كونور ماكجريجور وداستن بورييه - الصورة من Getty Images

سبورت 360- تحمل كونور ماكجريجور العبء الأكبر من ركلات داستن بورييه اللاذعة في الحدث الرئيسي لعرض UFC 257.

كان الضرر الذي لحق بساق مكجريجور اليمنى شديدًا لدرجة أن الأيرلندي البالغ من العمر 32 عامًا لم يكن قادرًا على المشي ، مما أجبره على مغادرة ساحة الاتحاد بعكازات.

ومع ذلك ، فإن ساقه ليست مشلولة. لقد عانى فقط من تلف الأعصاب.

في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء المواجهة ، فكر بورييه في خطته في اللعب ضد ماكجريجور ، وأشار إلى أن استراتيجيته كانت الاقتراب من القتال عن طريق إزعاج الأيرلندي بركلات داخلية وخارجية ، ثم خلطها بالملاكمة.

تمسك بورييه بخطته التي أدت إلى فوزه في الجولة الثانية من المواجهة بالضربة القاضية الفنية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

إصابة كونور ماكجريجور 

تسببت الركلات الحادة في إصابة ساق كونور ماكجريجور بتلف العصب الشظوي ، مما يجعلها غير قادرة على الاستجابة.

لم يكن كونور قادرًا على رفع ساقه أو تحريكها بحرية ، مما تسبب في ضربة قاضية عندما قنصه بورييه بعدد كبير من اللكمات الثقيلة.

وفقًا لجون كافانا ، مدرب كونور ماكجريجور ، فإن ساق الأيرلندي ليست مشلولة. في مقابلة مع أرييل حلواني من ESPN ، صرح كافانا بأنه يتوقع أن يتعافى مكجريجور في غضون سبعة إلى عشرة أيام.

قال كافانا: “أود أن أقول إنه في غضون سبعة إلى عشرة أيام كحد أقصى ، سيعود إلى التدريب الكامل”. “ولكن لا يوجد ضرر خطير للعصب الشظوي الذي ينزل هناك على هذا الجانب من الساق ، والذي تعرض للركل عدة مرات.”

أوضح كافانا في وقت لاحق أن ما حدث مع ساق كونور ماكجريجور يسمى “تدلي القدم” – وهو يحدث بشكل متكرر عندما يتلف العصب الشظوي للمقاتل.

قال كافانا: “يطلق عليه اسم” تدلي القدم “- حيث لا يمكنك في الواقع إرسال إشارة إلى قدمك. لا يمكنك تحريكها. وبعد ذلك يكون الوضع بائسًا للغاية.

قال كونور: ” كانت ساقي ميتة تمامًا “

بعد القتال ، اعترف كونور ماكجريجور أن داستن بورييه قد أصابه بركلات الساق. قال بطل الوزن الخفيف السابق إن ساقه “تعرضت لخطر شديد”.

وقال: “ساقي ميتة تمامًا ، وعلى الرغم من أنني شعرت أنني كنت أتحقق منها ، إلا أنها كانت تغرق في العضلة الموجودة في مقدمة ساقي ، وقد تعرضت لخطر شديد.

ومع ذلك ، صرح جون كافانا بأن كونور مكجريجور قام بتمرين “صعب للغاية” في اليوم التالي لخسارته أمام بورييه ، وذكر أن الضرر الذي أصاب ساقه ليس خطيرًا.

وأضاف أيضًا أن كونور يتطلع إلى الدخول في المثمن مرة أخرى في مايو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة