فرانسيس نجانو - الصورة من Getty Images

سبورت 360 – حطمت روز ناماجوناس مرة أخرى الصعاب عندما أطاحت بخصمتها ويلي تشانغ لاستعادة لقب وزن القش في UFC في الحدث الرئيسي الثاني لعرض UFC 261.

من خلال القيام بذلك ، وضعت ناماجوناس بضعة أرقام قياسية في UFC. أصبحت ناماجوناس المقاتلة الوحيدة في قسم السيدات UFC التي تخسر لقبا وتستعيده.

لسوء الحظ ، انضمت ناماجوناس (10-4) أيضًا إلى نادٍ من أبطال UFC الحاليين مع أسوأ أرقام قياسية في MMA.

يمكن أن يُعزى هذا إلى حقيقة أن ناماجوناس بدأت حياتها المهنية عندما كانت تبلغ من العمر 20 عامًا. من المفهوم أن معظم الرياضيين في أوائل العشرينات من عمرهم لم يصقلوا مهاراتهم بعد. كان هذا هو حال ناماجوناس حيث عانت من خسائر متتالية ضد تيسيا توريس في قتالها الأخير في عرض Invicta FC ، وفي أول ظهور لها في UFC ضد كارلا إسبارزا.

ثم انتقلت ناماجوناس إلى سلسلة انتصارات متتالية من ثلاث معارك قبل أن تتعرض للهزيمة الثالثة في مسيرتها المهنية أمام كارولينا كوالكيويتش في UFC 201. انتعشت مرة أخرى بثلاثة انتصارات متتالية ، بما في ذلك انتصار على اللقب ضد جوانا جيدرزيجيك ودفاع ناجح عن اللقب عندما عاد الثنائي إلى المواجهة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أسقطت ناماجوناس لقب وزن القش لصالح جيسيكا أندرادي بعد ضربة قاضية صادمة. كانت ستثأر لخسارتها في العام التالي لكسب لقب ضد ويلي تشانغ.

من ينضم إلى روز ناماجوناس كأبطال UFC بأسوأ الأرقام القياسية؟

فرانسيس نجانو


قد تكون مفاجأة للكثيرين ، لكن فرانسيس نجانو (16-3) لديه واحد من أسوأ السجلات بين أبطال UFC النشطين.

في الآونة الأخيرة ، ربما بدا أن نجانو لا يمكن إيقافه ، لكنه لم يصل إلى قمة جبل UFC للوزن الثقيل دون أن يعاني من بعض الانتكاسات.

كان نجانو يركب سلسلة انتصارات من ست مباريات في UFC قبل قتاله الأول مع ستيب ميوسيتش. ومع ذلك ، تأخر صعود نجانو عندما عانى من خسارته الأولى في UFC بعد أن استغل ميوسيتش دفاعه الناقص في المصارعة.

يبدو أن نجانو قد فقد الثقة بعد تلك الخسارة حيث بدا حذرًا وتم تمييزه من قبل ديريك لويس في UFC 226. ولكن منذ ذلك الحين ، استعاد نجانو الثقة من خلال تجميع أربعة انتصارات بالضربة القاضية قبل أن يتغلب في النهاية على ميوسيتش للفوز بلقب UFC للوزن الثقيل.

جان بلاخوفيتش

جان بلاخوفيتش (28-8) هو من بين أبطال UFC مع أسوأ الأرقام القياسية. في وقت مبكر من حياته المهنية ، عانى بلاخوفيتش من خسائر متتالية ضد جيمي مانوا وكوري أندرسون .
لقد ارتد مرة أخرى ضد إيغور بوكراجاك لكنه أسقط مرة أخرى معركتين متتاليتين ضد ألكسندر جوستافسون وباتريك كومينز.

جاءت أكثر الانتكاسات تدميراً في مسيرة بلاخوفيتش في شكل خسارة بالضربة القاضية الفنية أمام تياجو سانتوس في عام 2019. ومع ذلك ، أظهر بلاخوفيتش مرونته عندما سجل ثلاثة انتصارات متتالية قبل أن يضع دومينيك رييس بعيدًا ليحصل على لقب UFC للوزن خفيف الثقيل.

في نهاية اليوم ، الهدف الرئيسي لمقاتل UFC هو الوصول إلى قمة فرقهم. بالنسبة لأبطال UFC ، فإن ما يقوله سجلهم لا يهم طالما أنهم يلتفون الحزام الذهبي حول خصورهم.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة