دانيال دوبوا - الصورة من Getty Images

سبورت 360 – دانيال دوبوا يواجه إصابة مؤلمة على الخطوط الجانبية بعد أن حطم جو جويس تجويفه المداري وترك عينه اليسرى مع تلف في الأعصاب.

على مدى عشر جولات رائعة ، أصاب الفائز بالميدالية الفضية للأولمبياد البالغ من العمر 35 عامًا بسهم في عين بطل الكومنولث والبريطاني.

في النهاية ، لم يستطع اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا تحمل المزيد ، يبدو أن اليد اليسرى الأخيرة التي هبطت في رأس دوبوا حيث عانى من الألم بصدمة كهربائية تمزق جمجمته.

خضع دوبوا لاختبارات عصبية قياسية بعد مواجهة مثيرة في وستمنستر ، ثم نُقل إلى مستشفى مورفيلدز التخصصي للعيون في شرق لندن حيث مكث ليلته.

إصابة فادحة لنجم الملاكمة 

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وسيعود دوبوا إلى مورفيلدز يوم الإثنين لرؤية أخصائي سيقرر ما إذا كان يحتاج إلى إجراء عملية جراحية ، على الأرجح بمجرد أن يخف التورم القبيح.

عانى بطل العالم السابق في وزن الوسط كيل بروك من إصابات مماثلة في كل من تجويف عينه واحتاج إلى ثمانية أشهر للتعافي من العمليات الجراحية التي تركته مع ألواح التيتانيوم التي تعزز جمجمته.

بريطاني آخر أنتوني أوغوغو ، الحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد 2012 ، تقاعد من الملاكمة العام الماضي بعد تعرضه لكسر مروّع في مقبسه في آخر معركته ضد كريج كانينغهام في عام 2016 وفشل في التعافي على الرغم من سبع عمليات.

بعد المباراة ، قال دوبوا: “لم أستطع الرؤية من عيني ، يحدث ذلك ، لا يمكنني شرح ذلك ، لقد أغلقت ، كنت أبذل قصارى جهدي..لقد أصبت بشدة .. لكنني رجل قوي وسأعود مرة أخرى أنا متأكد”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة