بروك ليسنر - الصورة من Getty Images

سبورت 360 – غالبًا ما أدت الاحتفالات غير المحترمة في UFC إلى إطالة المنافسات بين المقاتلين وبعضهم البعض.

أكبر فرحة يمكن أن يشعر بها المقاتل هي عندما يرون أيديهم مرفوعة في نهاية القتال. يحتفل الرياضيون في زواياهم مع مدربيهم وعائلاتهم بلحظات سعيدة.

ومع ذلك ، هناك العديد من الحالات التي أفسد فيها الفائزون هذه اللحظات والذين ظلوا يشعرون بالمرارة بعد هزيمة منافسيهم.

يتخلى عدد قليل من الرياضيين عن الاحترام والنضج ليجعل خصومهم يشعرون بالسوء حيال الخسارة.

في هذا الموضوع ، نلقي نظرة على خمسة من أكثر الاحتفالات التي وصمت بعدم الاحترام بين المقاتلين الفائزين أمام خصومهم الخاسرين.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

جون جونز ضد دانيال كورمييه

لم يحب كل من جون جونز ودانيال كورمييه بعضهما البعض كثيرًا. كان لدى المقاتلين لحظات ساخنة خارج UFC. هدد جونز ذات مرة بإلقاء كرسي على كورمييه ، حتى أنهم تشاجرا خلال يوم إعلامي قبل القتال.

في الفترة التي سبقت مواجهتهم الأولى في UFC 182 ، كان من الواضح أن جون جونز ودانيال كورمييه لم يكن لديهما أي احترام أو حب لبعضهما البعض. لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الفائز شارك في احتفال غير محترم.

بروك ليسنر ضد فرانك مير المواجهة الثانية

ظهر بروك ليسنر لأول مرة في UFC في عام 2008 ضد فرانك مير. بينما سيطر ليسنر على غالبية القتال ، تمكن مير في النهاية من هزيمة الوافد الجديد بحركة إخضاع.

كان من المقرر أن يلتقي الاثنان بعد عام ونصف في UFC 100. بحلول ذلك الوقت ، أصبح بروك ليسنر بطل الوزن الثقيل بعد هزيمة راندي كوتور . في مباراة العودة ، حصل ليسنر على فرصة للدفاع عن لقبه والانتقام لخسارته السابقة.

في هذه الأثناء ، كان البطل المؤقت فرانك مير مشغولاً بالحديث عن صفعة بروك ليسنر بين المعركتين. أثارت الفظاظة غضب “الوحش المتجسد” وجعله يكره مير.

مهد هذا الطريق لواحد من أكثر الاحتفالات البعيدة عن الاحترام في تاريخ UFC، في UFC 100 ، فاز بروك ليسنر على فرانك مير بالضربة القاضية الفنية

 مايكل بيسبينج ضد لوك روكهولد

كان مايكل بيسبينج ضد لوك روكهولد في UFC 199 أحد أعظم اضطرابات القتال في تاريخ الترويج للفنون القتالية المختلطة. كما تضمنت واحدة من أكثر الاحتفالات غير المحترمة.

في UFC 199 ، جاء مايكل بيسبينج في إشعار قصير مدته 17 يومًا ليطرد بطل الوزن المتوسط لوك ركهولد في الجولة الاولى

بدأت الدماء الفاسدة بين المقاتلين عندما فاز روكهولد على مايكل بيسبينج قبل عامين في سيدني.

بعد الانتقام من خسارته ضد روكهولد ، صعد روكهولد على قمة المثمن وأشار إلى روكهولد ، الذي كان لا يزال تحت رعاية الطاقم الطبي. ثم انخرط في واحدة من أكثر الاحتفالات سخونة وعدم احترام في تاريخ UFC ، وصرخ “اللعنة عليك”.

كما ضحك بيسبينج في منتصف الاحتفال في روكهولد وسأل المقاتل الذي أسقط عما إذا كان يعرف مكانه. ثم قال بطل UFC المتوج حديثًا للكاميرات: “كان ذلك سهلاً. كانت تلك أسهل معركة في حياتي”.

خورخي ماسفيدال ضد بن أسكرين

غالبًا ما يظهر المقاتلون قلقهم على خصومهم بعد الضربات القاضية الشنيعة. ومع ذلك ، نظرًا للعداء الذي كان بين خورخي ماسفيدال ضد بن سكرين في الفترة التي سبقت قتالهم في UFC 239 ، لم يكن للاحترام مكان بين المقاتلين.

هاجم خورخي ماسفيدال “بشكل غير تقليدي” وأصاب رأسه في ركبته الطائرة. خرج أسكرين على الفور ، وبينما كان مستلقيًا على الأرض ، ألقى ماسفيدال بقبضتين من أجل ضمان الفوز.

بعد أن أوقف الحكم القتال ، سخر “ماسفيدال” من بن أسكرين ، وهو ينقر على الأرض.

استمر ماسفيدال في الاستهزاء من بن أسكرين برفع ركبته أثناء الإعلان عن الفائز وتقليده بالسقوط على الأرض .

سجل ماسفيدال الرقم القياسي لأسرع فوز بالقاضية في تاريخ UFC وواحد من أكثر الاحتفالات التي لا تحترم في تاريخ الاتحاد.

إسرائيل أدسانيا ضد باولو كوستا

في دفاعه الثاني عن اللقب ، قام إسرائيل أدسانيا بهزيمة باولو كوستا عبر الضربة القاضية الفنية في UFC 253. وقد تبعه ربما بأكثر احتفال غير محترم في تاريخ UFC.

في معركة حاسمة في مسيرة إسرائيل أدسانيا المهنية ، قدم الأخير أداء العمر. ومع ذلك ، لم يكن الفوز كافيًا للبطل حيث اختار أن يطلق ضد منافسه احتفال غير محترم في النهاية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة