حبيب ينشر أحدث اختباراته للمنشطات.. والجماهير: سخرية من الأسطورة جونز؟!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حبيب نورماغوميدوف - الصورة من Getty Images

    سبورت 360 – نشر بطل UFC للوزن الخفيف حبيب نورماغوميدوف على حسابه الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي تحديث بخصوص أحدث اختبار له في USADA (وكالة الولايات المتحدة لمكافحة المنشطات).

    وأكد حبيب أنه منذ عام 2015 (العام الذي بدأ فيه اختبار USADA في UFC) ، تم اختباره 47 مرة من قبل وكالة المنشطات USADA.

    هذا ، بدوره ، قد أثار ضجة في عالم الـ MMA مع التكهنات حول ما إذا كان منشور حبيب على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون سخرية من جون جونز.

    حبيب مقابل جونز

    يعتبر حبيب نورماغوميدوف وجون جونز على نطاق واسع اثنين من أعظم المقاتلين في كل العصور. إن إنجازاتهم في رياضة MMA والرياضات القتالية ككل لا يمكن إنكارها ، مما يجعل كلا من أساطير UFC متنافسين صادقين على لقب MMA GOAT (الأعظم في كل العصور في UFC).

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    منذ أن تغلب حبيب على جاستن جايثجي في مباراة توحيد لقب UFC للوزن الخفيف في أكتوبر من هذا العام ، كان الكثير في عالم MMA يشيدون بحبيب باعتباره الأعظم في كل العصور في عالم MMA.

    ومع ذلك ، فإن بطل الوزن الثقيل السابق في (UFC) ، جون جونز ظل يهاجم نورماغوميدوف وعشاقه على وسائل التواصل الاجتماعي.

    اختلف جونز بشدة على إطلاق اسم الأعظم في كل العصور على حبيب، وادعى أن سيرته الذاتية في عالم MMA أفضل بكثير من سيرته الذاتية في روسيا.

    حبيب نورماغوميدوف وجون جونز واختبارات جونز الفاشلة

    اعتزل خبيب نورماغوميدوف رياضة MMA بعد فوزه على جاستن جايتجي في UFC 254 في أكتوبر 2020.

    على غرار حبيب ، مقاتل MMA الأسطوري الآخر الذي قدم عرضًا لهذه الرياضة هذا العام هو بطل UFC السابق للوزن الثقيل والوزن خفيف الثقيل دانيال كورمييه.

    تقاعد كورمير ، بطل UFC السابق ، من MMA بعد تعرضه لخسارة بالإجماع أمام ستيب ميوسيتش في أغسطس من هذا العام.

    حبيب وكورمييه ، جنبًا إلى جنب مع بطل UFC السابق للوزن الثقيل كين فلاسكيزVelasquez والوزن المتوسط السابق في لوك روكهولد، تدربوا معًا في صالة ألعاب AKA (American Kickboxing Academy) ذات الشهرة العالمية في سان خوسيه ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

    كان نورماغوميدوف وكورمييه شريكين في التدريب لسنوات عديدة وهما صديقان مقربان خارج صالة الألعاب الرياضية أيضًا ، ونتيجة لذلك كان نورماغوميدوف غالبًا على خلاف مع عدو كورمييه النجم جون جونز.

    انخرط كورمير في منافسة طويلة الأمد وشخصية للغاية وشديدة ضد جونز. قاتل كورمييه وجونز بعضهما البعض مرتين على مدار مسيرتهما المهنية ، مع لقب UFC للوزن خفيف الثقيل في كلتا المناسبتين.

    فاز جونز على كورمييه بقرار إجماعي في قتالهم الأول الذي وقع في UFC 182 في يناير 2015.

    ظهرت مباراة العودة في UFC 214 في يوليو 2017 ، مع فوز جونز على كورمييه بالضربة القاضية، ومع ذلك ، تم إلغاء نتيجة هذه المطابقة لاحقًا نظرًا لاختبارات جونز الإيجابية لاختبارات المنشطات

    علاوة على ذلك ، يدرك عالم MMA جيدًا القصة الشائنة ، التي رواها لأول مرة المحارب المخضرم في MMA شيل سونين وأكدها لاحقًا جون جونز نفسه ، فيما يتعلق بإخفاء جونز تحت قفص في صالة الألعاب الرياضية الخاصة به لتجنب اختبار المخدرات.

    بينما زعم سونين والعديد من الآخرين أن جونز اختبأ تحت القفص لتجنب الوقوع في اختبارات المنشطات المحظورة، ادعى جونز مؤخرًا أنه استخدم الماريجوانا في ذلك الوقت وكان قلقًا من أنه سيختبر إيجابية للماريجوانا. كان هذا على ما يبدو سبب اختياره للاختباء تحت القفص.

    علاوة على ذلك ، أثبت جونز مرة أخرى أنه إيجابي بالنسبة لمادة محظورة للمنشطات ، وهذه المرة قبل قتاله في UFC 232 ضد ألكسندر جوستافسون في ديسمبر 2018.

    سلط معجبو حبيب ، بالإضافة إلى العديد من الخبراء في عالم الرياضات القتالية ، الضوء مؤخرًا على تاريخ جونز في إخفاقات اختبارات المنشطات. يزعمون أنه نظرًا لأن حبيب لم يفشل أبدًا في اختبار المنشطات ، فهو بدلاً من جونز ، يستحق لقب الأعظم في كل العصور.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة