نزال من تاريخ الملاكمة.. هوليفيلد ضد آكل لحوم البشر “تايسون”!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • تايسون يقضم أذن هوليفيلد

    سبورت 360- معارك الملاكمة تنتهي بالضربة القاضية أو الفوز بالنقاط، ولكن توجد معركة تنتهي بقضم قطعة من أذن الخصم.

    إنها معركة تاريحية بين مايك تايسون ضد إيفاندر هوليفيلد، وقد تكون المعركة الاكثر شهرة في تاريخ الملاكمة، لم تكن معركة استثنائية ولكنها كانت لا تنسى لأنه لم يسبق أن حدث شيء من هذا القبيل. فكم من المعارك التي تنتهي بقضم قطعة دموية من غضروف الأذن؟

    غالبًا ما تتم مشاهدة المواجهات من اجل المنافسة والألقاب والكثير من الاموال والاهتمام الإعلامي، المقاتلون والمدربون والمديرون والحكام يعرفون مكانهم. هذه المرة ، ومع ذلك ، كان هناك عامل لا يمكن السيطرة عليه: إنه مايك تايسون.

    لطالما كان مايك تايسون ملاكم شرس، لا يمكن السيطرة عليه من أجل الخير والشر. عندما ظهر كإعصار ، دمر كل الأساليب الروتينية – لم يكن يُعرف كيف يلعب ولكن كان لديه واحدة من أكثر القبضات تدميراً في التاريخ – كان لديه إلى جانبه مدربه داماتو الذي كان أبا له أكثر من كونه مدرب.

    كان للهزيمة غير المتوقعة ضد شخص مثل بوستر دوغلاس والإدانة اللاحقة بالاغتصاب التي دفعته إلى السجن تأثير حاسم على توازنه الشخصي الهش. عاد إلى الحلبة لاستعادة عرشه ضد المنافسين البارزين لكنه سرعان ما فقدها في عام 1996 أمام هوليفيلد ، الذي هزمه بالضربة القاضية الفنية بعد 11 جولة. كان تايسون يبلغ من العمر وقتها 30 عامًا.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    شهد إيفاندر أيضًا أوقاتًا مميزة. فاز على بوستر دوجلاس، وريديك بو مرتين ومايكل مور، وكانت مواجهته الأولى ضد تايسون هي الفوز أيضا، ولذلك كان التجهيز لنزال إعادة ممهدا.

    مواجهة الملاكمة التاريخية

    قدم فريق تايسون شرطًا واحدًا فقط: إلا يكون الحكم هو ميتش هالبيرن ، الذي كان قد أدار المواجهة الأولى ، وأنه ، وفقًا لهم ، كان متحاملا على تايسون. لذلك تم اختيار ميلز لين ، وهو حكم له سمعة مميزة على حلبة الملاكمة.

    في نهاية المطاف. كانت مواجهة الإعادة جاهزة لتقام في صالة MGM في لاس فيجاس

    سيطر هوليفيلد على المواجهة ، حيث ضرب باليد اليمنى التي جعلت تايسون يتعثر بالفعل في الجولة الأولى. في الثانية ، صنع فجوة كبيرة في عين تايسون اليمنى بسبب ضربة غير مقصودة بمؤخرة رأسه، ورأى الحكم أن ذلك لم يكن مقصودا ولم يتم معاقبة هوليفيلد وهو ما قاد تايسون إلى الجنون.

    غضب تايسون

    Mike-Tyson-versus-Evander-Holyfield

    عندما عاد من زاويته لبدء “الجولة” الثالثة لم يكن مايك يرتدي واقي الفم ، مما جعل نواياه واضحة. لاحظ ميلز لين ذلك وأجبره على ارتدائه قبل استئناف الجولة الثالثة. دخل تايسون غاضبا لأنه لم يستطع أن يطيح بخصمه. قبل 40 من ناحية الجولة الثالثة، تمسك به هوليفيلد في نزاع واستغل مايك الفرصة لقضم أذنه اليمنى بوحشية ، ممزقًا قطعة غضروف مقاسها 2.5 سم من الأعلى ، ثم بصق على الأرض.

    دفع هوليفيلد تايسون بعيدًا وعوى من الألم عندما قفز في حركة دائرية ؛ احتار الحكم ماذا حدث ؟. عندما رأى أذن هوليفيلد الدموية وقطعة مفقودة منها ، أوقف القتال لعدة دقائق لتحديد ما يجب فعله. كانت نيته الأولى هي استبعاد مايك لكن الطبيب ، وفقًا لهوليفيلد ، قرر أنه يمكنه مواصلة القتال ، لذا عاقب الحكم تايسون بنقطتين وأعطى الضوء الأخضر.

    استغرق الأمر مع مايك بضع ثوانٍ فقط لعمل آخر ضد هوليفيلد ، هذه المرة على الأذن اليسرى. لم يمزقها وواصل القتال حتى نهاية الهجوم ؛ بمجرد وصوله إلى الزاوية ، ذهب ميلز لين لتفقد أذن هوليفيلد بالكامل ورأى أثار أسنان منافسه ، لذا استبعد تايسون.

    img_jlanuza_20200329-120108_imagenes_md_otras_fuentes_mike_tyson_vs_evander_holyfield5-koWG-U48250742895UUC-572x429@MundoDeportivo-Web

    استغرق “المتحدث” 25 دقيقة ليشرح بالتفصيل قرار الحكم المذهل للجمهور المذهول. اعترف مايك في وقت لاحق أن قام بقضم أذن خصمه عمدا.

    خسر تايسون رخصة الملاكمة في نيفادا وتم تغريمه 3 ملايين دولار استأنف القرار بعد أكثر من عام بقليل.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة