الحلبة ، سيتم دائمًا تذكر مساهمتهم في العمل.

بعض هؤلاء المصارعين هم أعضاء في قاعة مشاهير WWE بالتأكيد في المستقبل، إن لم يكونوا موجودين بالفعل.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

إليكم عشرة مصارعين محترفين تقاعدوا في 2020.

جيلبيرج

هو النموذج الساخر من الأسطورة جولدبيرج، الذي كان نجمًا رئيسيًا على حلبات المصارعة، إلا أنه بالعكس من ذلك كان جيلبيرج موهبة تعزيز في WWE ، حيث خسر معظم مبارياته أمام نجوم آخرين.

حقق جيلبيرج عودة مفاجئة لعرض الرو في في عام 2016 .

في سن 58 ، تقاعد جيلبيرج في فبراير بعد أن صارع في آخر مباراة له ضد جيمس إلسورث.

مانابو ناكانيشي

مانابو ناكانيشي هو أحد المصارعين المحترفين الأكثر إنجازًا على حلبات اليابان.

تنافس ناكانيشي أيضًا في WCW في التسعينيات. أعلن اعتزاله في وقت سابق من هذا العام وأشار إلى إصابته كسبب لعدم تمكنه من الأداء بالطريقة التي يريدها.

خلال عرض تقاعده ، صرح مانابو ناكانيشي أنه على الرغم من اعتزاله ، سيكون دائمًا مصارعًا وسيموت مصارعًا.

سويت سرايا

شاركت سويت سرايا في أعمال المصارعة منذ التسعينيات ، حيث عملت كمروّجة وواحدة من أفضل المصارعات الإناث في المملكة المتحدة.

هي جزء من عائلة من المصارعين ، وأكثرهم شهرة هي ابنتها بايج ، وهي نجمة WWE وبطلة الديفاز السابقة. تنافس المصارعتين مع وضد بعضهما البعض في الحلبة.

تدير سرايا أيضًا اتحادا للمصارعة مع زوجها واتحادا نسائيًا يسمى WAWW. تقاعدت هذا العام لكنها ما زالت تعمل كمديرة في هذا الاتحاد.

كايلي راي

كافحت كايلي راي لعدة سنوات قبل أن تعتزل في أواخر عام 2020. خلال مسيرتها القصيرة ، تنافست في العديد من الاتحادات مثل AEW وإمباكت وغيرها.

ظهرت كايلي راي لأول مرة في AEW في عرض Double or Nothing في 2019 في مواجهة خسرتها.

على الرغم من أنه كان من المقرر أن تنافس في عرض Fyter Fest لذلك العام ، تم سحب راي من العرض بسبب تسريحها من AEW. بعد مغادرتها الاتحاد ، انضمت إلى اتحاد إمباكت وكان من المقرر أن تتحدى تدخل في مواجهة. ولكن بعد أسبوعين ، كشفت كايلي راي أنها تقاعدت من مصارعة المحترفين.

ناوكي سانو

ناوكي سانو هو بطل اتحاد IWGP Junior للوزن الثقيل سابقًا ، وهو معروف بتنافسه المذهل مع أحد أكبر المصارعين في الاتحاد الياباني للمصارعة جوشين ثاوندر ليجر الذي هزمه في السابق للحصول على اللقب. نسب ليجر الفضل إلى سانو في نجاحه ، وليس من الصعب فهم السبب. قدم ناوكي سانو مباريات جيدة باستمرار وساعد في رفع مستوى قسم الوزن الثقيل باتحاد NJPW Junior.

كانت مواجهة سانو مع ليجر في 31 يناير 1990 من أفضل المباريات في ذلك العام.

إلى جانب المصارعة ، كان ناوكي سانو أيضًا مقاتلا في فنون القتال. كانت آخر مباراة له في عرض Wrestle Kindom 14 في يناير 2020 حيث تعاون مع منافسه السابق ليجر في نزال خسر فيه .

جوشين ثاندر ليجر

لم يكن ناوكي سانو الوحيد الذي صارع في مباراته الأخيرة في Wrestle Kingdom 14 ، حيث تقاعد شريكه جوشين ثاندر ليجر أيضًا بعد فترة وجيزة من العرض. ليجر هو أحد أفضل المصارعين في الاتحاد الياباني للمصارعة NJPW وأطول منافس فيه. شارك في الاتحاد من عام 1984 قبل أن يعلق أخيرًا حذاءه في أوائل عام 2020.

ديفون دادلي

غادر اتحاد ECW لـ WWE خلال التسعينيات ، وبدأ في لعب دور الشرير في سماك داون، بعد مغادرة WWE لاتحاد TNA في 2005 ، عاد دادلي بشكل مفاجئ إلى WWE بعد عقد من الزمان في 2015 وواجه فريق الدادلي بويز فريق نيوداي داي.

تم إدخال فريق الدادلي بويز في 2018 قاعة مشاهير WWE، على الرغم من تقاعد ديفون دادلي من المصارعة في مايو 2020 ، إلا أنه لا يزال يعمل لدى WWE كمنتج.

بوبي فولتون

بوبي فولتون هو أسطورة مصارعة ومخضرم منذ فترة طويلة. كان عضوًا في فريق الزوجي المعروف باسم The Fantastic مع تومي روجرز.

حصل فريق The Fantastic على ألقاب في العديد من المنظمات المختلفة. على الرغم من أن بوبي فولتون كان يقترب من سن الستين ، إلا أنه استمر في المصارعة حتى عام 2018. وفي النهاية أعلن اعتزاله في يوليو 2020.

كيفن ناش

كان كيفن ناش واحدًا من أفضل المصارعين في التسعينيات ، وذلك بفضل لقبه في بطولة WWE وانتمائه إلى النظام العالمي الجديد في WCW. يشتهر كيفن ناش أيضًا بإنهاء سلسلة انتصارات جولدبيرج 173-0. في ذروة شهرته كان يمكن القول أنه الاسم الأكثر شهرة في العمل.

إلى جانب WWE و WCW ، تنافس ناش أيضًا في اتحاد TNA / IMPACT Wrestling. في عام 2015 ، دخل قاعة مشاهير WWE.

كشف كيفن ناش في أوائل عام 2020 أنه تقاعد من المنافسة داخل الحلبة.

أندرتيكر

بعد ثلاثة عقود من مسيرة رائعة وناجحة ، أعلن أندرتيكر رسميًا اعتزاله في سيريفايفر سيريز 2020

بدأت التكهنات حول تقاعده بعد أن كشف في أحد عروضه الخاصة في البرنامج الوثائقي Last Ride أنه “اعتزال”.

يتمتع أندرتيكر بمهنة رائعة في WWE ، وقد أشار إليه العديد من المعجبين والنقاد والمصارعين على أنه أحد أعظم المصارعين في التاريخ.

استحوذ أندرتيكر على العديد من البطولات في WWE وكان متواجد في العديد من الاحداث الرئيسية في راسلمينيا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة