مايك تايسون - الصورة من Getty Images

سبورت 360 – عاد بطل العالم السابق الملاكم مايك تايسون إلى الحلبة بعد ما يقرب من عقد ونصف في 28 نوفمبر في مباراة استعراضية ضد روي جونز الابن.

يعد مايك تايسون أحد أعظم الملاكمين في فئة الوزن الثقيل في كل العصور ، وأصبح أصغر لاعب يفوز ببطولة العالم في سن 20 عامًا و 22 يومًا. وظل بطل الوزن الثقيل بلا منازع من 1987 إلى 1990.

لكن مايك تايسون عاش حياة مليئة بالمآسي. من فقدان والدته في سن مبكرة إلى الذهاب إلى السجن ، لقد شاهد كل شيء. لكن ربما كانت أكبر مأساة في حياته هي فقدان ابنته إكسودس البالغة من العمر أربع سنوات.

كيف توفت إكسودس ابنة أسطورة الملاكمة مايك تايسون؟

كانت وفاة ابنة مايك تايسون البالغة من العمر أربع سنوات حادثًا مروعًا ومؤسفًا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وفقًا للتقارير ، تم العثور على إكسودس تايسون في منزلهم في فينيكس ، أريزونا ، من قبل شقيقها البالغ من العمر سبع سنوات مع كابل من آلة مفرغة متشابكة حول رقبتها. نبه الصبي والدته ، التي حاولت إعطاء إكسودس CPR واتصلت برقم 911.

تم نقل إكسودس إلى المستشفى على الفور ووضعها تحت أجهزة الإنعاش. كان مايك تايسون ، الذي كان يبلغ من العمر 42 عامًا في ذلك الوقت ، في لاس فيغاس عندما وقع الحادث. طار إلى فينيكس بمجرد سماعه الأخبار.

توفت إكسودس تايسون في الساعة 11:45 صباحًا في 26 مايو 2009.

تحدث آندي هيل من قسم شرطة فينيكس مع وسائل الإعلام وكشف أن إكسودس كان تلعب ببساطة بالحبال. لم تكن الآلة في وضع التشغيل ، ولم تكن على جهاز الجري عندما وقع الحادث.

وقال مايك تايسون بشأن وفاة ابنته: “نعتقد أن الطفلة كانت على جهاز الجري لكنها لم تكن تعمل في ذلك الوقت. ربما كانت تلعب كما كانت.” “بطريقة ما كانت تلعب على جهاز الجري هذا ، وهناك سلك معلق أسفل وحدة التحكم ، إنه نوع من حلقة. إما أنها انزلقت أو أدخلت رأسها في الحلقة ، لكنها تصرفت مثل حبل المشنقة ، ومن الواضح أنها كانت غير قادرة على إخراج نفسها منها. لا يوجد شيء في التحقيق كشف أي شيء مريب”,

بعد إعلان الوفاة ، أصدرت عائلة تايسون بيانًا معتادًا بشأن هذه المسألة.

“لا توجد كلمات لوصف الخسارة المأساوية لموت حبيبتنا. نطلب منك الآن احترام حاجتنا في هذا الوقت الصعب للغاية للخصوصية للحزن ومحاولة مساعدة بعضنا البعض على التعافي”.

على مر السنين ، تحدث مايك تايسون عن الحادث في مناسبات مختلفة ، ولكن من النادر أن يكون بوجه ثابت وصوت حازم.

في واحدة من المقابلات الأكثر شهرة ، ظهر مايك تايسون في عرض أوبرا وينفري وانهار بالبكاء أثناء حديثه عن ابنته الراحلة بعد خمسة أشهر فقط من وفاتها.

اعترف مايك تايسون بأنه لا يريد أن يعرف ما إذا كان شخص ما مسؤولاً حقًا عن وفاة ابنته.

وقال: “لم يكن هناك أي عداوة. لم يكن هناك غضب تجاه أي شخص. لا أعرف كيف ماتت ولا أريد أن أعرف. إذا كنت أعرف أن شخصًا ما يتحمل المسؤولية عن ذلك ، فستكون هناك مشكلة”.

كانت نتيجة قتاله مع روي جونز الابن “تعادل” ، لكن في سن الـ54 ، بدا مايك تايسون في شكل وشكل استثنائيين.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة