أمير-خان

منح الملاكم أمير خان الأسبوع الماضي مهلة لمدة خمسة أيام لملك الملاكمة الأمريكي فلويد مايويدز لقبول النزال معه، مع تحديد مكان للقاء المرتقب في مايو المقبل.

واثبت خان قدرته على المواجهة عقب تغلبه على الأمريكي ديفون الكسندر الشهر الماضي، وهو ما جعله يرغب في مواجهة مايوويدز بشكل كبير ويسعى لتسويقها.

وسجل مايويدز اللامع يمنحه بامتياز الفرصة ليكون أفضل الملاكمين الذي يمكن مواجهتهم في الوقت الحاضر، حيث أنه لم يُهزم خلال مسيرته الاحترافية تماما في 47 مباراة متتالية.

ولدى الأمريكي مايويدز تفكير آخر بمواجهة الملاكم الفلبيني ماني باكايو، وهو قد يراه أكثر فائدة مالية من مواجهة خان.

إلا أن الإنجليزي خان المولود في مدينة بولتون يرى أنه يجب أن يكون نزاله أولا مع ماني باكايو قبل مواجهة فلويد، فهو يراها فرصة جيدة لاستقطاب العديد من أبناء الجالية الفلبينية والبريطانية لمشاهدة المباراة، قبل لقاء مايويدز.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

واعتاد أمير خان وباكايو التدريب على يد المدرب فريدي روتش وتربطهما صداقة خارج الحلبة، وهو الأمر الذي يظن معه البعض أن من شأنه أن يجعل المباراة محرجة بين الجانبين.

ويرى امير خان أن الملاكمة عمل تجاري وسوف تكون مواجهة مثيرة ومربحة بينه وبين باكايو، وحصل خان على إشادات كبيرة في أسلوب أدائه في لقاءه الأخير مع الكسندر، وهو ما يعود فضله للمدرب الجديد فيرجيل هنتر، ويقول خان: أنا أحب ماني، وأحب مايويدز، ولكننا بحاجة إلى لقاء كبير، وهذا ما سوف يكون في الامارات.

ويقول خان إن مايويدز سيكون عليه أن يثبت نفسه في الحلبة ، وما من شك أن النزال بينهما سيكون مجزيًا، مضيفًا أنا لا أعلم لماذا قد يرفض فلويد منازلتي، هل هو خائف؟ أم يريد الحصول على مال أكثر، لننظر ماذا ستسفر عنه المفاوضات بيننا وبينه.

كل آسيا وبريطانيا ترى أن تلك الموقعة ستكون مربحة ماليا، فلا يوجد المزيد من الأعذار، وأنا أرى أن مباراته مع باكايو التي يريدها فلويد، قد تكون من المباريات السهلة.

واضاف خان أن القول الفصل في إقامة تلك المباراة من عدمه يعود لمايويدز نفسه، واضاف أن المفاوضات تعتمد على أن خان ملاكم جيد، والملاكمة معه ستكون ممتازة.

جدير بالذكر أن أمير خان يقضى أغلب وقته في التدريبات، وفي مؤسسة أمير خان، وقام مؤخرا برحلة إلى اقليم بيشاور الباكستاني حيث تم ذبح 132 طفل في مدرسة.

ويقول خان عن تلك الرحلة أنه أُحبط كثيرًا من تلك الرحلة، مع ما رآه من ثقوب ودم على الجدار، وهو أمر مقزز أن يصيب هذا الحادث الغادر أكثر من 300 طفل مرة واحدة.

واضاف: اردت أن أذهب إلى هناك لأدعم هؤلاء الأطفال، وأسرهم من خلال مؤسسة أمير خان الخيرية التي تفعل الكثير من الايتام والأطفال الصغار، وأتمنى عودة الثقة لأطفال باكستان الصغار.

وتزداد فنون الدفاع عن النفس شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما يدفع شركة الفنون القتالية المختلطة إلى تنظيم حدثين في ابو ظبي خلال الخمس سنوات الأخرة، وخان الآن يريد الاستفادة من هذا السوق المتنامية في الشرق الأوسط، كما اسس خان لأكاديميات لتعليم فنون الملاكمة في دبي وباكستان.

ويقول هناك سوق ضخمة هنا، لذلك نحن نريد إقامة تلك الأكاديميات بشكل ممتاز، كما توجد في المملكة المتحدة، وحاليا اسعى للحصول على تصريح ببناء أكاديمية في دبي، وأيضا في باكستان، فهذا ما يريده العديد من الناس.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة