مدرب منتخب الجوجيتسو للناشئين يوجه عدة رسائل إيجابية للاعبين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • إبراهيم الحوسني

    وجه إبراهيم الحوسني مدرب المنتخب الوطني للجوجيتسو للناشئين مجموعة من النصائح والرسائل التي تصب في مصلحة اللاعبين، وتسهم في تطور مستوياتهم، على ضوء خبراته الطويلة مع اللعبة، والدروس المستفادة التي تعلمها من التجارب والبطولات والتحديات التي واجهته، أملا في استثمارها لصياغة فكر اللاعبين الجدد، وتأهيلهم للتعاطي مع كل الظروف، وتحويل كل تحدي إلى فرصة نجاح.

    ويقول إبراهيم الحوسني أن الانضباط والالتزام في التدريبات اليومية من أهم عوامل نجاح اللاعبين وصناعة نجوميتهم في ساحات الجوجيتسو، مشيرا إلى أن العاملين يكمل كل منهما الأخر، لأن الانضباط يقود تطبيق تعليمات المدربين بمنتهى الدقة، أما الالتزام فهو الحضور في المواعيد المحددة، وتنظيم الوقت بين التدريبات وباق متطلبات الحياة، والاستفادة من كل دقيقة لتحقيق النجاح في كل المسارات سواء كانت تتعلق بالتعليم او العمل او الأسرة والمجتمع، مشيرا إلى أن العاملين معا يساهمان في تنمية الحالة الذهنية للاعبين.
    وأكد الحوسني أنه من واقع تجربته الشخصية أن هذه العوامل ليست محصورة على لاعبي الجوجيتسو فحسب، لكنها تشمل جيل الشباب كله إذا كان يرغب في النجاح، موضحا أن إتقان الانضباط والالتزام في التمرين والتدريب يرفع معدلات التركيز، ويشكل حاجزا أمام التشتت الذهني، وأن الترجمة العملية لهذا الإتقان تتجسد في تألق اللاعبين وتفوقهم على البساط.

    وحول موضوع صناعة الأبطال في رياضة الجوجيتسو لفت الحوسني إلى مسألة مهمة وهي أن الجمهور يفرح كثيرا لحصول اللاعبين على الميداليات الملونة وتسطيرهم لقصص النجاح، لكن خلف الكواليس تتجسد العوامل الرئيسية التي قادت إلى تحقيق تلك النجاحات والإنجازات. وشدد الحوسني على أن كل لاعب حصد ميدالية أو حقق إنجازا في مسيرته تجاوز بإرادته وإصراره العديد من التحديات، وقدم الكثير من التضحيات. فكم من لاعب تعرض لإصابة وهو يجهز نفسه للمنافسات، وكم من لاعب ضحى براحته وحرص على الاستيقاظ مبكرا لحضور التمارين، وآخرين لا يستمتعون بالطعام الذي يحبونه لأنهم يخضعون لبرنامج غذائي معين، وكم من بطل لا يجد وقتا للخروج مع الأصدقاء حتى يحقق التوازن بين التمرين والدراسة، ومن هنا فإن الدرس المهم الذي يجب أن يصل لكل اللاعبين مفاده أن طريق الإنجازات حافل بالكثير من التضحيات، ورفع اسم الإمارات عاليا لا يتحمله إلا الأبطال الأشداء الذين يعرفون القيمة الحقيقية لحب الوطن.

    وأوضح الحوسني أنه وبصفته مدربا للمنتخب الوطني للناشئين وينتمي إلى الجهاز الفني للمنتخب بصحبة البرازيلي رامون ليموس، فإنه يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية تجاه اللاعبين، في مجال ترسيخ ثقافة الانضباط والالتزام في نفوسهم، وأنه حريص على القيام بهذا الأمر على أكمل وجه، لأن مهمة تدريب المنتخب بمثابة وسام شرف على صدره، مثمنا الثقة الغالية التي أولاها له اتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    واختتم الحوسني حديثه بالثناء على القيادة الحكيمة لدولة الإمارات التي وفرت لأبنائها جميع مقومات التفوق والتألق وتبوء المركز الأول في شتى المجالات والميادين، موضحا أن رد الجميل والوفاء لهذه القيادة يتمثل في الحرص على إعلاء راية الوطن حتى تبلغ عنان السماء.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة