الزمالك وطنطا - الدوري المصري

سبورت 360 – حقق فريق الزمالك عاد به إلى انتصاراته سريعا بتغلبه على طنطا متذيل ترتيب الدوري المصري بثلاثية مقابل هدف ضمن منافسات الأسبوع الـ 29 من المسابقة، وذلك بعدما خسر المباراة الماضية ضد أسوان.

الزمالك يهزم طنطا بثنائية في مباراة اليوم

وفاز الزمالك بثنائية بعدما قدم شوطين أحدهما باهتا وعشوائيا والآخر أكثر تنظيما وفاعلية على المرمى.

في الشوط الأول أهدر الزمالك عدة فرص سهلة على مرمى محمد أشرف حارس طنطا، أبرزها عن طريق أوباما بتسديدة ورأسية، وزيزو بتسديدة قوية، وكانت الفرصة الأبرز من ركلة جزاء احتسبها الحكم أحمد العدوي وتحقق منها عن طريق الفار في نهاية الشوط الأول والوقت بدل الضائع، لكن المتخصص محمود علاء أهدرها وتصدى لها حارس طنطا ببراعة.

أيضا كان العدوي قد احتسب ضربة أخرى في نفس الشوط بسبب لمسة يد، لكنه عاد إلى الفار وألغى القرار.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

طنطا اقترب أيضا من مرمى أبوجبل في أكثر من فرصة في الشوط الأول لكن لم ترق لمستوى الخطورة، وأغلبها بأخطاء ساذجة من الدفاع الأبيض الذي كان حاله كحال باقي خطوط الفريق من حيث العشوائية وسوء الانتشار والنتظيم.

شوط الأهداف للزمالك وطنطا

لم يفوت الزمالك وقتا طويلا وعوض محمود علاء ركلة الجزاء المهدرة برأسية في شباك طنطا، بالدقيقة 47.

Mahmoud-alaa

سيطر الزمالك بشكل أفضل وأكثر إيجابية، وكان طارق يحيى مدرب الأبيض قد دفع بأشرف بن شرقي مع بداية الشوط الثاني على حساب كاسونجو، ليقدم المغربي أداءً مميزا.

واصل الزمالك المحاولات ومن إحداها حصل محمود الونش على ركلة جزاء في الدقيقة 70 وبعدها بدقيقة – بعد التحقق من الفار – سجل علاء أيضا هدفه الشخصي الثاني ولفريقه أيضا.

الزمالك تراجع نسبيا بعد الهدفين، وساهمت تغييرات طارق يحيى في ذلك، حيث دفع بكريم بامبو بدلا من أوباما، وأسامة فيصل على حساب مصطفى محمد الذي قدم مباراة مميزة رغم عدم التسجيل.

وفي الدقيقة 90 نجح طنطا أخيرا في زيارة شباك الزمالك برأسية أحمد فهمي متابعا كرة عرضية في غياب الرقابة، لتشتعل الدقائق المتبقية.

الزمالك يضيف الثالث

وشارك  إمام عاشور بديلا في الثواني الأخيرة لإسلام جابر، وتمكن من تسجيل الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة أشرف بن شرقي من ركلة حرة نفذت سريعا في غفلة من دفاع طنطا.

فوز الزمالك رفع رصيده إلى 58 نقطة ليعزز وصافته للترتيب، أما طنطا فله 18 نقطة في المركز الأخير ويقترب خطوة أخرى من توديع الممتاز.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة