هول ضد سيلفا - الصورة من Getty Images

سبورت 360 – اعترف رئيس UFC دانا وايت بشكل مؤثر بأنه يأسف للسماح لبطل الوزن المتوسط السابق وأسطورة UFC أندرسون سيلفا بالتنافس في مباراته النهائية في UFC.

صعد أندرسون سيلفا البالغ من العمر 45 عامًا إلى قفص الأوكتاجون للمرة الأخيرة في UFC Fight Night في لاس فيغاس ، نيفادا ، السبت ، ووجد نفسه في الطرف المتلقي للهزيمة بالضربة القاضية الفنية في الجولة الرابعة على يد أوريا هول.

حافظ سيلفا على المنافسة في الجولات الثلاث الأولى ، لكنه استسلم في النهاية لبراعة هول المذهلة في الجولة الرابعة.

بعد المعركة ، تم الكشف عن أن سيلفا قد تم نقله إلى المستشفى ، وأن وايت قد أبرم صفقة مع النجم البرازيلي بأن تكون تلك هي مواجهة UFC الأخيرة له.

معركة أسطورة UFC الأخيرة 

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

سيلفا ، أحد الأبطال الأكثر هيمنة ويمكن القول أنه صاحب الوزن المتوسط الأكثر هيمنة في تاريخ UFC ، حصل على لقب وزن 185 رطلاً من 2006 إلى 2013 ، مع دفاعات عل اللقب مع مقاتلين أمثال دان هندرسون وريتش فرانكلين وشال سونين وفيتور بيلفورت وغيرهم .

بعد فقدان اللقب لكريس ويدمان والمشاركة في عدد كبير من الجدل بشأن تحسين الأداء ، لم يكن سيلفا قادرًا على العودة إلى المسار الصحيح.

في مبارياته التسع الأخيرة ، كان سيلفا قادرًا على تحقيق نصر واحد فقط ، وخسر أمام جاريد كانونير ، وإسرائيل أديسانيا ، ومايكل بيسبنغ ، ودانييل كورمييه.

دانا وايت “تأسف” لأن أندرسون سيلفا يقاتل أوريا هول في مباراته الأخيرة

مقال دانا وايت أيضًا إنه “يأسف” لأن أندرسون سيلفا يقاتل أوريا هول ، وأن هذا سيكون بالفعل الظهور الأخير للبطل السابق في UFC.

وبينما كان يرغب في الخروج وهو على القمة ، واجه سيلفا أحد أكثر المهاجمين تدميراً في القسم وهو هول.

ذكر وايت أيضًا أنه بعد الخسارة ، لم يستطع سيلفا الوقوف. اختنق لفترة وجيزة أثناء حديثه عن احترامه للرجل وقال إنه يأمل أن تقنعه أسرته بالتقاعد من الرياضة.

في حين أن وايت ربما قال أن هذه ستكون آخر مرة لسيلفا في UFC ، ظل البطل السابق غير ملزم في رده على ما إذا كانت هذه ستكون آخر معركته في عالم فنون القتال المختلط MMA.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة