كريستيان جروس - نادي الزمالك

سبورت 360 – لم ينكر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وجود السويسري كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للفريق، بين الأسماء المرشحة للعودة إلى تدريبه الفترة المقبلة.

الزمالك يفاضل بين 4 مرشحين لتدريب الزمالك

ويفاضل مجلس إدارة الزمالك بين الثنائي البرتغالي جايمي باتشيكو وجيزوالدو فيريرا، علما بأن الأخير قاد الفريق للفوز بالدوري والكأس موسم 2014-2015، والأرجنتيني ذو الخبرة العربية الكبيرة خوان كالديرون، بالإضافة للسويسري كريستيان جروس، الذي قاد الفريق للفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية والسوبر المصري السعودي.

gross-super-cup

فكرة عودة جروس ربما قبل أسابيع كانت دربا من الجنون، لمجرد أن تذكر اسم مدرب لطالما انتقده بشدة رئيس الزمالك مرتضى منصور، ولم يكف عن النيل منه حتى رحل بنهاية عقده في الصيف الماضي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

مرتضى اتهم جروس بالعناد والإصرار على الخطأ – من وجهة نظره – وتعمد تجاهل بعض اللاعبين للقضاء على مستقبلهم، لكن ها هو يعود السويسري مرشحا لتدريب الزمالك.. ولعل ذلك يُمكن تفسيره في 3 أسباب..

1- جروس متفرغ

رغم إعلانه اعتزال التدريب أو عدم ارتباطه بأي نادٍ في الفترة الحالية، فإنه يبقى منفتحا على أي عروض مناسبة تأتيه، وفكرة عدم ارتباطه بعقد مع أي نادٍ في الوقت الحالي تغري الزمالك للتفاوض معه حتى تكون المفاوضات حول الأمور المالية أكثر يسرا.

2- جروس يعرف لاعبي الزمالك

مقارنة بفيريرا وباتشيكو، فإن جروس يعرف أغلب اللاعبين الحاليين، فباستثناء صفقات الصيف الماضي، فإن نفس عناصر الفريق لعبت تحت قيادة جروس وحققت بطولة الكونفدرالية ومنها من تألق معه مثل فرجاني ساسي وطارق حامد وجنش وأحمد سيد زيزو وحتى كاسونجو وعبدالله جمعة.

أما فيريرا وباتشيكو فلم يتبقى من فريقهما في 2014-2015 سوى طارق حامد وحازم إمام وتغيرت باقي العناصر تماما.

3- مدرب بطولة

يتميز جروس عن غيره من المرشحين بأنه نجح في تحقيق لقب قاري من قبل، بل وحققه مع الزمالك نفسه، إذاً فهو يعرف كيف تكون حسابات الأدوار النهائية وكيفية التعامل معها، مثلما فعل في مباراة عصيبة ضد حسنية أغادير المغربي في دور الثمانية، وضد النجم الساحلي في مباراة عصيبة بنصف النهائي وأخيرا الفوز على نهضة بركان المغربي بالحارس البديل ذهابا وبركلات الترجيح إيابا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة